بحضور سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، وسمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة، نائب رئيس الهيئة العليا لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة، نظم نادي راشد للفروسية وسباق الخيل عصر أمس السباق الحادي عشر لهذا الموسم، والذي أقيم على كأس هيئة رعاية شؤون الخيل، وكأس شركة الحواج، وكأس مؤسسة الأيام للنشر، وكأس شركة أسكون، وكأس مؤسسة أهل الخيل، وذلك على مضمار سباق نادي راشد للفروسية، وسباق الخيل بمنطقة الرفة بالصخير.


كما حضر السباق عدد من أصحاب السمو وممثلو الجهات الراعية للسباق وجمهور من محبّي رياضة سباق الخيل.
وكان الشوط الأول أقيم لخيل البحرين العربية الأصيلة مسافة 1400 متر، واستطاع الحصان المرشح الأول «المعنقي 1846» لاسطبل الخالدية وبإشراف المضمر فوزي ناس وبقيادة حسين مكي.
وأقيم الشوط الثاني على كأس شركة الحواج للجياد المبتدئات «إنتاج محلي» مسافة 2000 متر، وشهد سيطرة جياد المضمر فوزي ناس على المراكز الثلاثة الأولى عبر تحقيق الفرس «إكويلا» ملك عبدالله فوزي ناس وبقيادة حسين مكي.
وأقيم الشوط الثالث على كأس شركة أسكون للفئة الثالثة من جياد الدرجة الأولى «إنتاج محلي» مسافة 1800 متر، واستطاعت الفرس «قليشا» ملك سمو الشيخ حمد بن عبدالله بن عيسى آل خليفة، وبإشراف المضمر حيدر إبراهيم وبقيادة إبراهيم نادر تحقيق الفوز في مشاركتها الأولى هذا الموسم.
وأقيم الشوط الرابع على كأس مؤسسة الأيام للنشر لجياد الدرجتين الثالثة والرابعة والمبتدئات «مستورد» مسافة 1800 متر، وكما كان متوقعًا استطاع الحصان المرشح «ذي بارنت» لاسطبل العاديات ريسنغ وبإشراف المضمر الن سميث وبقيادة جيرالد مووس.

وأقيم الشوط الخامس على كأس مؤسسة أهل الخيل لجياد سباق التوازن «مستورد» مسافة 1600 متر، واستطاع الحصان «وينفور غلوري» لاسطبل المحمدية وبإشراف المضمر علي عبدالمجيد وبقيادة هيكتور كراوتش تسجيل أولى انتصاراته في المضمار البحريني.
وأقيم الشوط السادس أقيم على كأس شركة الحواج لجياد سباق التوازن «مستورد» مسافة 1400 متر، وشهد فوزًا مفاجئًا للحصان «نيشنز» لاسطبل فيكتوريوس وبإشراف المضمر فوزي ناس عندما قلب التوقعات وأستعاد نغمة الانتصارات.
كما تكرّرت المفاجأة في الشوط السابع الذي أقيم على كأس هيئة رعاية شؤون الخيل لجياد سباق التوازن «مستورد» مسافة 1000 متر مستقيم، حيث استطاع الحصان «فايتر بايلوت» ملك إسناد ريسنغ وبإشراف المضمر يوسف طاهر وبقيادة آدم البلوشي.
وأقيم الشوط الثامن والأخير على كأس هيئة رعاية شؤون الخيل لجياد سباق التوازن «مستورد» مسافة 2200 متر، حيث تمكن الحصان الجديد «بانينغ فور غولد» لاسطبل المحمدية وبإشراف المضمر فوزي ناس وبقيادة هيكتور كراوتش من تسجيل بداية قوية في مشاركته الأولى في المضمار البحريني.
تتويج الفائزين
وتم تتويج الفائزين بكؤوس السباق، حيث تسلّم سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة كأس شركة الحواج للشوط السادس من السيد عبدالوهاب الحواج مدير عام شركة الحواج، والذي قام بتقديم كأس الحواج للشوط الثاني إلى المالك الفائز عبدالله فوزي ناس، فيما قام سمو الشيخ خالد بن علي بن عيسى آل خليفة نائب رئيس مجلس إدارة هيئة رعاية شؤون الخيل بتقديم كأس الشوط السابع إلى عبدالله وسلطان بن شريم، فيما قدّم السيد يوسف العيسى الرئيس التنفيذي لهيئة رعاية شؤون الخيل كأس الشوط الثامن إلى سمو الشيخ نوح بن محمد بن سلمان آل خليفة، فيما قدّم السيد خالد محمد السيد الرئيس التنفيذي لشركة «أسكون» كأس الشوط الثالث إلى المضمر الفائز حيدر إبراهيم، ثم قدّم السيد نجيب يعقوب الحمر رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأيام للنشر كأس الشوط الرابع إلى الفارس الفائز جيرالد مووس، فيما قامت السيدة هدى الخالدي رئيس مجلس إدارة مؤسسة أهل الخيل بتقديم كأس الشوط الخامس إلى سمو الشيخ نوح بن محمد بن سلمان آل خليفة، بجانب تقديم جائزة إلى المضمر والفارس الفائزين بالمركز الأول في الشوط الخامس.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا سباق الخیل کأس مؤسسة کأس الشوط سمو الشیخ آل خلیفة على کأس

إقرأ أيضاً:

لاريو مديراً عاماً لإسطبلات الوثبة وياس لسباقات الخيل

أبوظبي (وام)
أعلنت إسطبلات الوثبة، وياس لسباقات الخيل، عن تعيين جيرارد لاريو، رئيس شركة شانتيلي للخيول بفرنسا، في منصب مدير عام إسطبلات الوثبة وياس للسباقات، اعتباراً من يوليو الجاري.
وسيتولى جيرارد لاريو إدارة عمليات التوليد، والتدريب والإشراف على السباقات في إسطبلات الوثبة، وياس للسباقات في الإمارات، ومزرعة الوثبة للخيول بفرنسا.
ويتمتع جيرارد بـ 30 عاماً من النجاح في ساحة السباقات الدولية، ومسؤول عن إدارة العديد من الإسطبلات والخيول، وله من الخبرة والمعرفة في صناعة الخيل، ما سيضيف قيمة كبيرة لإسطبلات الوثبة وياس للسباقات.

أخبار ذات صلة الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية التاريخية في فرنسا تنطلق السبت الجولة الثانية من الانتخابات الفرنسية تنطلق غداً

مقالات مشابهة

  • كأس رئيس الدولة للخيول العربية تصل إلى بولندا
  • البرازيل تستضيف كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية
  • لاريو مديراً عاماً لإسطبلات الوثبة وياس لسباقات الخيل
  • الگرمة يخطف أولى بطاقات التأهل لدوري نجوم العراق
  • جامعة قناة السويس تستعد لإطلاق منتدى طلاب طب الأسنان
  • منتدى طلاب طب الأسنان بجامعة القناة.. يجمع جامعات مصرية بارزة
  • المقاومة الفلسطينية تقضي على 10 جنود إسرائيليين بالشجاعية من مسافة الصفر
  • حارس مرمى منتخب الأرجنتين يخطف الأنظار بهذا التصرف بعد مواجهة الإكوادور.. ماذا فعل؟
  • محمد رمضان يخطف الأنظار بأحدث ظهور له بالساحل الشمالي
  • "فلكية جدة" تكشف موعد وصول الأرض إلى أبعد مسافة في مدارها حول الشمس