قال رامي فايز، عضو غرفة المنشآت الفندقية بالبحر الأحمر، إن مطار مرسى علم يستعد لاستقبال 121 طائرة سياحية قادمة من ألمانيا وإيطاليا والتشيك وبولندا قبل احتفالات الكريسماس القادم.

للتوسع في إنشاء الغرف الفندقية.. حوافز جديدة لدعم السياحة في مصر عضو غرفة السياحة يكشف تفاصيل مبادرة جديدة لدعم القطاع بـ 50 مليار جنيه (فيديو)

وأضاف "فايز" في اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة" المذاع على "القناة الأولى المصرية"، "الموسم السياحي داخل بقوة ونسبة الإشغالات لن تقل عن 85 إلى 90% قبل احتفالات الكريسماس".

مهرجانات الغوص لذوي الهمم 

وتابع "مرسى علم له نفس مساحة دولة مثل سويسرا ويعتبر من 10 أحسن شواطئ على مستوى العالم وبها كمية من المحميات الطبيعية غير معتادة وحياة بحرية لسة بكر على أغلب الشواطئ".

واستطرد "الشواطئ من أول الجونة والغردقة وسوما باي خلال فترة الكريسماس القادم نسبة الإشغالات بها معقولة، وأهم ما يميز مرسى علم هو مهرجانات الغوض لذوي الهمم والتي أصبحت مشهورة بها وأهم ما يميزها الآن".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الغوص إيطاليا طائرة سياحية المحميات الطبيعية البحر الاحمر مرسى علم احتفالات الكريسماس المنشأت الفندقية ألمانيا وإيطاليا غرفة المنشآت الفندقية مرسى علم

إقرأ أيضاً:

"القومي لذوي الإعاقة" يشارك في الدورة السابعة لمعرض الكتاب بدمنهور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يشارك  المجلس القومى للأشخاص ذوى الإعاقة من خلال جناح مخصص له في الدورة السابعة لمعرض الكتاب بدمنهور، الذي تم افتتاحه صباح اليوم الأربعاء بمكتبة مصر العامة، من قبل الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة والدكتور أحمد بهى الدين رئيس الهيئة العامة للكتاب، وجاء ذلك بحضور الدكتور أحمد أمان نائب رئيس مكتبات مصر العامة، وأحمد صبرى الهواشي مدير مكتبة مصر العامة بدمنهور، ومن جانب المجلس رشا عبد المنعم المستشار الثقافي للمجلس، المهندس وائل همام من إدارة التخطيط والمشروعات بالمجلس، محمد شوقي منسق إصدارات ومطبوعات المجلس.

 
ووجهت الدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، بمشاركة المجلس في هذا المعرض لتشتمل على عرض مادة فيلمية تعريفية بدور المجلس وسياساته وتقنية ديزي الرقمية، بالإضافة إلى المطبوعات والإصدارات المتنوعة الصادرة عنه والتي تتضمن أهداف التنمية المستدامة والتعريف بأنواع الإعاقة، وأسلوب التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة، وقانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة رقم "١٠" لسنة ٢٠١٨.

كما يشارك المجلس من خلال جناحه بالمعرض بورش حكي تفاعلية دامجة، وورشة بعنوان "اختار دورك" تعتمد على استخدام منهج السايكودراما، بالإضافة إلى إقامة حلقة نقاشية عن دور الذكاء الاصطناعى فى تحسين جودة حياة الأشخاص ذوي الإعاقة، لافته أنه يتم إشراك جمعيات المجتمع المدني العاملة في مجال الإعاقة بمحافظة البحيرة في جناح المجلس بالمعرض، وعرض منتجاتهم التي تم تصنيعها بواسطة أيدي الأشخاص ذوي الإعاقة.

مقالات مشابهة

  • أبوظبي للقوس والسهم ينظم 3 مهرجانات ويعتمد تسجيل 40 لاعباً ولاعبة
  • كورسات في اللغة الإنجليزية من الجامعة الأمريكية لذوي الهمم.. اعرف المواعيد
  • وزارة العمل تعلن وظائف شاغرة في الدقهلية.. 5% لذوي الاحتياجات الخاصة
  • مركز الأزمات بـ”إمارة مكة” يهيب سالكي الطرق السريعة ومرتادي الشواطئ
  • «‏أبوظبي للقوس والسهم» ينظم 3 مهرجانات
  • «المنشآت الفندقية» تشارك في ملتقى سياحة الأعمال والمؤتمرات بأبوظبي
  • ‏أبوظبي للقوس والسهم ينظم 3 مهرجانات ويعتمد تسجيل 40 لاعباً ولاعبة
  • بشرى: الأفلام القصيرة ممكن تحصد جوائز لمصر في مهرجانات عالمية
  • "القومي لذوي الإعاقة" يشارك في الدورة السابعة لمعرض الكتاب بدمنهور
  • العمل تعلن عن برنامج تدريب وتوظيف لذوي الهمم بالتعاون مع الجامعة الأمريكية