قالت وزارة الأشغال إنها تواصل استعداداتها لطرح مناقصة تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع «المدينة الرياضية» في الصخير.
وذكرت بأن مدّة تنفيذ المشروع ستسغرق حوالي 36 شهرًا.
وأوضحت أن جزءًا من مشروع المدينة الرياضية في منطقة الصخير، المتمثل في استاد كرة القدم والممرات المحيطة به، هو حاليًا في مرحلة التصاميم، إذ استكمل الاستشاري الرسومات التفصيلية وبصدد البدء في إعداد الرسومات النهائية ووثائق المناقصة تمهيدًا لطرح المشروع في مناقصة عامة.


جاء ذلك في رد بعث به وزير الأشغال إبراهيم الحواج ردًا على سؤال نيابي، حول مشروع إنشاء المدينة الرياضية.
وقالت الوازرة في ردها بأنه سيتم تنفيذ مشروع المدينة الرياضية على مراحل حسب المخطط العام، حيث إن جزءًا من مشروع المدينة الرياضية في منطقة الصخير والمتمثل في استاد كرة القدم والممرات المحيطة به، هو حالياً في مرحلة التصاميم.
واوضحت وزارة الأشغال بأنه سيتم البدء في تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع فور الانتهاء من إعداد التصاميم التفصيلية واستكمال إجراءات ترسية المناقصة، ومن بعد ذلك من المؤمل أن يستغرق التنفيذ حوالي 36 شهرًا حسب الخطة الموضوعة.
واكدت الوزارة حرصها على الدفع بعجلة التنمية المستدامة من خلال تعزيز مقومات البنية التحتية لمواكبة الحركة التنموية والعمرانية والاستثمارية، بالإضافة إلى تنفيذ الخطط والبرامج والمشاريع الخدمية الاستراتيجية وغيرها في مختلف مناطق مملكة البحرين.
كما افادت الوزارة بأن مشروع المدينة الرياضية يعد أحد أهم المشاريع الاستراتيجية التي تهدف إلى تطوير القطاع الرياضي وسيسهم في دعم قطاع الشباب والرياضة وتوفير البيئة التي تحفز على الإبداع والتميز، بما يسهم في ترسيخ مكانة مملكة البحرين كوجهة للفعاليات والبطولات الرياضية الإقليمية والدولية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

مجلس الوزراء يوافق على مشروع تخصيص 14 نادياً

الرياض- البلاد أعلن مجلس الوزراء برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد-حفظه الله- الموافقة على وثيقة مشروع تخصيص (14) نادياً رياضياً. وقرر مجلس الوزراء منح اللجنة الإشرافية للتخصيص في قطاع الرياضة صلاحية إصدار الموافقات على تخصيص الأندية الرياضية من الدرجات: (المحترفين، والأولى، والثانية، والثالثة، والرابعة).

 

وكان الأمير محمد بن سلمان، قد أطلق في 5 يونيو من عام 2023 الماضي مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية، بعد اكتمال الإجراءات التنفيذية للمرحلة الأولى، تحقيقاً لمستهدفات “رؤية السعودية 2030”. ويتضمن المشروع في المرحلة الحالية مسارين رئيسيين؛ أولهما، الموافقة على استثمار شركات كبرى وجهات تطوير تنموية في أندية رياضية، مقابل نقل ملكية الأندية إليها، والثاني طرح عدد من الأندية الرياضية للتخصيص بدءًا من الربع الأخير من العام الحالي. ويهدف المشروع إلى إيجاد فرص نوعية وبيئة جاذبة للاستثمار في القطاع الرياضي؛ لتحقيق اقتصادٍ رياضي مستدام، ورفع مستوى الاحترافية والحوكمة الإدارية والمالية في الأندية الرياضية، ورفع مستوى الأندية وتطوير بنيتها التحتية لتقديم أفضل الخدمات للجماهير الرياضية، ما ينعكس بشكل إيجابي على تحسين تجربة الجمهور. ويهدف نقل الأندية وتخصيصها بشكل عام إلى تحقيق قفزات نوعية بمختلف الرياضات في المملكة بحلول عام 2030، لصناعة جيل متميز رياضيًا على الصعيدين الإقليمي والعالمي، بجانب تطوير لعبة كرة القدم ومنافساتها بصورة خاصة، للوصول بالدوري السعودي إلى قائمة أفضل 10 دوريات في العالم. كما يستهدف التخصيص أيضا زيادة إيرادات رابطة الدوري السعودي للمحترفين من 450 مليون ريال إلى أكثر من 1.8 مليار ريال سنويًا، إلى جانب رفع القيمة السوقية للدوري السعودي للمحترفين من 3 مليارات إلى أكثر من 8 مليارات ريال. ويأتي إطلاق هذا المشروع تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030 في القطاع الرياضي، الهادفة إلى بناء قطاع رياضي فعال، عن طريق تحفيز القطاع الخاص وتمكينه للمساهمة في تنمية القطاع الرياضي.

مقالات مشابهة

  • المشروع القومي للموهبة الحركية ببورسعيد يواصل نشاطه بالمدينة الرياضية
  • طلاب العلاقات العامة بـ آداب حلوان يناقشون مشروعات تخرجهم
  • مجلس الوزراء يوافق على مشروع تخصيص 14 نادياً
  • المشروع القومي لرياضة ذوي الاعاقة ببورسعيد يواصل تدريباته بالمدينة الرياضية
  • مدبولي: نثق في قدرة قطاع الاستثمار المحلي على تنفيذ مشروعات عالمية بمصر
  • الطائف.. مواصلة تنفيذ مشروع الطريق الدائري الأوسط لتخفيف الضغط المروري
  • توفر 16 ألف فرصة عمل للشباب.. محافظ قنا يعلن بدء تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع المنطقة الحرفية بالترامسة
  • وزارة الأشغال تدشن الدورات العسكرية المفتوحة
  • وزارة الأشغال تدشن الدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى”
  • عضو بـ«الحوار الوطني»: الحكومة المرتقبة عليها استكمال تنفيذ توصيات المؤتمر