شدد مفوض شرطة روما، كارميني بلفيوري، على حق الفلسطينيين في الخروج في مظاهرات بالعاصمة الإيطالية.

وقال المسؤول الأمني، خلال مؤتمر صحفي يوم الجمعة بمناسبة أعياد الميلاد: "إن تأمين كل ما يختص بمواقع الطائفة اليهودية هو التزام كبير قمنا به بكل شغف".

وأكد: "علاوة على ذلك، أردت بشدة أن يتمكن الفلسطينيون من التظاهر، لأنني اعتبرته أمرا صائبا وحقا، حيث منحناهم ما نمنحه للجميع".

وكان نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني قد أكد في وقت سابق، أن "الحكومة لن تحظر المظاهرات المؤيدة للقضية الفلسطينية"، موضحا أن"إيطاليا بلد ديمقراطي، ولا ينبغي حظر المظاهرات السلمية من أجل السلام في الشرق الأوسط أو لصالح فلسطين".

هذا وحض وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون إسرائيل على اتباع "نهج أكثر استهدافا" في حربها، واحترام القانون الإنساني الدولي والحد من الخسائر في صفوف المدنيين بقطاع غزة، خلال اجتماعه بنظيره الإيطالي أنطونيو تاياني في روما.

ومع دخول الحرب على غزة يومها الـ77 تواصل القوات الإسرائيلية قصف مدن ومحافظات شمال وجنوب القطاع، رغم انسحاب أهم لواء إسرائيلي "بشكل مؤقت"، فيما تلقى مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان معلومات مثيرة للقلق تفيد بأن قوات الجيش الإسرائيلي قتلت ما لا يقل عن 11 فلسطينيا عزّل أمام أفراد أسرهم.

إقرأ المزيد باتروشيف يبحث هاتفيا مع نظيره الإسرائيلي حل المشكلات الإنسانية في قطاع غزة إقرأ المزيد الولايات المتحدة تستخدم "الفيتو" لإفشال تعديل روسي على مشروع قرار يدعو لوقف النار في غزة

المصدر: RT + "آكي"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: احتجاجات الاتحاد الأوروبي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القدس القضية الفلسطينية تل أبيب حركة حماس روما شرطة طوفان الأقصى قطاع غزة مظاهرات

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: يجب على المجتمع الدولي الالتزام بتعهداته لدعم السودان

قال السفير بدر عبدالعاطي وزير الخارجية والهجرة، إنه يطالب كل أطراف المجتمع الدولي بالوفاء بتعهداتها التي أعلنت عن التزامها بها في المؤتمر الإغاثي لدعم السودان والذي عقد خلال شهر يونيو 2023 في جنيف وأيضًا خلال المؤتمر الدولي لدعم السودان ودول الجوار والذي عقد في باريس منتصف أبريل 2024 لسد الفجوة التمويلية القائمة التي تناهز نحو 75% من إجمالي الاحتياجات.

وشدد «عبدالعاطي» خلال كلمته في مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية والمُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»، على أنّ مصر تعمل على تكثيف اتصالاتها تفعيلًا لمشاركتها في مؤتمري الاستجابة الإنسانية لدعم السودان، والعمل الوثيق مع كافة المنظمات الإنسانية متعددة الأطراف سواء في جنيف أو نيويورك لدعم دول الجوار الأكثر تضررًا من التبعات السلبية للأزمة.

مقالات مشابهة

  • روما ويوفنتوس يتوصلان لاتفاق بشأن المهاجم كييزا
  • تحريض إسرائيلي على طلبة الجامعات الأمريكية المناصرين للفلسطينيين
  • وزير الخارجية والهجرة يتسلم رسالة من رئيس تشاد إلى الرئيس السيسي
  • وزير الخارجية: مصر ستستمر في بذل كل ما في وسعها لوقف نزيف الدم السوداني
  • وزير الخارجية: يجب على المجتمع الدولي الالتزام بتعهداته لدعم السودان
  • الاتحاد يسعي لضم مدافع روما
  • إيطاليا: زيارة رئيس وزراء المجر لموسكو ليست في الوقت المناسب
  • روسيا تدعو لحل الأزمة العسكرية والسياسية في السودان
  • أول تصريحات له.. وزير الخارجية المصري الجديد يدعو لوقف إطلاق النار في غزة
  • بن فرحان من إستونيا: لا يمكن السماح باستمرار انتهاك القانون الدولي في غزة