دعا المشاركون في جلسة المجلس المركزي للاتحاد الدولي للنقابات (ITUC) التي انعقدت في العاصمة البلجيكية بروكسل، إلى وقف فوري ومستدام لإطلاق النار في غزة، كأولوية قصوى للمجتمع الدولي، واحترام القانون الدولي في فلسطين. ودعوا أيضا في بيانهم الختامي، هيئة الأمم المتحدة إلى الاعتراف الفوري والعاجل بدولة فلسطين، كدولة كاملة العضوية فيها، بما يتماشى مع حل الدولتين، وطالبوا منظمة العمل الدولية بمنح فلسطين وضعا مساويا لوضع العضو الكامل، ريثما يتم اعتراف الأمم المتحدة بدولة فلسطين كدولة كاملة العضوية فيها.

وطالبوا دولة الاحتلال الإسرائيلي بسحب جيشها من كامل الأراضي العربية المحتلة عام ١٩٦٧، امتثالا لقرار مجلس الأمن الدولي رقم ٢٤٢، وتطبيقا للمادة ٢ من ميثاق الأمم المتحدة، وقرار ٣٣٨ الصادر في عام ١٩٧٣. ودعوا إلى إقامة سلام عادل في منطقة الشرق الأوسط، وتطبيق حل الدولتين، وتمكين الفلسطينيين من إقامة دولتهم المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية، وإزالة جمیع المستعمرات الإسرائيلية من الأراضي الفلسطينية التي احتلت عام ١٩٦٧. 

كما طالبو بإنشاء صندوق إنساني عاجل، وتوفير ظروف مناسبة لإيصال المساعدات الإنسانية لأصحابها، بما في ذلك دعم برنامج الاستجابة ثلاثية المراحل الخاص بمنظمة العمل الدولية. ودعوا الحكومات إلى تمويل برامج وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، كما دعوا إلى أن تشمل خطوات الضغط اللاحقة، توفير دعم قوي ومستمر لفلسطين، من خلال الاستثمار والتعاون والتدريب، وتعزيز المؤسسات الاقتصادية والدولية الفلسطينية، على أسس الديمقراطية وحقوق الإنسان.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إنهاء الحرب في غزة

إقرأ أيضاً:

مجلس التعاون الخليجي يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في لبنان

شدد مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الأحد، على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار، وتجنب التصعيد العسكري على حدود لبنان الجنوبية، وحماية المدنيين وضبط النفس، والحيلولة دون اتساع دائرة النزاع في المنطقة.
وأكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية معالي جاسم بن محمد البديوي، في بيان أصدره، مواقف مجلس التعاون الثابتة مع الشعب اللبناني ودعمه المستمر لسيادة لبنان وأمنه واستقراره.
ونوه إلى ما جاء في البيان الوزاري لدول مجلس التعاون، الداعي إلى ضرورة التنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن رقم 1701، الذي تضمن ضرورة احترام إسرائيل للحدود اللبنانية وبسط سيطرة الحكومة اللبنانية على جميع الأراضي اللبنانية، وفق قرارات مجلس الأمن ذات الصلة واتفاق الطائف، من أجل أن يمارس لبنان سيادته الكاملة.

أخبار ذات صلة بايدن يدعو إلى تجنب حرب شاملة في الشرق الأوسط البابا فرنسيس يدعو إلى وقف إطلاق نار فوري في المنطقة المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • غوتيريش يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في لبنان
  • غوتيريش: الاتحاد الأوروبي يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار
  • جوتيريش يدعو إلى وقف لإطلاق النار في لبنان
  • بايدن يدعو إلى هدنة في لبنان
  • "التعاون الخليجي" يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في لبنان
  • الأمم المتحدة: دعوات وقف إطلاق النار في لبنان تظل دون استجابة
  • مجلس التعاون يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في لبنان
  • مجلس التعاون الخليجي يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في لبنان
  • البابا فرنسيس يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في لبنان
  • بابا الفاتيكان يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار على الحدود اللبنانية الإسرائيلية