مراكش الان:
2024-10-03@04:15:51 GMT

قبل أيام من “الكان”.. رومان سايس يتعرض للإصابة

تاريخ النشر: 23rd, December 2023 GMT

قبل أيام من “الكان”.. رومان سايس يتعرض للإصابة

أعلن فريق الشباب السعودي، عبر حسابه الرسمي بمنصة التواصل الاجتماعي “X”، أن الدولي المغربي رومان سايس تعرض للإصابة قبل انطلاق مواجهة فريق الأخدود، في منافسات دوري “روشن”.

ومن المرتقب أن يجري عميد المنتخب الوطني فحوصات طبية خلال الساعات القليلة القادمة، وذلك من أجل تحديد طبيعة الإصابة، ومدة غيابه عن الميادين.

وتأتي هذه الإصابة، على بعد أيام قليلة من إعلان الناخب الوطني وليد الركراكي، عن اللائحة النهائية التي ستذهب إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا، المقرر إقامتها بكوت ديفوار.

ويعتبر رومان سايس، من القطع المهمة في تشكيلة الركراكي، ومن الأسماء المعول عليها خلال “الكان” القادم، بسبب خبرته الكبيرة في المنافسة القارية.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

هل يؤثر تناول الأسماك على المرأة خلال الحمل والرضاعة؟

أوصت خبيرة التغذية الألمانية كاتارينا هولتاوزن المرأة خلال فترتي الحمل والرضاعة بتوخي الحذر عند تناول الأسماك، حيث ينبغي الابتعاد عن الأنواع، التي تحتوي على نسبة عالية من "ميثيل الزئبق" مثل سمك التونة، موضحةً أن ميثيل الزئبق يمكن أن يعبر حاجز الدم في الدماغ والمشيمة، ويُضعف النمو العصبي للطفل.

وأضافت هولتاوزن أنه يمكن للمرأة خلال فترتي الحمل والرضاعة تناول أنواع الأسماك، التي تحتوي على نسبة منخفضة من الزئبق مثل السلمون والرنجة والماكريل، وذلك للاستفادة من عناصرها الغذائية المهمة لنمو الطفل مثل البروتين واليود والأحماض الدهنية "أوميغا 3"، مع مراعاة تناول السمك بمعدل مرة إلى مرتين أسبوعياً. داء "الليستريات"

كما ينبغي الحذر من الأسماك النيئة مثل السوشي والأسماك المدخنة، نظراً لأن هذه الأنواع من الأسماك غير الناضجة تحتوي على بكتيريا وفطريات ترفع خطر الإصابة بما يعرف بداء "الليستريات"، والذي يرفع بدوره خطر حدوث ولادة مبكرة أو إجهاض، أو ولادة جنين ميت.
وتعد المرأة الحامل أكثر عرضة للإصابة بداء الليستريات بسبب ضعف جهازها المناعي، وتتمثل أعراض الإصابة بهذا الداء في الحمى والغثيان والقيء وألم العضلات واضطراب المعدة والصداع وتصلب مؤخرة الرقبة.

وتستلزم هذه الأعراض استدعاء الإسعاف على وجه السرعة للخضوع للرعاية الطبية في الوقت المناسب.

مقالات مشابهة

  • الجامعة تعلن عن ندوة صحافية جديدة لوليد الركراكي
  • غيابات الاتحاد قبل لقاء الأخدود
  • سالم الدوسري يعلن تعرضه لإصابة
  • هل يؤثر تناول الأسماك على المرأة خلال الحمل والرضاعة؟
  • الركراكي يعقد ندوة صحافية للإعلان عن لائحة الأسود قبل مباراة أفريقيا الوسطى
  • عادة يومية تؤدي إلى الإصابة بقرحة المعدة.. احذرها
  • شبانة : الأهلي أصبح فريق "بهوات" و مندهش من كثرة حضورهم المناسبات الاجتماعية وافتتاح المشاريع
  • جريمة “العلم الوطني”.. الحوثيون يرفضون الإفراج عن قرابة 1000 شاب اعتقلوا خلال أيام
  • إصابة محمد زيدان في ودية بورتو السويس
  • خلال أيام.. القمر يحجب نجوما وكواكب