في خضم حديث الرسميين الإسرائيليين العلني عن إنجازاتهم وضغطهم على المقاومة خلال العدوان على قطاع غزة، كشف مصدر عبري مطلع أن رئيس حركة حماس في غزة يحيى السنوار يتابع كل شيء وأنه "ليس مفصولا عن الواقع".

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية (رسمية) عن مصدر وصفته بالمطلع، أن "يحيى السنوار ليس منفصلا عن الواقع"، بينما تفسر "إسرائيل الواقع بشكل غير صحيح".



وأضاف المصدر المطلع أن "السنوار لديه استراتيجية منظمة في حال استمرار الحرب".

من جهته أجرى وزير الحرب الإسرائيلي، يوآف غالانت، تقييما للحرب على قطاع غزة مع قادة الأجهزة الأمنية بينهم رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هيرتسي هليفي، ورئيس جهاز الأمن العام (الشاباك)، رونين بار، ورئيس الموساد، دافيد برنياع، مساء الجمعة.


وقال غالانت عقب جلسة تقييم الأوضاع، إن "عمليات الجيش والأجهزة الأمنية متواصلة. في شمال قطاع غزة العمليات في طريقها لاستكمال الأهداف التي حددناها وهي تفكيك كتائب حماس وشل قدراتها تحت الأرض، كما نعمل أيضا في منطقة خانيونس وجنوب القطاع، وسنعمل في أماكن أخرى بعد ذلك".

واعتبر أن "يحيى السنوار يستمع الآن جرافات الجيش الإسرائيلي فوقه وقنابل سلاح الجو وعمليات الجيش الإسرائيلي، وسيلتقي قريبا بفوهات أسلحتنا".

وختم غالانت تصريحاته بالقول "العمليات ستكون صعبة وتتطلب صبرا لكننا سنقوم بإنجازها".

ومن جانبها، قالت حركة "حماس" في بيان إن "تهديد غالانت باقتراب جيشه المهزوم من قتل قادة المقاومة في غزة هو تهديد فارغ المضمون يستخدمه لتسويق إنجازات وهمية، وتعبير عن فشله الذريع في تحقيق أي من أهداف عدوانه على غزة سوى جرائم قتل المدنيين وتدمير المنشآت المدنية".

في المقابل كشفت صحيفة "هآرتس" العبرية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أصبح بالفعل في خضم الانتشار للمرحلة الثالثة على عكس ما يعلنه صناع القرار.

وأضافت الصحيفة، الجمعة، أن مراكز القيادة المختلفة تستعد بالفعل لتغيير كبير في كانون الثاني/ يناير المقبل، مشيرة إلى أن التغييرات مرتبطة بإعادة انتشار مئات آلاف جنود الاحتياط بسبب العبء على الاقتصاد والجنود وعائلاتهم.

وأضافت الصحيفة أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يخطط لتسريح عدد من جنود الاحتياط.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية العدوان غزة السنوار غزة عدوان السنوار المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الإسرائيلي يقيّم جاهزية قوات الجيش لتوسيع النشاط الهجومي في الجبهة الشمالية

أجرى وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، السبت، تقييما للوضع العملياتي، في خضم عمليات عسكرية إسرائيلية في لبنان، وتزامنا مع تأكيد مقتل الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله، في غارة إسرائيلية، الجمعة. 

وركز غالانت في تقييمه على جاهزية قوات الجيش لتوسيع النشاط الهجومي في الساحة الشمالية، وفق ما نقله مراسل الحرة.

 وشارك في الجلسة رئيس أركان الجيش، هرتسي هاليفي، ورئيس شعبة العمليات، عوديد باسيوك، ورئيس شعبة الاستخبارات، شلومي بيندر.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن نصرالله قتل في الغارات الجوية التي نفذتها طائرات حربية الجمعة على حارة حريك في الضاحية الجنوبية لبيروت. وأكد حزب الله لاحقا مقتله.

ويعد حزب الله المدعوم من طهران أحد أبرز حلفاء دمشق، وساهم تدخله العسكري في تعديل كفة جبهات عدة لصالحه.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تزعم: في وقت ما خلال الحرب علمنا مكان السنوار
  • صورة خلف رئيس أركان الاحتلال تكشف مزاعم جديدة حول مصير يحيى السنوار
  • هيئة البث الإسرائيلية: جدعون ساعر لن ينضم إلى الحكومة كوزير للدفاع
  • جدعون ساعر ينضم لمجلس الحرب الإسرائيلي تحت مسمى وزير بلا حقيبة
  • الحرب الإسرائيلية على الانقسام اللبنانيّ
  • بعد اغتيال نصر الله.. كيف تكون تحركات يحيى السنوار في غزة؟
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يقيّم جاهزية قوات الجيش لتوسيع النشاط الهجومي في الجبهة الشمالية
  • هيئة البث الإسرائيلية : جيش الاحتلال يتوعد "الحوثي"
  • عاجل - هيئة البث الإسرائيلية: حسن نصر الله كان في المقر المستهدف لكن لا دليل قطعيا حتى الآن يؤكد مقتله
  • هيئة البث الإسرائيلية: الجيش تأكد من وجود حسن نصر الله في المقر المركزي لحزب الله بالضاحية الجنوبية قبل قصفه