ترأس مساء اليوم، البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، قداس تدشين كنيسة القديسة تريزا، بالزيتون، بعد تجديدها.

عظة بطريرك الأقباط الكاثوليك 

جاء ذلك بمشاركة القمص موريس بسادة، راعي الكنيسة، حيث أكد بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك في عظته، أن روح الله تعمل ببساطة، مشيرًا إلى أن عيد الميلاد المجيد، هو تجسد لكلمة الله، وحلوله بيننا، كما أنه دعوة، لتجديد أذهاننا، ومراجعة حياتنا، وقراراتنا.

ودعا البطريرك الحاضرين، من أجل الصلاة لجميع من تعب في أعمال تدشين الكنيسة، ومن أجله أيضًا، مع الوعد بالصلاة من أجلهم.

كما استقبل صباح اليوم، البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية للأقباط الأرثوذكس، والوفد المرافق بالمقر البطريركي، بكوبري القبة، لتقديم التهنئة بعيد الميلاد المجيد.

حضر اللقاء عدد من مطارنة مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، والآباء والكهنة، والأخوات الراهبات، والشخصيات الكاثوليكية المختلفة.

تأتي الزيارة في إطار حرص البابا تواضروس على تقديم التهنئة، إلى البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

وساد اللقاء طابع المحبة الأخوية، كما تضمن اللقاء كلمات التهنئة المختلفة، بالإضافة إلى تبادل الهدايا التذكارية بين الطرفين، مؤكدين جميعًا أن حب المسيح يجمعنا، فيما انتهى اللقاء بالتقاط الصور الختامية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكاثوليك عيد الميلاد المجيد بطريرك الأقباط الكاثوليك

إقرأ أيضاً:

أسقف دير المحرق يترأس عشية عيد «العذراء حالة الحديد» الليلة

يترأس الأنبا بيجول، أسقف وريئس دير العذراء المحرق، عشية عيد العذراء حالة الحديد والذي تحتفل به الكنيسة القبطية الأرثوذكسية غدا الجمعة، ويترأس الأساقفة والكهنة القداسات في الأديرة والكنائس.

عشية عيد العذراء حالة الحديد 

وأعلن دير العذراء المحرق عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أنه من المقرر عرض العشية على قناة CTV على الهواء مباشرةً في الساعة السابعة مساءً من دير القديسة العذراء مريم المحرق العامر، ويقوم بالصلاة  الأنبا بيجول أسقف ورئيس دير القديسة العذراء مريم- المحرق.

احتفالات روحية في دير المحرق 

جدير بالذكر، أن دير المحرق نظم نهضة روحية واحتفالات خلال الأسبوع الماضي وحتى غدا، ويختتم الأقباط الاحتفالات ويحتفلون بعيد العذراء حالة الحديد، بحسب السنكسار القبطي والذي يؤرخ الأعياد المسيحية في الكنيسة. 

ويشارك في الاحتفالات السنوية للدير المصريين جميعًا مسلمين ومسيحيين، حيث يقبل على زيارة الدير يوميا خلال أيام الاحتفال ما لا يقل عن 10 آلاف زائر، بحسب تصريحات الأنبا بيجول.

مقالات مشابهة

  • 3 فعاليات في كنيسة الأنبا ابرام بمناسبة صوم الرسل.. تفاصيل
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يهنىء رئيس الجمهورية بذكرى ثورة 30 يونيو
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يهنئ الرئيس السيسي والمصريين بذكرى ثورة 30 يونيو
  • الأنبا باخوم يلتقي أسر كنيسة العذراء بشبرا
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يترأس قداس المناولة الاحتفالية بكنيسة مار مرقس بالعبور
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يترأس قداس المناولة الاحتفالية بكنيسة مارمرقس
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يوقع عقود شراء مدرسة جديدة بالإيبارشية البطريركية
  • أسقف دير المحرق يترأس عشية عيد «العذراء حالة الحديد» الليلة
  • الأنبا مكاريوس يواصل دوره الرعوي للأقباط بالمنيا.. تفاصيل
  • بطريرك السريان الكاثوليك يزور كاتدرائية نوتردام