اختتمت وزارة شؤون الشباب فعاليات برنامج «بادر للمبادرات الشبابية»، وذلك في حفل شهده مروان فؤاد كمال وكيل وزارة شؤون الشباب، وأقيم في فندق ويندهام جراند، بحضور عدد من المسؤولين في الوزارة وعدد من المدعوين.
وكان حفل الختام قد بدأ بالتعريف بمبادرة بادر للمبادرات الشبابية، ثم فيلم قصير عن القائمين على البرنامج، وبعد لك تم عرض فيلم يسلط الضوء على المبادرات الشبابية المشاركة وأهداف تلك المبادرات وأهميتها.


وقام وكيل وزارة شؤون الشباب بتكريم الفرق الشبابية المشاركة في مبادرة بادر للمبادرات وهم: فريق طاقات مبادرة (فيد واستفيد)، فريق منجزون مبادرة (وجهتكم علينا)، فريق أثر مبادرة (تحدي العطاء)، فريق تآزر مبادرة (لمسة خير)، فريق ساهم مبادرة (لأنهم يستاهلون).
وبهذه المناسبة أكد وكيل وزارة شؤون الشباب أن مبادرة بادر تتيح الفرصة أمام الشباب للتعبير عن آرائهم وأفكارهم وصقل مواهبهم وتشجيعهم على المشاركة في خطط التنمية الوطنية عبر مبادراتهم التي يرونها مناسبة، مشيرًا إلى أن المبادرة تأتي انطلاقًا من منهجية الوزارة في الشراكة المجتمعية بدعم المشاريع الشبابية التي تتناول الموضوعات المختلفة المتعلقة بالمجتمع البحريني من خلال وضع الحلول المناسبة لها وتقديم التصورات والابتكارات الخلاقة، كما أن الوزارة وضعت إطار عام منظم للمبادرة لضمان تحقيق الأهداف المرجوة.
ونوّه وكيل وزارة شؤون الشباب بالأفكار والمشروعات الشبابية التي نفذها الشباب المشاركون في جائزة «بادر»، والتي جاءت لتعبر عن حس المسؤولية العالي الذي يتمتع به الشباب البحريني وحرصه للمساهمة الفاعلة في تقديم المبادرات تجاه المجتمع التي تسهم في الارتقاء به إلى أعلى المستويات.
يذكر أن وزارة شؤون الشباب تهدف من وراء إطلاق مبادرة بادر لدعم المبادرات الشبابية، هو دعم المبادرات الشبابية المبدعة وذات الحلول المبتكرة والعمل على تعزيز مفهوم الاستدامة وتشجيع الابتكار المجتمعي في العديد من المجالات، حيث تم تحديد عدد من المعايير للمبادرات للمشاركة في المبادرة ومنها أن تحمل المبادرة فكرة جديدة ومبتكرة وتوجد لها أهداف واضحة تحل مشكلة في المجتمع ومن الممكن أن تكون تلك المبادرة مستدامة، بالإضافة إلى كون المبادرة غير ربحية كما أنه تم تحديد مجالات المبادرات وهي الصحة والبيئة والاقتصاد والثقافة والاجتماعية والتعليم والسياسة والحقوق والرياضة والاعلام.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا وکیل وزارة شؤون الشباب

إقرأ أيضاً:

مجلس الشباب المصري يختتم فعاليات برنامج «تعزيز القدرات الاقتصادية لصناع القرار»

اختتم مجلس الشباب المصري فعاليات برنامجه التدريبي «تعزيز القدرات الاقتصادية لصناع القرار» بالتعاون مع مؤسسة فريدريش ناومان الألمانية، ويهدف البرنامج إلى تطوير مهارات الباحثين ورواد الأعمال في مختلف القطاعات الاقتصادية، وتمكينهم من الاستفادة من الفرص الاقتصادية الجديدة وتعزيز فهمهم لاقتصاديات السوق ودورها في تحقيق التنمية المستدامة.

ضرورة تبني سياسات تدعم الابتكار والاستدامة 

افتتح البرنامج الدكتور محمد ممدوح، رئيس مجلس الأمناء لمجلس الشباب المصري، الذي أكد أهمية البرنامج في بناء قدرات الشباب في القطاع الاقتصادي بمصر،  وأشار إلى ضرورة تبني سياسات تدعم الابتكار والاستدامة، مع التركيز على ريادة الأعمال والشمول المالي كركيزتين أساسيتين للتنمية الاقتصادية.

تضمن البرنامج على مدار يومين عدة جلسات تدريبية. في الجلسة الأولى، قدم الدكتور ماجد عبد العظيم، أستاذ الاقتصاد الرقمي، محاضرة حول «اقتصاد السوق الاجتماعي، موضحًا كيف يمكن تحقيق التوازن بين الحرية الاقتصادية والمسؤولية الاجتماعية في الجلسة الثانية، تناول الدكتور أيمن الدهشان الفرص الاستثمارية ودعم الابتكار، مشددًا على أهمية المشروعات الصغيرة في تعزيز الاقتصاد الوطني.

الاقتصاد الأخضر والشمول المالي 

وفي اليوم الثاني، تم التركيز على الاقتصاد الأخضر والشمول المالي. قدم الدكتور عبد العظيم محاضرة حول الفرص الاستثمارية في الاقتصاد الأخضر، بينما ناقش الدكتور كيرلس نبيل أهمية الشمول المالي لتوسيع قاعدة المشاركة الاقتصادية.

شارك في البرنامج الذي ينظمه مجلس الشباب المصري 25 متدربًا من مختلف القطاعات، وفي نهاية الفعالية تم توزيع الشهادات على المشاركين، الذين أعربوا عن شكرهم للمؤسستين على المهارات التي اكتسبوها والتي ستساهم في تعزيز قدراتهم الاقتصادية.

مقالات مشابهة

  • مكتبة الإسكندرية تختتم فعاليات برنامج «ستارز» لتنمية قدرات الشباب في نسخته الأولى
  • ختام فعاليات أولى دورات البرنامج التدريبي «ستارز» لتنمية قدرات الشباب
  • «مصر للطيران» تشارك في مبادرة بداية جديدة.. محاضرات تعريفية مجانية
  • نائب محافظ كفر الشيخ يتابع فعاليات مبادرة «بداية» في قرى مركز الرياض
  • ختام النسخة الرابعة من بطولة "أوشن مان" تحت رعاية واشراف وزارة الشباب والرياضة
  • وكيل وزارة الشباب بشمال سيناء يكرم فريق مركز تدريب اللياقة البدنية
  • انطلاق فعاليات الجولة الرابعة من مبادرة حوارنا سلام في أسيوط
  • في ختام جولته بالشرقية.. وزير الشباب والمحافظ يفتتحان حمام سباحة نصف أوليمبي
  • وزير الرياضة يفتتح عددا من المشروعات الشبابية بالشرقية
  • مجلس الشباب المصري يختتم فعاليات برنامج «تعزيز القدرات الاقتصادية لصناع القرار»