حظرت الحكومة المركزية في الهند يوم أمس الجمعة أعمال البناء والهدم غير الضرورية في نيودلهي للحد من تلوث الهواء في العاصمة والمناطق المجاورة.

وقالت وزارة البيئة والغابات وتغير المناخ الهندية في بيان إن لجنة إدارة جودة الهواء المركزية اجتمعت اليوم (أمس الجمعة) إثر تسجيل مؤشر جودة الهواء في نيودلهي ارتفاعا مفاجئا بلغ 409 على مقياس من 500 درجة.

توقيف نائب مدير وكالة الفضاء الروسية في قضية اختلاس منذ ساعة جيش الاحتلال يعلن مقتل أحد جنوده على الحدود بقصف من لبنان منذ 6 ساعات

ووفق تصنيف الهواء في الهند فإن قراءة فوق 400 تعد معدلا خطيرا ويمكن أن تضر حتى بالأشخاص الأصحاء لا سيما من يعانون من الأمراض.

وأمرت اللجنة بتشديد الإجراءات بموجب المرحلة الثالثة من خطة عمل الاستجابة المتدرجة، بالإضافة إلى الإجراءات في إطار المرحلتين الأولى والثانية في دلهي ومنطقة العاصمة الوطنية من حظر أعمال البناء والهدم غير الضرورية وتقييد حركة السيارات التي تعمل بالديزل.

كما أمرت بتكثيف وتيرة عمليات التنظيف للطرق وضمان رش المياه يوميا والتأكد من التخلص السليم من الغبار المتجمع في مواقع النفايات المخصصة ومواصلة تكثيف خدمات النقل العام.

وتعد نيودلهي من أكثر المدن تلوثًا في العالم وفق عدد من الدراسات حول جودة الهواء عبر العالم بسبب الانبعاثات الصناعية وعوادم المركبات والألعاب النارية والدخان الناتج من حرق قش المحاصيل في الولايات المجاورة.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

أمانة الشرقية تناقش أعمال رصد التشوهات البصرية وتزيل مخلفات البناء

ناقش أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير خلال الاجتماع الأسبوعي للأمانة اليوم الثلاثاء، الخطة الوطنية لمعالجة التشوهات البصرية، منها رصد التشوهات البصرية في المناطق ذات الأولوية، والرصد البلدي "لنس"، إضافة إلى طلبات شهادة امتثال المباني، والتوزيع الجغرافي في المنطقة، مع عرض نماذج وصور لجهود الأمانة لشهادة الامتثال في عدة مناطق.
يأتي ذلك ضمن تحسين المشهد الحضري، والسعي لرفع مستوى الخدمات، والارتقاء بالمظهر العام للمنطقة، وتعزيز أنسنة المدن، وجودة الحياة.ملاحظات واقتراحات
أخبار متعلقة أمين الشرقية يرفع التهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة عيد الأضحى ونجاح موسم الحجالشرقية.. تفاصيل خطة وبرنامج تحسين المشهد الحضري بالمنطقةإزالة 25 ألف طن مخلفات ونفايات خلال شهرين بالظهراناستعرض الاجتماع تحليل نتائج استبيان مبادرة الأمين للطرق لبلدية مدينة الظهران، ونتائج استطلاع الرأي عن جودة الطرق والشوارع، ومناقشة أبرز الملاحظات والاقتراحات في الشوارع المستهدفة، وتحليل أداء البلديات للربع الأول لبلدية اللهابة، ومليجة، وقرية العليا، والرفيعة وعين دار، وجوف بني هاجر، والقليب، والصرار.
كما جرى عرض إنجازات تحسين المشهد الحضري ببلدية محافظة القطيف، من خلال الإنجازات، ومشاريع التطوير، والصيانة لعدد من الشوارع المستهدفة، وتضمين نماذج للمعالجات، ومناقشة الاستثمارات والإيرادات البلدية والأداء المالي.
أهم المنجزات
قد تضمنت المنجزات التي استعرضتها خلال النصف الأول من العام الميلادي الجاري، إصلاح (681,517) مترًا مربعًا من الحدائق والمسطحات الخضراء، وتنسيق وزراعة (2,725,685) من الأشجار والورود، وإزالة (1,033,465) مترًا مكعبًا من مخلفات البناء والهدم، ودهان (754,847) مترًا طوليًا من الأرصفة، وإصلاح (283,138) مترًا مربعًا من حفر الشوارع، إضافة إلى إصلاح (127,798) مترًا مربعًا من تآكل الأرصفة المتهالكة، وإزالة (25,270) مترًا مربعًا من الكتابات المشوهة، وإزالة (8,111) من التحويلات والحواجز الخرسانية، وإصلاح (4,553) عمود إنارة متهالك، وإزالة (2,833) من اللوحات الإعلانية المخالفة، وإصلاح (2,062) من اللوحات الإرشادية، وإزالة (1,618) من السيارات التالفة والمهملة، وإزالة (533) مظلة وهنجرًا داخل الأحياء، وإزالة (718) حوشًا واستراحة ومخيمًا.
فيما تضمن إجمالي البلاغات لإدارة الطوارئ والبلاغات (940) في الفترة من 23 حتى 29 يونيو، (2593) بلاغًا، شملت بلاغات الطرق والشوارع، والفراغات والحدائق العامة، والإنارة والمرافق الخدمية، إضافة إلى بلاغات الكوارث والسيول والمكافحة، والتعديات، والبناء تحت الإنشاء، والأسواق والمتاجر، والمباني.

مقالات مشابهة

  • تحرير 26 مخالفة تموينية بديرمواس في المنيا
  • محافظ كفر الشيخ يبحث الاستعداد لبدء الموجة الـ23 لإزالة التعديات
  • محافظ كفرالشيخ يناقش استعدادات بدء الموجة الـ 23 لإزالة التعديات
  • أمانة الشرقية تناقش أعمال رصد التشوهات البصرية وتزيل مخلفات البناء
  • تسلم ثلاثة مشاريع مياه ريفية في محافظة إب
  • «الوزراء»: مصر من أوائل الدول المستجيبة للمناشدات الدولية للحد من تغير المناخ
  • سلطة دبي للخدمات المالية تصدر تقريراً حول الرقابة على أعمال التدقيق لتعزيز عملية الإشراف في هذا المجال
  • محافظ الغربية يتابع إقبال المواطنين على تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • الأمن الأوكراني يعلن إحباط محاولة انقلاب
  • لحظة انهيار سقف مطار على سيارات في نيودلهي (فيديو)