قال صندوق العمل «تمكين» إن المبادرات والبرامج الجديدة لدعم التوظيف والتدريب، من المزمع أن تتضمن استحداث منح تحفيزية للمؤسسات التي تحقق أهدافًا تنموية تتضمن خلق فرص وظيفية نوعية للبحرينيين.
وأكّد الصندوق أنه يسعى في الفترة المقبلة إلى التوسع في دعم المؤسسات لتطوير وتنمية أعمالها خاصة المؤسسات التي تسعى إلى رفع إنتاجية البحريني ودعم الابتكار لدى الموظف البحريني.


وذكر بأن المنح التحفيزية من المزمع أن تتضمن زيادة في دعم التسهيلات التمويلية لتلك الشركات والمؤسسات وبرامج دعم بيئة ريادة الأعمال.
وشدّد الصندوق على أن أحد توجهاته في المرحلة القادمة، التوسع في دعم المؤسسات لتطوير وتنمية أعمالها خاصة للمؤسسات التي تحقق أهداف الصندوق وتعزيز مكانة القطاع الخاص كمحرّك رئيسي للنمو الاقتصادي.
جاء ذلك في إجابةٍ على سؤال نيابي، حيث قدّم صندوق العمل «تمكين» شروحات تفصيلية حول أبرز عناصر وسمات البرامج الجديدة والأكبر في تاريخها، والتي تستهدف دعم 50 ألف بحريني في السنة، بما يسـهم في توظيف البحرينـيين وتعزيز تطورهم الوظيفـي.
وقال الصندوق، بأن البرامج الجديدة، ترتكز على 3 مبادرات رئيسية، تتضمن أولاً دعم الداخلين الجدد في سوق العمل وخلق فرص واعدة لهم من خلال رفع الحد الأدنى للأجور بخمسين دينارًا بحرينيًا لجميع الفئات في البرنامج الوطني للتوظيف، ورفع الحد الأقصى لسقف الأجر المدعوم بمائتي دينار بحريني وزيادة خمسين دينارًا بحرينيًا شهريًا للمستفيدين الحاليين من البرنامج الوطني للتوظيف بموافقة أصحاب الأعمال، واستحداث برامج نوعية لدعم التلمذة المهنية واستحداث قنوات جديدة للتوظيف بالشراكة مع القطاع الخاص وزيادة قدرها خمسون دينارًا بحرينيًا للمكافأة المالية الشهرية للتدريب على رأس العمل للباحثين عن عمل.
وأضاف «كما أنه سيتم تعزيز التطور الوظيفي للكوادر البحرينية ليكونوا الخيار الأول والأمثل في سوق العمل من خلال زيادة الحد الأقصى لزيادة الأجور إلى ثلاثمائة دينار بحريني بنسبة تصل إلى 20% من الأجر كحد أقصى، حيث سيتكفل الصندوق بنسبة 100% من الزيادة لمدة اثني عشر شهرًا، ودعم زيادة أجور الموظفين خلال انتقالهم بين مؤسسات القطاع الخاص، حيث سيتكفل الصندوق بنسبة 100% من الزيادة لمدة اثني عشر شهرًا، ودعم التدريب الاحترافي بنسبة 100% للموظفين، ودعم الأجور للوظائف القيادية والتنفيذية الجديدة بنسبة 50%، واستحداث حوافز شهرية للموظفين المتدربين».
كما أكّد الصندوق على التوجه للتوسع في دعم مؤسسات القطاع الخاص بما يسهم في تحقيق أهداف الصندوق وتعزيز مكانة القطاع الخاص.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا القطاع الخاص فی دعم

إقرأ أيضاً:

21 ألف شركة تعاون معها "نافس" وظفت 81 ألف مواطن في القطاع الخاص

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتوطين، أن عدد الشركات التي تعاون معها مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية "نافس" من خلال عقد شراكات ثنائية بنّاءة وبرامج تطويرية بلغ 21 ألف شركة ساهمت في توظيف المواطنين.

ووفقاً لمرصد سوق العمل، فقد ساهمت الشراكات البناءة في ارتفاع عدد المواطنين العاملين في القطاع الخاص منذ إطلاق "نافس" في شهر سبتمبر (أيلول) 2021، من 33 ألف مواطن إلى 114 ألف مواطن، وبذلك يكون قد تم تعين 81 ألف مواطن منذ اطلاق " نافس".
يذكر أن مجلس تنافسية الكوادر البشرية الإماراتية " نافس" يقوم بتنفيذ المبادرات الوطنية الهادفة إلى دعم المواطنين في القطاع الخاص ورفع تنافسيتهم عالمياً، ورفد هذا القطاع بالكفاءات الإماراتية، وذلك بتكاتف جهود جميع الجهات المعنية في القطاع الحكومي المحلي والاتحادي والخاص بما يحقق الأهداف المرجوة من رفع نسبة التوطين في القطاع الخاص.

مقالات مشابهة

  • الصندوق الثقافي يُعرف زوار “الرياض للكتاب” بمشروع “تمويل يفهمك”
  • الصندوق الثقافي يُعرف زوار “الرياض للكتاب” بمشروع “تمويل يفهمك” لتمويل المشروعات الثقافية
  • وزارة العمل تنظم ندوتين "سلامتك تهمنا" بالتنسيق مع القطاع الخاص بجنوب سيناء
  • وزارة العمل تنظم ندوة "سلامتك تهمنا" بالتنسيق مع القطاع الخاص بالإسماعيلية
  • جراح منسية.. الصحة النفسية ليست أولوية للمؤسسات التي تُشغّل الصحفيين في غزة
  • «الموارد البشرية»: 22 ألف منشأة ملتزمة بقرارات التوطين
  • مواعيد الإجازات الرسمية المتبقية في 2024.. متابعة صارمة من وزارة العمل
  • 9 أنواع إجازات بمدد مختلفة لموظفي القطاع الخاص في الإمارات
  • 21 ألف شركة تعاون معها "نافس" وظفت 81 ألف مواطن في القطاع الخاص
  • تفاهم بين «تنمية الموارد» ومجموعة شلهوب