بوابة الفجر:
2024-07-03@20:49:09 GMT

حصاد الأهلي في المونديال.. 3 أرقام قياسية لا تفوتك

تاريخ النشر: 23rd, December 2023 GMT

توج الأهلي بالميدالية البرونزية الرابعة في تاريخه، خلال مشاركته في بطولة مونديال الأندية والذي أقيم في المملكة العربية السعودية، وتحديدا في مدينة جدة.

واستطاع الأهلي حصد العديد من الأرقام القياسية، عقب التتويج بهذه الميدالية بعد فوز عريض على حساب أوراوا ريد دياموندز الياباني، برباعية مقابل هدفين.

أرقام مميزة لـ الأهلي بالمونديال

الأهلي هو ثاني أكثر  الأندية المشاركة في بطولة مونديال الاندية برصيد 9 نقاط،والذي أتى خلف أوكلاند سيتي، كما يعد ثان الاندية خوضا للمباريات في البطولة برصيد25 مبارة.

حصاد المونديال.. ترتيب هدافي كأس العالم للأندية 2023 بالسعودية بعد انتهاء البطولة حصاد المونديال.. ماذا قدم الأهلي في كأس العالم للأندية 2023؟ (أرقام)

وامتلك الأهلي ثان اقوى هجوم خلف ريال مدريد بتسجيل 31 هدفا خلف ريال مدريد صاحب 40 هدف، كما حقق 10 انتصارات ليتعدى رقم برشلونة وينفرد بالوصافة كثاني الاندية الاكثر تحقيقا للانتصار.

وتفوق المارد الاحمر خلال النسخة الحالية على ثنائي اسيوي وهم اتحاد جدة وأوراوا ريد دياموندز.
كما توج بالميدالية البرونزية للمرة الثانية على حساب فريق اسيوي، عقب الفوز على الهلال.

أرقام قياسية اخرى

وعلى مستوى الارقام الفردية استطاع مارسيل كولر تحقيق فوزه الرابع في البطولة، متجاوزا الجنوب افريقي بيتسو موسيماني الذي انتصر ثلاث منافسات.

وعادل حسين الشحات رقما قياسيا لمحمد ابو تريكة ليصل برصيد 4 اهداف في البطولة.

وعادل ياسر ابراهيم رقم زميليه عبدالقادر وحسين الشحات، حيث سجل كلا منهما 3 أهداف بقميص المارد الأحمر في المسابقة العالمية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ريال مدريد برشلونة اتحاد جدة كأس العالم المونديال الأهلي اوراوا ريد دياموندز الياباني كأس العالم للأندية 2023 بالسعودية

إقرأ أيضاً:

منتخب يد الشواطئ احتل مركزا متأخرا .. وكسب شبابا مجيدين في المونديال

حل منتخبنا الوطني لكرة اليد الشاطئية في المركز قبل الأخير"الخامس عشر" خلال مشاركته الأخيرة في بطولة كأس العالم لليد الشاطئية التي أقيمت في مدينة بينجتان الصينية، ونجح منتخبنا في المرور إلى الدور الثاني للبطولة باحتلاله المركز الثالث في مجموعة قوية ضمت إلى جانبه منتخبات المجر والدنمارك وأستراليا، وتباينت الآراء حول الأداء الفني ومقارنته بالمركز المتأخر الذي حصل عليه المنتخب في البطولة، حيث وبالنظر إلى الأسماء الشابة التي شاركت في المونديال، فإن الأمر يكاد يكون واقعيا، كما أن المتابع لمشاركة المنتخب في المونديال يجد أن سوء الطالع لازم المنتخب خلال بعض مبارياته وخاصة مباراة الأوروجواي والولايات المتحدة وإسبانيا، هذا بالإضافة إلى تغيير نظام تحديد المراكز، وللاقتراب أكثر من المستويات التي قدمها منتخبنا في المونديال، "عمان" حاورت رئيس مجلس اتحاد اليد ومدرب المنتخب للرد على جميع التساؤلات التي تخص المشاركة الثامنة لمنتخبنا في المونديال.

هذا ونجح المنتخب الكرواتي في التتويج ببطولة كأس العالم لكرة اليد الشاطئية بعد تغلبه في المباراة النهائية على المنتخب الدنماركي 2 / 1، بينما حصل المنتخب البرتغالي على المركز الثالث بعد تفوقه على المنتخب الألماني 2 / صفر، أما إسبانيا فحلت في المركز الخامس بعد فوزها على البرازيل 2 / 1، وفيما يخص المنتخبات العربية التي شاركت بجوار منتخبنا في البطولة، فقد حصل المنتخب القطري على المركز العاشر بعد خسارته أمام أوروجواي 1 / 2 في مباراة تحديد المركزين التاسع والعاشر، بينما حل المنتخب التونسي في المركز الحادي عشر بعد فوزه على الصين 2 / صفر وذلك في المباراة التي جمعتهما لتحديد المركزين الحادي عشر والثاني عشر.

مقالات مشابهة

  • أرقام قياسية في ثمن نهائي يورو 2024 وهدف ديميرال الأسرع
  • 6 أرقام قياسية من مباراة هولندا ورومانيا باليورو
  • بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين تنطلق من شباب الأهلي
  • مصر تسجل 5 أرقام قياسية بموسوعة “جينيس” في الكشف والتوعية بالسرطان
  • فيلم ولاد رزق 3 يحصد أرقامًا قياسية بشباك التذاكر أمس
  • «الصحة» تسجل 5 أرقام قياسية بموسوعة «جينيس» في مجال الأورام السرطانية
  • «الصحة» تعلن تسجيل 5 أرقام قياسية بموسوعة «جينيس»
  • منتخب يد الشواطئ احتل مركزا متأخرا .. وكسب شبابا مجيدين في المونديال
  • بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين تشهد تحطيم 5 أرقام قياسية
  • حملة «من بدري أمان» للكشف المبكر عن السرطان تسجل 5 أرقام قياسية في «جينيس»