حضرموت(عدن الغد)خاص:

ضمن الأنشطة التي تقوم بها إدارة ومربيات روضة القلم الأهلية خلال العام الدراسي 2024/2023م أقامت روضة القلم الأهلية بالتعاون مع الأهالي وأولياء أمور الاطفال  المعرض الثاني والذي يحمل عنوان “عَـبـق مــن الـمـاضـي والـحـاضـر ”.
تم استفتاح المعرض الساعة التاسعة صباح يوم الخميس الموافق  2023/12/21م بحضور الأمهات من كبار السن وأمهات الأطفال 
واستمر المعرض إلى الساعة 5:15 مساءً من نفس اليوم  وقد زار المعرض عدد كبير من النساء والأطفال من مختلف المناطق

ثم افتتح المعرض عصر يوم الجمعة للرجال وأولياء أمور الاطفال ليشاهدوا مشاركات أطفالهم  وقد تطرق المعرض إلى عرض اشياء قديمة تراثية بالإضافة إلى اشياء حديثة للمقارنة بينهما وتم استضافة أمهات حفظهم الله لتعريف الزوار الأشياء التراثية القديمة وتعريفهم فيما يستخدم أيام زمان

ويهدف هذا المعرض إلى تعرف الأطفال والأهل والزوار إلى بعض من حياة اجدادهم وما عانوه من مشقة وتعب والمقارنة بينه وبين الزمن الحاضر.

.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

دعوة زوار معرض المدينة المنورة للكتاب للتسجيل عبر منصة "اكتشف الثقافة"

دعت هيئة الأدب والنشر والترجمة، الزوار للتسجيل الإلكتروني للحصول على تذاكر الدخول المجانية لمعرض المدينة المنورة للكتاب الذي تنظمه الهيئة من 30 يوليو الجاري إلى 5 أغسطس المقبل خلف مركز الملك سلمان الدولي للمؤتمرات والمعارض.

ويمكن للزوار التسجيل عبر منصة الفعاليات الثقافية في المملكة "اكتشف الثقافة"، التابعة لوزارة الثقافة.

وتتيح خاصية التسجيل الإلكتروني للزوار الحصول على رمز الاستجابة السريعة (QR Code) من خلال رسالة تأكيد تصلهم عن طريق البريد الإلكتروني، بحيث يتمكنون من دخول المعرض بشكل سريع وحضور مختلف الفعاليات المتنوعة.

ويسهم التسجيل الإلكتروني في تسريع عملية الدخول، وتوفير وقت عملية التسجيل في موقع المعرض، كما يُمكّن المنظمين من تعزيز كفاءة وسرعة تسجيل الأعداد الكبيرة المتوقعة من الزوار، وحصر فئات الزوار بشكل إلكتروني وسهل، والتواصل معهم مستقبلاً بشكل استباقي لحضور الفعاليات الثقافية التي تتماشى مع اهتماماتهم.

وتنطلق النسخة الثالثة من معرض المدينة المنورة للكتاب، بمشاركة أكثر من 300 دار نشر ووكالة عربية ودولية موزعة على أكثر من 200 جناح، ويتضمن برنامجًا ثقافيًّا موسعًا عبر العديد من الأنشطة والفعاليات الثقافية والفكرية من الجلسات الحوارية، وورش العمل، والأمسيات الشعرية.

ويمثل المعرض فرصة ثقافية ومعرفية مميزة لأفراد العائلة كافة، حيث يتزامن هذا العام مع العطلة الصيفية المدرسية، ما يتيح للطلاب والطالبات فرصة اقتناء وقراءة عناوين الكتب والمطبوعات المختلفة لتنمية مهاراتهم ومعارفهم، كما يخصص مساحة كبيرة للأطفال لتقديم الأنشطة التعليمية والمهارية وورش العمل التي تعزز قدرات الطفل الإبداعية، إضافة إلى الفعاليات الثقافية المتنوعة التي يقدمها المعرض بقالب ترفيهي وأدبي يشجع على القراءة والتعلم، ويعزز المكتسبات الفكرية والتعليمية لقادة المستقبل.

مقالات مشابهة

  • الرياض تستضيف معرض سيراه “SIRHA ARABIA” مطلع أكتوبر المقبل
  • هيئة الأدب تدعو لتسجيل حضور معرض المدينة المنورة للكتاب 2024 عبر "اكتشف الثقافة"
  • دعوة زوار معرض المدينة المنورة للكتاب للتسجيل عبر منصة "اكتشف الثقافة"
  • افتتاح "معرض مجان للمنشآت السياحية" لتعزيز القطاع السياحي بالداخلية
  • افتتاح معرض التصوير الصيفي في ديزاين جالري برأس الخيمة
  • تجريد اللامرئي.. في معرض «حروفيات»
  • عبدالعزيز بن حميد يزور معرض «تاجر المستقبل»
  • "القومي للإعاقة" ينظم المعرض الثامن لمنتجات ذوي الهمم برأس البر (صور)
  • فتح باب الحجز للناشرين في معرض العاصمة للكتاب
  • افتتاح معرض “تشايناجوي 2024” للترفيه الرقمي بالصين