أخبارنا المغربية- العربي المرضي

أصدر قبل قليل، قاضي بغرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، أمرا يقضي بمتابعة أزيد من 20 شخصا في حالة اعتقال، من بينهم رئيس نادي الوداد الرياضي سعيد الناصري، ورئيس مجلس جهة الشرق عبد النبي بيعوي ، وإيداعهم السجن المحلي “عكاشة”، فيما بات يعرف إعلاميا ب"البارون المالي".

 

وكان الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، قد طالب ليلة أمس بمتابعة المتهمين في حالة اعتقال، وهو ما استجاب له قاضي التحقيق.

وحسب تصريح صحفي لدفاع أحد المشتبه فيهم، فإن الوكيل العام للملك قدم ملتمسا لقاضي التحقيق، من أجل متابعة 20 من المشتبه فيهم في حالة اعتقال، من بينهم الناصيري وبعيوي وكلاهما ينتمي لحزب الأصالة والمعاصرة، إضافة إلى شخصيات عمومية بارزة أخرى. 

وتابع المتحدث أن الوكيل العام التمس من قاضي التحقيق، اتخاذ ما يراه مناسبا في ملف أحد المشتبه فيهم، فيما تم إخلاء سبيل 4 أفراد آخرين من أجل تعميق البحث معهم من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية. 

ويُتابع المشتبه فيهم في هذه القضية، بتهم مختلفة تتعلق ب"الاتجار الدولي في المخدرات واستغلال النفوذ وتبييض الأموال والتزوير في محررات رسمية".

يذكر أن بارون المخدرات المالي المعتقل حاليا بالسجن المحلي عين السبع (عكاشة)، محكوم بعقوبة سجنية مدتها 10 سنوات منذ سنة 2019. 

 

 

 

 

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: المشتبه فیهم قاضی التحقیق

إقرأ أيضاً:

هيئة شؤون الأسرى: اعتقال 16 فلسطينيا في الضفة الغربية خلال 48 ساعة

ذكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم 16 فلسطينيا على الأقل من الضّفة الغربية، بينهم طالبة في جامعة بيرزيت، وأطفال، وأسرى سابقين، كما جرى اعتقال 5 من سكان غزة يقيمون في الضفة كمرافقين لمرضى بينهم سيدتين، بحسب وكالة أنباء «وفا».

حرب مستمرة

وتستمر الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة لأكثر من 267 يومًا على التوالي، حيث بدأت صباح 7 أكتوبر، عقب تنفيذ الفصائل الفلسطينية عملية طوفان الأقصى، ردًا على الانتهاكات المستمرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين العُزل.

مقالات مشابهة

  • توقيف 3 أشخاص بينهم سيدة وموظف عمومي بسبب النصب بتأشيرات الحج
  • النصب على الحجاج يطيح بثلاثة أشخاص بفاس
  • تنسيق امني يطيح بثلاثة اشخاص يشتبه تورطهم في النصب بتأشيرات الحج بمراكش وفاس
  • إيداع مدير قسم شرطة وضباطا تابعن للانتقالي في السجن لاعتدائهم على قاضي أثناء ممارسة عمله في عدن
  • الوكيل العام يأمر بالتحقيق في ملفات التعمير بجماعة تمارة والعزل يطوق عنق الزمزمي
  • إيداع ” كوميسار” الحبس عن تهمة تلقي ” رشوة”
  • تركيا.. اعتقال المئات بسبب الاعتداء على السوريين
  • انطلاقا من دول الشرق الأوسط ومجاورة.. افشال محاولتي إبحار سري لـ 39 حراڨا بوهران
  • تركيا: اعتقال 67 شخصا إثر إحراق ممتلكات تعود لسوريين في قيصري
  • هيئة شؤون الأسرى: اعتقال 16 فلسطينيا في الضفة الغربية خلال 48 ساعة