حددت مصادر بوزارة التموين والتجارة الداخلية، موعد فتح باب إضافة المواليد على بطاقة التموين، موضحة تفاصيل مُهمة في هذا الشأن والمرتبط بالميزانية الجديدة، موضحة أن قرار إضافة المواليد يحتاج إلى صدور قرار رسمي بإقرار ميزانية جديدة يتم ضمها على ميزانية دعم المنظومة التموينية.

إقرار استحقاقات الدعم الجديدة

ووفق المصادر، فإنه بمجر إقرار ميزانية جديدة، يترتب عليها مباشرة إقرار استحقاقات الدعم الجديدة للفئات والأبناء الجدد بعد ضمهم على بطاقة التموين، وهنا وضحت المصادر، لـ«الوطن»، أن وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، من المقرر أن يتقدم بطلب إقرار بند مالي إضافي لإضافة المواليد على بطاقة التموين؛ والتي تشمل حصة ثابتة من الخبز المدعم يوميًا والسلع التموينية شهريا.

موازنة وزارة التموين 2024 - 2025

القرار الذي يتقدم به الدكتور علي المصيلحي، يكون لتخصيص بند جديد على موازنة وزارة التموين 2024 - 2025، وهنا أكدت المصادر مُجيبة على موعد فتح باب إضافة المواليد على بطاقة التموين، أنه حال الموافقة على الطلب وإقراره في الموازنة العامة الجديدة للدولة سيكون من المفترض فتح باب إضافة المواليد عقبها مباشرة.

وبالنسبة لموعد إقرار الموازنة العامة الجديدة، سيكون في شهر يوليو المقبل، حيث أكدت المصادر، أن أمر الإضافة للمواليد مرهون بإقرار بندا إضافيا لإضافة المواليد في الموازنة الخاصة بوزارة التموين للعام الجديد.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التموين إضافة المواليد وزارة التموين بطاقات التموين على بطاقة التموین

إقرأ أيضاً:

موانئ: إضافة خدمة الشحن cbs إلى ميناء جدة الإسلامي

الرياض

أعلنت الهيئة العامة للموانئ “موانئ” عن إضافة خدمة الشحن الجديدة ” CBS” إلى ميناء جدة الإسلامي، عبر الخط الملاحي الصيني “New New Line”.

يأتي ذلك في إطار جهود “موانئ” لتحسين موقع المملكة بمؤشر اتصال شبكة الملاحة البحرية، ورفع كفاءة الأداء التشغيلي بالموانئ، وتعزيز فاعلية ربط المملكة بالأسواق العالمية، بما يسهم في دعم الصادرات والواردات الوطنية، اتساقًا مع مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية بترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي، ومحور ربط القارات الثلاث.

وتعمل خدمة الشحن الجديدة على ربط ميناء جدة الإسلامي بموانئ: تيانجين، تشينغداو، شنغهاي، قوانغتشو بالصين، و دمياط بمصر، عبر رحلات أسبوعية منتظمة، بطاقة استيعابية تصل إلى 4,000 حاوية قياسية، وهي تُعد الخدمة الرابعة عشرة التي أضافتها “موانئ” بالتعاون مع كبرى الخطوط الملاحية العالمية، منذ بداية العام الجاري 2024م.

يُذكر أن ميناء جدة الإسلامي يُعد مركزًا لوجستيًا وتجاريًا هامًا على ساحل البحر الأحمر، ويمتد على مساحة 12,5 كيلو متراً مربعاً، ويحتوي 62 رصيفاً، كما يضم عدداً من المحطات المتخصصة والتجهيزات المتطورة، والتي تشمل محطتين لمناوَلة الحاويات، ومنطقة متكاملة تمثل قرية لوجستية للإيداع وإعادة التصدير، ومحطتين للبضائع العامة، وحوضين لإصلاح السفن وصيانة القطع البحرية، إضافة إلى مجموعة أرصفة للخدمات البحرية من قطر وإرشاد بحري، ‌وصالات لاستقبال الحجاج والمعتمرين والزوار، مجهزة بشكل متكامل.

مقالات مشابهة

  • إضافة المواليد الجديدة على بطاقة التموين 2024.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • التموين تستخرج 725 ألف 952 بطاقة جديدة لـ 6 فئات استثنائية
  • نائب «عمال مصر»: يجب أن يتضمن برنامج الحكومة الجديدة إقرار قانون العمل
  • موانئ: إضافة خدمة الشحن cbs إلى ميناء جدة الإسلامي
  • مع أو ضد.. سلطات مدينة مغربية تمنع استعمال جيتسكي والكواد في جميع شواطئها
  • إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين.. طريقة التسجيل والفئات المستحقة
  • خطوات إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين.. الخطوات والأوراق المطلوبة
  • التموين تحذر من تقديم أي طلبات إلكترونية خاصة بـ البطاقات الجديدة
  • توضيح مهم من «التموين» بخصوص إصدار البطاقات الجديدة