تحدث المحلل السياسي الفلسطيني أيمن الرقب عن احتمال حدوث هدنة مؤقتة في غزة بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية خلال الفترة المقبلة.

إقرأ المزيد "إسرائيلي واحد مقابل 11 فلسطينيا".. صحيفة: مصر تقدم مقترحا لإسرائيل

وأوضح المحلل الفلسطيني في تصريحات لـRT أنه بعد جولة لرئيس الموساد بارنيع للقاء رئيس حكومة قطر في عدة عواصم أوروبية كان آخرها اللقاء في وارسو بمشاركة رئيس المخابرات الأمريكية وليام بيرنز، وتبادل الأفكار والمفاوضات غير المباشرة حول اتمام صفقات تبادل أسرى بين المقاومة والاحتلال الإسرائيلي، يتضح أن الأمور نضجت ولن تتم أي صفقة بدون مشاركة وإشراف مصر عليها.

وأشار إلى أنه وصل وفد من حركة حماس على رأسه رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية للقاهرة منذ عدة أيام لوضع اللمسات الأخيرة لاتفاق جديد لصفقة تبادل أسرى وهدنة جديدة، حيث أن المقاومة كان شرطها الأساسي وقف العدوان قبل الدخول في أي مفاوضات.

وتابع الرقب: "ولكن الأمور قد تفضي إلى هدنة مؤقتة تمتد من أسبوع إلى عشرة أيام وتشمل إطلاق سراح باقي النساء والأطفال و المدنيين الاسرائيليين من الذكور وتأجيل التفاوض لإطلاق سراح الجنود والمجندات الإسرائيليات لمرحلة قادمة".

ونوه بأنه حسب المعلومات فإن هذه الهدنة ستشمل تقريبا أربعين مدنيا إسرائيليا مقابل أربعمائة أسير فلسطيني من قيادات الفصائل الفلسطينية، وقد تم تسليم كشف بأسماء الأسرى للجانب المصري والقطري، متوقعا أن يتم تنفيذ هذه الصفقة خلال الأيام القادمة.

المصدر: RT

القاهرة - ناصر حاتم

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة غوغل Google

إقرأ أيضاً:

إصابة عدد من جنود العدو برصاص المقاومة الفلسطينية بمخيم بلاطة

الثورة نت/
أصيب عدد من جنود العدو الصهيوني اليوم الثلاثاء ، خلال اشتباكات مسلحة مع المقاومة الفلسطينية في مخيم بلاطة في محافظة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.
وأفادت مصادر صهيونية، بأن عدداً من جنود الاحتلال أصيبوا بجراح متفاوتة جراء الاشتباكات المسلحة مع المقاومة، ما أدى إلى نقلهم عبر “الإسعافات” إلى المشافي “الإسرائيلية”.

من جانبها أكدت سرايا القدس – كتيبة نابلس، أن مجاهديها في مجموعات بلاطة يتصدون لقوات العدو المقتحمة ويستهدفونها بالرصاص والعبوات الناسفة محققين إصابات مؤكدة.
وكانت قوات إسرائيلية خاصة اقتحمت المخيم وسط وصول المزيد من التعزيزات من جهة حاجز بيت فوريك، وانتشار في عدد من حارات المخيم.

مقالات مشابهة

  • محلل سياسي: حزب الله ليس لديه خيارات سوى دخول الحرب البرية
  • التدخل الأمريكي لمساعدة إسرائيل أمام الهجمات الإيرانية بين الدفاع والهجوم
  • نائب يتحدث عن خطوط حمراء أمريكية في العراق إذا ما هاجمت اسرائيل بغداد - عاجل
  • نائب يتحدث عن خطوط حمراء أمريكية في العراق إذا ما هاجمت اسرائيل بغداد
  • إصابة عدد من جنود العدو برصاص المقاومة الفلسطينية بمخيم بلاطة
  • نجم الأهلي السابق: نجلي لا يتحدث منذ 3 أيام بسبب خسارة السوبر الإفريقي
  • محمد عبد الجليل: نجلي لا يتحدث منذ 3 أيام بسبب صدمة خسارة السوبر
  • محمد عبد الجليل: نجلي لا يتحدث منذ 3 أيام بسبب صدمة خسارة السوبر الإفريقي
  • رئيس البرلمان الإيراني: سنواصل دعم محور المقاومة في مواجهة إسرائيل
  • نصر الله شهيداً… والمقاومة مستمرّة!