أحرز مانشستر سيتي الإنجليزي بطولة كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه، بعد اكتساحه فلومينينزي البرازيلي برباعية نظيفة، الجمعة.

وفي المباراة التي أقيمت بمدينة جدة السعودية،  سجل خوليان ألفاريز أسرع هدف على الإطلاق في نهائي كأس العالم للأندية ليقود مانشستر سيتي بعد أقل من دقيقة على انطلاقة المباراة.



وحقق فريق المدرب بيب غوارديولا، الذي افتقد خدمات المهاجم إرلينغ هالاند للإصابة، اللقب للمرة الأولى في تاريخه ليضيف إلى خزانة ألقابه بعد تتويجه بثلاثية الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي الموسم الماضي، إضافة إلى كأس السوبر الأوروبية.


وفي الدقيقة 27 سجل المدافع نينو بالخطأ في مرماه بعد تسديدة من فودين الذي أضاف الهدف الثالث بتسديدة رائعة في الدقيقة 72 بعد تمريرة عرضية من ألفاريز.

واختتم ألفاريز أهداف سيتي بتسديدة منخفضة قبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي.

وأصبح غوارديولا أول مدرب يقود ثلاثة أندية لتحقيق كأس العالم للأندية بعد برشلونة عامي 2009 و2011 ثم بايرن ميونيخ عام 2013.

وحث غوارديولا لاعبيه هذا الأسبوع على "إكمال خزانة الألقاب" الخاصة بالفريق وتحقيق ما أسماه بأنه الهدف "الذي يحدث مرة في العمر".

وفاز رودري بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في البطولة واستطاع الصعود لاستلام الجائزة من على المنصة بينما حقق القائد كايل ووكر الكرة الفضية.

???????? pic.twitter.com/05NV2qFayl

— كأس العالم FIFA ???? (@fifaworldcup_ar) December 22, 2023

اهداف المباراة و تتويج السيتي #كأس_العالم_للأندية#مانشستر_سيتي_فلومينينسي pic.twitter.com/96VBb6ykI7

— كاس العالم لاندية (@cu24ps) December 22, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة مانشستر سيتي هالاند مانشستر سيتي شيفيلد يونايتد هالاند رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة کأس العالم للأندیة مانشستر سیتی

إقرأ أيضاً:

شاهد (0-0) مباراة إسبانيا ضد جورجيا في يورو 2024 بث مباشر اليوم | يلا شوت

شاهد (0-0) مباراة إسبانيا ضد جورجيا في يورو 2024 بث مباشر اليوم | يلا شوت.. تتجه أنظار عشاق كرة القدم اليوم إلى المواجهة المرتقبة بين إسبانيا وجورجيا في إطار منافسات كأس أمم أوروبا يورو 2024.

ويسعى المنتخب الإسباني لتعزيز موقعه في البطولة وتحقيق انتصار جديد يضمن له التقدم إلى المراحل النهائية. 

من جانبه، يأمل المنتخب الجورجي في تحقيق مفاجأة وإثبات جدارته أمام أحد أقوى فرق القارة، تعد هذه المباراة فرصة لكلا الفريقين لإظهار مهاراتهم وتقديم أداء يليق بحجم البطولة.

شاهد (0-0) مباراة إسبانيا ضد جورجيا في يورو 2024 بث مباشر اليوم | يلا شوتموعد مباراة إسبانيا ضد جورجيا اليوم في كأس أمم أوروبا يورو 2024

من المقرر أن تنطلق مباراة اليوم في دور الـ16 من بطولة أمم أوروبا، يورو 2024، بين منتخب إسبانيا ومنتخب جورجيا علي ملعب راين إينرجي ستاديون في ألمانيا، وتبدأ المباراة في تمام الساعة 10 مساءً بتوقيت القاهرة.

القنوات الناقلة لمباراة إسبانيا وجورجيا في كأس أمم أوروبا 2024

تعتبر قنوات بين سبورت من أهم القنوات الناقلة لمباراة إسبانيا وجورجيا، وسيتم عرض المباراة عبر قناة بين سبورت 2 ماكس- beIN sports HD MAX 2.

معلق مباراة إسبانيا وجورجيا الآن

أعلنت شبكة بين سبورت عن معلق مباراة يورو 2024 بين إسبانيا والتشيك، وهو المعلق الرياضي خليل البلوشي وجواد بدة للتعليق على أحداث المباراة عبر قناة beIN Sports Max 2.

تشكيل إسبانيا المتوقع في مباراة اليوم

يأتي تشكيل إسبانيا المتوقع اليوم كما يلي:

حراسة المرمى: أوناي سيمون.خط الدفاع: داني كارفاخال، روبن لو نورماند، ناتشو، ماركو كوكوريا.خط الوسط: بيدري، رودري، فابيان رويز.خط الهجوم: لامين يامال، ألفارو موراتا، نيكو ويليامز.تشكيل جورجيا المتوقع في مباراة اليوم

يأتي تشكيل جورجيا المتوقع اليوم كما يلي:

حراسة المرمى: جيورجي مامارداشفيلي.خط الدفاع: لاشا دفالي، جورام كاشيا، سولومون كفيركفيليا، أوتار كاكابادزه.خط الوسط: هيورهي تسيتايشفيلي، جيورجي كوخوراشفيلي، أوتار كيتيشفيلي، جيورجي شاكفيتادزي.الهجوم: جيورجيس ميكاوتادزي، خفيتشا كفارتسخيليا.

مقالات مشابهة

  • دي بروين يُعلن قراره بشأن الرحيل عن مانشستر سيتي
  • دي بروين يغلق الباب أمام الأندية السعودية
  • تصريح رسمي من دي بروين بشأن الانتقال لدوري روشن
  • الصحف الأوروبية.. اكسبريس تعلق على مستقبل كيميتش وفوت ميركاتو تكشف خريطة انتقالات مانشستر يونايتد
  • دي بروين: لن أرحل عن مانشستر سيتي هذا الصيف
  • منتخب إسبانيا يكتسح جورجيا برباعية في أمم أوروبا
  • حارس مانشستر سيتي مطلوب في روشن
  • شاهد (0-0) مباراة إسبانيا ضد جورجيا في يورو 2024 بث مباشر اليوم | يلا شوت
  • عاجل.. هالاند يرفض التوقيع لبرشلونة بسبب ريال مدريد
  • الاتحاد العربي يلغي البطولة العربية للأندية