نبض السودان:
2024-10-05@07:07:21 GMT

نقل أطفال المايقوما الى كسلا وبورتسودان

تاريخ النشر: 23rd, December 2023 GMT

نقل أطفال المايقوما الى كسلا وبورتسودان

رصد – نبض السودان

بحث والي كسلا المكلف بالانابة الاستاذ علي ابوفاطمة كرار ٬ لدي لقائه وزير التنمية الاجتماعية المكلف بولاية الخرطوم الدكتور صديق حسن فريني٬ عددا من الجوانب المتعلقة باوضاع نزلاء الدور من الفئات المحتمعية الذين تم نقلهم من ولاية الخرطوم الي ولاية الجزيرة في يوليو الماضي نظرا للاوضاع الامنية ذلك بترتيب وبتوجيه من والي الخرطوم ونقلهم الي ولاية كسلا بعد موافقة وزارة الداخلية ابتداء من الاسبوع المقبل وتخصيص الدور لاستيعاب النزلاء.

وكشف فريني خلال اللقاء عن الجهود التي قام بها والي الولاية المكلف و اشرافه لاكمال الجوانب الناقصة المتعلقة بمشورة الجهات المعنية٬ والتي منها وزارة الداخلية٬ في تخصيص الدور مشيرا الي ان هنالك برنامجا تنفيذيا سيتم لنقل النزلاء الاسبوع المقبل بدءا باطفال المايقوما والمدينة الاجتماعية والمسنات وبنات المستقبل والمعاقين وفق برنامج تنسيقي عالي تحت اشراف منظمة اليونسيف والمجتمع المحلي والوزارة المعنية بولاية كسلا.

واضاف فريني بان هنالك جزء من الاطفال سيتم ترحيلهم الي ولاية البحر الاحمر مشيرا الي ان وزارة الداخلية ستقوم بتسهيل عملية نقل النزلاء واستضافتهم بولاية كسلا ضمن الحلقات المتكاملة بالولاية. وقدم باسم والي الخرطوم شكره لحكومة ولاية كسلا لتيسير امر وصول النزلاء الي كسلا واستضافتهم بالولاية.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: أطفال المايقوما الى كسلا نقل وبورتسودان ولایة کسلا

إقرأ أيضاً:

موعد صرف الدعم النقدي «تكافل وكرامة» لشهر أكتوبر 2024

حددت وزارة التضامن الاجتماعي، موعد صرف الدعم النقدي «تكافل وكرامة» لشهر أكتوبر 2024، والذي يستفيد منه حوالي 22 مليون مواطن على مستوى الجمهورية، مؤكدة حرصها على التنسيق الكامل مع مديريات التضامن للوقوف على آليات الصرف وحل أي معوقات تواجه المواطنين.

ومن المقرر أن يبدأ صرف الدعم النقدي، اعتباراً من يوم 15 من شهر أكتوبر الجاري، إذ أكدت الوزارة أنه سيتم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالتنسيق مع مديريات التضامن لمتابعة عمليات الصرف ووصول الدعم إلى كل مستحقيه.

برنامج الدعم النقدي «تكافل وكرامة»

ووفق وزارة التضامن، فإن برنامج الدعم النقدي «تكافل وكرامة»، هو برنامج يقدم مساعدات نقدية مشروطة لفئات تعاني من الفقر الشديد متمثلة في مساعدات نقدية للأفراد والأسر الفقيرة مع توجيه قدراتهم لصالح التنمية المستدامة في مصر، بالشراكة والتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية لضمان توافر المشروطية التعليمية للأسر التي لديها أطفال في مراحل التعليم المختلفة وكذا المشروطية الصحية للأسر التي لديها أطفال صغار يحتاجون إلى الرعاية والمتابعة الصحية.

مقالات مشابهة

  • موعد صرف الدعم النقدي «تكافل وكرامة» لشهر أكتوبر 2024
  • الطوارئ الصحية بولاية الخرطوم تدعم المراكز الصحية بمحلية بحري
  • الجيش السوداني يتقدم في الخرطوم.. والمعارك تحتدم في ولاية سنار
  • الكويت تستعد لافتتاح مبنى الخلوة الشرعية للسجناء
  • الخريجي يبحث سبل تعزيز العلاقات مع وزير خارجية ليبيا المكلف - إكس وزارة الخارجية
  • بمناسبة الإحتفال بذكرى نصر أكتوبر المجيد.. زيارة إستثنائية لجميع النزلاء بمراكز الإصلاح والتأهيل
  • قرار عاجل من «الداخلية» لـ النزلاء بمناسبة ذكرى نصر 6 أكتوبر
  • طوارئ الكلاكلات: وفاة أربعة أطفال بسبب سوء التغذية الحاد
  • بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر.. زيارة استثنائية لجميع النزلاء بمراكز الإصلاح والتأهيل
  • احتفالًا بذكرى نصر أكتوبر.. زيارة استثنائية لجميع النزلاء بمراكز الإصلاح والتأهيل