قال  الناقد الرياضي محمد جمال، إن الأهلي له بصمة دائمة  في كأس العالم للأندية، ودائما شعبية البطولة تزيد؛ بمشاركة النادي الأهلي، ودائما يكون له بصمة في البطولة، ونجاحات كبيرة للغاية.

إمام عاشور يعلق على فوزه بالميدالية البرونزية مع الأهلي الأهلي يتقلد الميدالية البرونزية في حفل ختام مونديال الأندية

وأضاف "جمال"، خلال مداخلة هاتفية  ببرنامج "التاسعة" المذاع على فضائية "الأولى" مساء اليوم الجمعة، أن  فوز الأهلي على أوراوا الياباني، ليس سهلا على الإطلاق، خاصة أنه بطل آسيا، وكل الفرق التي تشارك في بطولة كأس العالم للأندية هي أبطال قارتها، وتحقيق الأهلي البرونزية؛ هو نجاح كبير، خاصة أنها آخر بطولة بالنظام القديم، قبل أن تتحول إلى كأس عالم مصغر بمشاركة 32 فريقا.

 جماهير الأهلي كانت  ترغب في أكثر  من البرونزية

وأشار إلى أن رغبة جماهير الأهلي كانت  ترغب في أكثر  من البرونزية، وهذا أمر عظيم بالنسبة للنادي الأهلي، أن تزيد طموح جماهيره بشكل كبير، لافتا إلى أنهم كانوا يرغبون في الفوز على فلومينينسي؛ من أجل الوصول لنهائي البطولة للمرة الأولى، ولكن ختام الأهلي بالبرونزية للمرة الرابعة في تاريخ الأهلي إنجاز كبير.

ولفت إلى أن النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية، ستكون أصعب على النادي الأهلي، في ضوء مشاركة عدد أكبر من الفرق، ولكن النادي الأهلي سيبذل جهودًا كبيرة في البطولات المقبلة. 

وحسم الأهلي الميدالية البرونزية في مونديال الأندية بعد  فوزه على اوروا الياباني برباعية مقابل هدفين اليوم الجمعة على ملعب الجوهرة المشعة بجدة.

وفي تاريخ مشاركاته ببطولة كأس العالم للأندية، أحرز لاعبو الأهلي 31 هدفًا، أحرزها 14 لاعبًا من الأهلي وهدفين عكسيين، تصدر القائمة محمد أبو تريكة برصيد أربعة أهداف، يليه فلافيو أمادو وأحمد عبد القادر وحسين الشحات وياسر إبراهيم وعلي معلول برصيد ثلاثة أهداف لكل منهم، وعماد متعب وبيرسي تاو هدفين لكل منهما، وهدف واحد لكل من السيد حمدي ومحمد هاني وعمرو السولية ومحمد شريف ومحمد مجدي أفشة وإمام عاشور، وهدفين عكسيين أحرزهما فاوستو بينتو لاعب باتشوكا في مرمى فريقه، ويوشيو كويزومي لاعب أوراوا ريد دياموندز في مرمى فريقه.

جدير بالذكر أن اثنين من لاعبي الأهلي أحرزا أهدافًا في البطولة لفرق أخرى، أحرز حسين الشحات هدفًا وهو في صفوف العين الإماراتي عام 2018، وأحرز بيرسي تاو هدفًا وهو في صفوف صن داونز الجنوب إفريقي عام 2016.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأهلى كأس العالم للأندية أوراوا جماهير الأهلي بوابة الوفد کأس العالم للأندیة

إقرأ أيضاً:

غدًا.. الخليج أمام ماغديبورغ الألماني في بطولة العالم للأندية لكرة اليد

الدمام-البلاد
يلتقي الخليج مع نظيره ماغديبورغ الألماني، عند الساعة الـ (3:00) من مساء غدٍ الأحد، في مباراته الثانية ببطولة العالم للأندية لكرة اليد، المقامة حاليًا في مصر. يسعى ممثل الوطن وبطل آسيا «الخليج» إلى تقديم مستوى مميز في مواجهة منافسه ماغديبورغ الألماني حامل لقب النسخة الماضية من البطولة والتي استضافتها المملكة العربية السعودية. وكان الخليج قد حقق انتصارًا كبيرًا في خطوته الأولى بالبطولة، بفارق (23) هدفًا أمام فريق كاليفورنيا إيغلز الأمريكي، ضمن مواجهات المجموعة الثالثة. وتقام مباريات البطولة بنظام الدوري من دور واحد في الدور التمهيدي، ثم يتأهل متصدر كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، إضافة إلى الفريق الأفضل من أصحاب المركز الثاني.

مقالات مشابهة

  • منتخب الميني فوتبول يفوز ببرونزية أمم أفريقيا و"الشناوي" أفضل لاعبي بالبطولة
  • الأهلي يتأهل لنصف نهائي كأس العالم للأندية لكرة اليد
  • في إنجاز تاريخي رياضي.. “أخضر كمال الأجسام” ثالث العالم
  • بمشاركة الأهلي.. فيفا يُعلن الموعد المبدئي لقرعة كأس العالم للأندية 2025
  • ستقام بأمريكا بمشاركة 32 ناديًا.. 12 ملعبًا تستضيف منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2025
  • غدًا.. الخليج أمام ماغديبورغ الألماني في بطولة العالم للأندية لكرة اليد
  • مجموعة الأهلي.. برشلونة يحقق فوزًا ساحقًا على جامعة سيدني في كأس العالم للأندية لكرة اليد
  • ناقد رياضي يوضح سر فشل الأهلي في حصد السوبر الأفريقي أمام الزمالك|فيديو
  • مفاجأة.. كأس العالم للأندية 2025 مهددة بالإلغاء
  • ناقد رياضي: مواجهة الأهلي والزمالك اليوم خارج التوقعات «فيديو»