المسلة:
2024-10-02@02:48:06 GMT

رحلة البحث عن الثروة الضائعة في منزل متسولة ببغداد

تاريخ النشر: 23rd, December 2023 GMT

رحلة البحث عن الثروة الضائعة في منزل متسولة ببغداد

23 ديسمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: يُعد العثور على مبلغ مالي ضخم يبلغ 500 مليون دينار عراقي في منزل متسولة بعد وفاتها في بغداد حدثًا ملفتًا يثير العديد من التساؤلات ويفتح نافذة على واقع اجتماعي معقد.

وكشفت وزارة الداخلية العراقية، الجمعة، تفاصيل العثور على مبالغ مالية كبيرة تبلغ 500 مليون دينار في منزل متسولة بعد وفاتها في بغداد.

و بينت الوزارة أن أقارب المتسولة حاولوا الاستحواذ على الاموال، قبل ان يصل ابلاغ الى مفارز الشرطة ليتم التحفظ على الاشخاص والاموال، بتوجيهات عليا.

هذه الحادثة الحادثة تعكس الجانب الغامض والمخفي في حياة الأفراد والطرق التي يمكن أن يُخفوا بها الثروات أو يعيشوا بطرق مختلفة عن الواقع الظاهر.

إلى جانب الصدمة التي أحدثتها هذه العثورات، يفتح السؤال حول مصدر هذا المبلغ الضخم نافذة على أبعاد اجتماعية واقتصادية أعمق.

ويتحدث الباحث الاجتماعي حسن الكلابي من بغداد عن انه يُمكن أن يُفسر هذا الاكتشاف بأشكال متعددة، بدءًا من المساهمات الخفية التي تلقتها المتسولة من الأفراد أو المؤسسات، إلى إمكانية وجود شبكات اجتماعية معقدة تُدار بصورة سرية.

يُثير العثور على هذا المبلغ الكبير تساؤلات حول طبيعة الحياة والتحديات التي تواجه الأفراد في المجتمع. فالتساؤلات تتعلق بكيفية توزيع الثروة والفقر في المجتمع، وعن الطرق التي يتم بها استغلال الفقر والحاجة للرزق لغايات غير معروفة أو غير متوقعة.

وتبرز هذه الحادثة أهمية إجراء دراسات اجتماعية أعمق حول طبيعة وتوزيع الثروة والفقر في المجتمعات، وكذلك التأمل في الأسباب والنتائج الاجتماعية والنفسية لهذه الظواهر. تحتاج مثل هذه الأحداث إلى تحليل متعمق لفهم العوامل الاجتماعية والاقتصادية والنفسية التي تُشكل وتؤثر على الحياة اليومية للأفراد والمجتمعات في العراق.

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها. 

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

امانة بغداد تعلن انطلاق حملتها الوطنية للتشجير

1 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: اعلن امين بغداد المهندس عمار موسى كاظم عن انطلاق الحملة الوطنية للتشجير عبر زراعة 101 الف شجرة، اشارة الى عمر مؤسسة أمانة بغداد الذي تجاوز المائة عام.

ونقل بيان للامانة عن امين بغداد قوله ان “حملة التشجير الوطنية الكبرى تم اطلاقها هذا اليوم في عموم مناطق العاصمة بغداد ، بدءاً من حديقة بغداد في منطقة البياع ضمن قاطع بلدية الرشيد التي شهدت زراعة اول شجرة”.

واضاف انه “تم توجيه جميع الدوائر البلدية بالمباشرة بحملة التشجير الكبرى ضمن قواطعها البلدية، مشيراً الى ان “جميع الاشجار والشجيرات الظلية ذات الاعمار الطويلة التي سيتم زراعتها خلال الحملة هي من الانتاج الذاتي لدوائر الامانة وتم تكثيرها في مشاتلها الزراعية “.

وتابع ان “هذه الحملة تتضمن زراعة 101 ألف شجرة معمرة الى جانب الشجيرات والشتلات الاخرى التي سيتم زراعتها من قبل الدوائر البلدية في اطار خطة الموسم الزراعي الخريفي “.

ولفت البيان الى ان “امين بغداد ثمن جهود جميع الجهات والمؤسسات والمنظمات والفرق التطوعية في دعم حملة (بغداد تزرع) التي نظمتها امانة بغداد”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • توكل كرمان من لاهاي أمام تجمع عالمي: العالم يواجه الآن خطراً خطيراً يتمثل في الحرب السيبرانية التي قد تؤدي إلى تقويض الأمن والخصوصية
  • أمن البحيرة يكشف غموض العثور على جثة حارس خاص مكبلة بالحبال
  • امانة بغداد تعلن انطلاق حملتها الوطنية للتشجير
  • ارتفاع أسعار صرف الدولار في البورصات العراقية
  • اطلاق نار على منزل ضابط جنوب شرقي بغداد
  • مسلحان يطلقان النار على منزل ضابط بوزارة الدفاع في بغداد
  • المدينة التي لا ترحم: ارتفاع الإيجارات يدفع البغداديين نحو المجهول
  • حادث غريب في بغداد.. شخصان يقتحمان منزل منتسب ويحبسانه داخل مجمدة المطبخ
  • العثور على فتاة مفقودة في بنغازي بعد ساعات من البحث
  • نبحث عن كنز أثرى .. اعترافات المتهمين بالتنقيب عن الآثار بالقاهرة