يزداد تأثر الأردن السبت بالكتلة الهوائية الباردة

هطلت أمطار الخير بغزارة على عدة مناطق في مناطق الشمال، حيث يتأثر الأردن يتأثر اعتباراً من ساعات مساء وليل الجمعة، بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة ورطبة، مصنف من الدرجة الثانية.

اقرأ أيضاً : فرص عالية للثلوج.. تعرف إلى التوقعات الموسمية لشتاء 2024

ويزداد تأثر الأردن السبت بالكتلة الهوائية الباردة المرافقة للمنخفض الجوي، بحيث يكون الطقس نهارا بارداً وغائماً في مختلف المناطق، وفق طقس العرب.

 

وتهطل أمطار في شمال الأردن تمتد على فترات إلى أجزاء من المناطق الوسطى وبشكل أقل جنوب المملكة، تكون غزيرة أحياناً خاصة في شمال المملكة، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تصل إلى 70-80 كم/ساعة، تثير الغبار في المناطق الصحراوية، مع احتمالية لتشكل الضباب في بعض المرتفعات الجبلية بسبب الغيوم الملامسة لسطح الأرض.

وأصدرت مديرية الأمن العام بيانا، مساء الجمعة، حذرت فيه المواطنين من المنخفض الجوي السائد، والذي يؤثر على الأردن. 

  وأهابت مديرية الأمن العام بالمواطنين ، ضرورة التأني أثناء القيادة تفادياً لحوادث السير نتيجة هطول الأمطار وحدوث الانزلاقات. 

وودعت مديرية الأمن العام في بيان وصل رؤيا نسخة عنه،  إلى الابتعاد عن جوانب الأودية وأماكن تشكل السيول ومناطق تجمع المياة. 

 كما دعت المديرية الى ضرورة الاستخدام الآمن لوسائل التدفئة على اختلاف أنواعها وتوفير التهوية المناسبة بين الحين والآخر.

 وتؤكد المديرية جاهزيتها العملياتية للتعامل مع أية بلاغات ترد على رقم الطوارئ الموحد (911) في كافة أنحاء المملكة عند الحاجة. 

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: هطول أمطار أمطار غزيرة منخفض جوي أمطار رعدية

إقرأ أيضاً:

الدفاع المدني ينبه باستمرار هطول الأمطار على بعض المناطق

الرياض

دعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى أخذ الحيطة والحذر، وضرورة البقاء في أماكن آمنة والابتعاد عن أماكن تجمُّع السيول والأودية وعدم السباحة فيها، والالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، وذلك لاستمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة، من يوم غدٍ الأربعاء حتى الأحد المقبل.

وأوضحت أن منطقة مكة المكرمة ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد ورياح هابطة مثيرة للأتربة والغبار تشمل العاصمة المقدسة والجموم والطائف وميسان وأضم والعرضيات والكامل، وخفيفة إلى متوسطة لتشمل الخرمة وتربة ورنية والمويه والليث والقنفذة وبحرة وخليص.

وأكدت المديرية أن مناطق الباحة وعسير وجازان ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة، وخفيفة إلى متوسطة على منطقتي نجران والمدينة المنورة.

مقالات مشابهة

  • محيي الدين علي: احتمال سقوط أمطار على المنطقة الغربية
  • الأرصاد: هطول أمطار غزيرة على هذه المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة
  • الأرصاد تتوقع هطول أمطار غزيرة بمناطق متفرقة
  • حتى الأحد المقبل.. أمطار متباينة الشدة على معظم المناطق
  • بولندا تستعد لأجواء أكثر جفافًا بعد هطول أمطار غزيرة
  • الدفاع المدني ينبه باستمرار هطول الأمطار على بعض المناطق
  • طقس المملكة.. أمطار متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول
  • طقس المملكة.. أمطار متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول - عاجل
  • هطول أمطار على الباحة وجازان
  • حتى مساء الغد.. هطول أمطار على منطقة مكة المكرمة