أكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ما زالت تعتقل 8 من طواقهما من مركز إسعاف شمال غزة، وأنها دمرت مركبات الإسعاف وجزءاً من المبنى الإداري للمركز.

جاء ذلك في بيان للجمعية اليوم أوضحت فيه أن قوات الاحتلال حاصرت مركز إسعاف جباليا في حوالي الساعة 2 من بعد ظهر أمس الخميس، بالآليات والمركبات العسكرية، حيث كان يتواجد به 127 شخصاً من المسعفين والمتطوعين والنازحين من عائلاتهم، إضافة لعدد من الجرحى.

أخبار متعلقة الرئيس الفلسطيني يناقش وقف عدوان الاحتلال مع بوتين"الصحة العالمية" تعلن توقف كل مستشفيات شمال قطاع غزة8000 مفقود تحت ركام المنازل المدمرة في غزة

ونقلت الجمعية عن مدير المركز محمد صلاح تأكيده أن جنود الاحتلال أبلغوا السكان المجاورين لفرع شمال غزة الكائن في منطقة دوار (زمو) شرق جباليا، بالتوجه إلى مبنى الهلال الأحمر الفلسطيني بكونه مركز نزوح، وفيما بعد نادوا على المتواجدين في المركز وطلبوا من مديره الخروج باتجاه الآليات العسكرية وتم إخضاعه لتحقيق ميداني.

دمّرت طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي مدينة بيت حانون شمال قطاع غزة بالكامل على مدار 75 يوماً من العدوان المستمر على قطاع #غزة#اليوم
للمزيد: https://t.co/HczKSP03qd pic.twitter.com/QkmfN397Xc
— صحيفة اليوم (@alyaum) December 22, 2023اعتداءات على المدنيين

تابع الهلال الأحمر في بيانه أن جيش الاحتلال طلب من مدير المركز إخراج النساء والأطفال تحت سن 15 عاماً، والجرحى، وتوجيههم للذهاب إلى مدرسة الهاشمية مشياً، التي تبعد ما يقارب 4 كيلومترات عن المركز، ولاحقاً أمر جنود الاحتلال مدير المركز بإخراج جميع الذكور المتواجدين بشكل منفرد وخلع الملابس قبل الاقتراب من الآليات العسكرية، وعددهم 47 شخصاً، حيث تم تقييدهم جميعاً ووضعهم خلف آلية عسكرية والسير بهم لمسافة كيلومتر تقريباً باتجاه منطقة جبل الكاشف، ومن ثم اقتيادهم إلى منزل، وطلبوا منهم الجلوس على الأرض وسط تهديدهم وكيل الشتائم لهم.

وأضافت الجمعية أن قوات الاحتلال اقتادت بعد ذلك، جميع المتواجدين إلى شاحنة، بعد إعادة تكبيل أيديهم وتعصيب أعينهم في وضع مهين لحوالي 4 ساعات، مع تعرض المتواجدين للضرب داخل الشاحنة، ومن ثم جرى إنزالهم والبدء بتحقيق ميداني مع الطاقم والنازحين والتعرف على هويات الموجودين لمدة ساعة، قبل أن يتم الإفراج عن غالبية المعتقلين عند الساعة الثانية فجراً، في حين أبقت قوات الاحتلال على اعتقال 8 من متطوعي الهلال الأحمر حتى هذه اللحظة.

وأشارت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيانها إلى أن جيش الاحتلال دمر جهاز الاتصال اللاسلكي المركزي وجميع مركبات الإسعاف المتواجدة في الفرع، إضافةً إلى البوابة والمدخل والسور الخاص بالمركز.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس غزة الهلال الأحمر الفلسطيني الاحتلال الإسرائيلي فلسطين غزة الهلال الأحمر الفلسطینی قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر يناقش تطوير بنك الدم في القليوبية

عقد مجلس إدارة الهلال الأحمر بالقليوبية، اجتماعا برئاسة المهندس عبد الحميد رخا، بحضور أميمة رفعت، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالقليوبية، والدكتور أسامة الشلقاني، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، لمناقشة إعادة هيكلة بعض الدور والهيئات التابعة للهلال لتحسين الأداء. 

تطوير الاداء في العمل

ووفق بيان صادر عن مديرية الصحة بالقليوبية، تناول الاجتماع، خطة الهلال الأحمر خلال ١٠٠ يوم و تطوير الأداء ضمن المبادرة الرئاسية، كما ناقش المجلس مشروع تطوير بنك الدم الذي يقدم الدعم للمحافظة على مدار 24 ساعة.

الدعم الكامل للجانب الانساني

وشددت أميمة رفعت، وكيل وزارة التضامن بالقليوبية، على تقديم الدعم الكامل للجانب الإنساني والاجتماعي الذي ينفذه الهلال الأحمر بالقليوبية، وتعزيز الإمكانات المادية للجمعية وتطوير اللوائح ونظم وأساليب الأداء بها.

كما أكد الدكتور أسامة الشلقاني، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، على أهمية بنك الدم في توفير الدم للقليوبية والمحافظات المجاورة، مشددًا على دعم الهلال في رفع الوعي الصحي.

وتفقدت أميمة رفعت وكيل وزارة التضامن، أنشطة الهلال منها بنك الدم والذي يوفر الدم بكافة الفصائل للقليوبية والمحافظات المجاورة، وأكدت على تقديم الدعم للحالات الإنسانية، كما تفقدت مركز العلاج الطبيعي.

مقالات مشابهة

  • اصابة ثلاثة شبان واعتقال رابع باقتحام الاحتلال شمال طوباس
  • اعتقالات باقتحامات متفرقة بالضفة
  • شهداء وجرحى في قصف الاحتلال منزلا بمدينة غزة
  • العمل الوطني الفلسطيني: إسرائيل تدفع المنطقة إلى حرب شاملة
  • بيان صادر من الهلال الأحمر الإماراتي
  • فيلم "إكس مراتي" يواصل تصدر المركز الثاني ويحقق 407 ألف جنيه
  • الهلال الأحمر يناقش تطوير بنك الدم في القليوبية
  • «إكسترا نيوز»: إسرائيل حولت معبر رفح الفلسطيني إلى ساحة قتال
  • “الهلال الأحمر” يواصل حملة المساعدات الإنسانية العاجلة للاسر النازحة في لبنان
  • الهلال الأحمر العراقي يرسل 15 طناً من المساعدات الطبية إلى بيروت