صدى البلد:
2024-07-06@08:06:28 GMT

عجوز تحصل على الماجستير في سن التسعين

تاريخ النشر: 23rd, December 2023 GMT

حققت جدة من ولاية تكساس الأمريكية حلم حياتها، وحازت في عمر التسعين على درجة الماجستير من إحدى جامعات الولاية، وذلك بعد مرور نحو 73 عامًا على تخرَّجها في المدرسة الثانوية.

المتر 50 جنيه وتقسيط بدون فوائد| اشتباك برلماني مع الحكومة بسبب قانون التصالح.. ماذا حدث؟ "هيغرق السوق والأسعار هتنخفض"| خطة من الحكومة لضمان المخرون الاستراتيجي من القمح


صعدت ميني باين البالغة من العمر 90 عامًا، برفقة حفيدها، إلى المسرح في حفل التخرج بجامعة شمال تكساس في نهاية الأسبوع الماضي لتلقي درجة الماجستير في الدراسات متعددة التخصصات، لتصبح أكبر خريجة بالجامعة تنهي الدورات الدراسية وتحصل على شهادة في أي مستوى


ووفقًا لبيان صادر عن «جامعة شمال تكساس UNT»، الذي حصلت مجلة «بيبول» الأمريكية على نسخة منه، نالت ميني باين شهادتها يوم الأحد الماضي، بعدما أصبحت أكبر شخص يكمل تحصيله العلمي.


وقالت في تصريح إلى المجلة بأن هذا الإنجاز منحها سعادة كبيرة ورفع من مستوى حياتها العلمية والشخصية، واعتبرت أن هذا التخرّج ليس نهاية رحلتها التعليمية لأنها تنوي مواصلة العلم ما دامت قادرة جسديًا وعقليًا.

وخلال حفل التخرج، رافق باين حفيدها وهي تسير عبر المسرح.

وفي تصريح إلى قناة تلفزيونية محلية غطّت وقائع الحفل، قالت إن الإدارة والزملاء في الجامعة عاملوها كما لو كانت واحدة منهم.

وأضافت “ميني”: “لقد حاولت دائمًا تطوير نفسي، عندما تحصل على التعليم، فإنك تعمل على تحسين نفسك ومن حولك، وبالطبع، تكتسب المعرفة، وأنا أعرف الآن أكثر بكثير مما كنت أعرفه في البداية”.

كما قال لبيلي روسلر، الذي يشغل منصب مساعد عميد الدراسات العليا في Toulouse Graduate School: “ميني مكرسة للغاية لعملها، لقد كانت ملتزمة طوال البرنامج بالحصول على التعليم والمعرفة والمهارات التي كانت ترغب فيها”.

وكانت باين قد أبلغت في يوليو الماضي، بخبر نجاحها بعد المناقشات التي أجرتها مع الهيئة العلمية

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الماجستير

إقرأ أيضاً:

تكريم 11 من حملة الماجستير والدكتوراه بصحة الإسماعيلية

إحتفلت مديرية الصحة بالإسماعيلية، أمس الأربعاء بالزملاء الحاصلين على درجتى الماجستير والدكتوراه والدبلومات، وبلغ عددهم 11 زميلًا وزميلة بحضور مديرى الإدارات الفنية والإدارات الصحيه بالمديرية .

وقامت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، بتسليم شهادات تكريم لكلا من الحاصلين على درجة الدكتوراه، درجة الماجستير والدبلومات التخصصية الزملاء الحاصلون على درجة الدكتوراه  هم كالآتي :-

الدكتور أحمد موسي مدير مستشفى حميات التل الكبير

الزملاء الحاصلون على درجة الماجستير :-

دنيا اسماعيل ابو طالبالشيماء ابراهيم توفيقسهير منصور عبد الحقمروه محمد عليساره حسن عبد العزيزالزملاء الحاصلون على درجة الدبلومات التخصصيه:-كيرلس رزق جادنسمة عبادي محمدابراهيم السيد ابراهيمإيمان عرابي محمداميره رجب محمد

وأعربت وكيل وزارة الصحة ،عن سعادتها بهذة النخبة المميزة من الحاصلين على تلك الدرجات العلمية بالمديرية، بما يعود بخلق كوادر شابة جديدة مؤهلة بوزارة الصحة، للقيام بدورهم فى النهوض بالخدمة الصحية بالمحافظه متمنية لهم مزيد من النجاحات ومستقبلاً باهر ومسارا وظيفيا مميزا.

وأشادت وكيل وزارة الصحة، بتميز إدارة التل الكبير الصحية برئاسة الدكتور عبد الرحمن صلاح وحصولها على أعلى معدل تردد للمبادرات الرئاسية "مبادرة ١٠٠ مليون صحة" خلال أجازة عيد الأضحى المبارك 2024، كما حققت وحدة رعاية طفل التل الكبير نسبة 100 % من مستهدف المبادرات.

 

مقالات مشابهة

  • خام البصرة يسجّل خسائر طفيفة
  • أسعار النفط نحو تسجيل رابع مكسب اسبوعي على التوالي
  • فلسطينية تحصل على الماجستير من السفارة.. «الطالبة في مصر والمناقشون في غزة»
  • أستاذ عمارة ينصح بالعودة للتصميمات القديمة للبيوت وتغيير طرق البناء لمواجهة الحر
  • بيعدي المزلقان .. قطار أسباني يمزق جسد عجوز بطما
  • أستاذ عمارة يوصي بالعودة إلى التصميمات القديمة للبيوت لمواجهة الحر (شاهد)
  • أستاذ عمارة: العودة إلى التصميمات القديمة للبيوت تقلل حدّة الحرارة
  • تكريم 11 من حملة الماجستير والدكتوراه بصحة الإسماعيلية
  • مليشيا الحوثي تختطف وكيلا في وزارة التربية والتعليم عقب مداهمة منزله وسط صنعاء
  • مغامرات لعبة “ماجك”، و”ميني بمپر كارز”.. «مدينة الصين».. وجهة سياحية في «سيتي ووك»