شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن تعليقا على بيان البعثة الأممية بشأن الاعتقالات العشوائية السفارة الأمريكية تحذر أي أعمال تزيد التوتر، أخبار ليبيا 24 أعلنت السفارة الأمريكية لدى ليبيا دعمها البيان الصادر عن بعثة الأمم المتحدة للدعم لدى ليبيا حول اعتقالات عشوائيات حدثت .،بحسب ما نشر أخبار ليبيا 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تعليقا على بيان البعثة الأممية بشأن الاعتقالات العشوائية.

. السفارة الأمريكية تحذر أي أعمال تزيد التوتر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تعليقا على بيان البعثة الأممية بشأن الاعتقالات...

أخبار ليبيا 24

أعلنت السفارة الأمريكية لدى ليبيا دعمها البيان الصادر عن بعثة الأمم المتحدة للدعم لدى ليبيا حول اعتقالات عشوائيات حدثت أخيرا، وردود الفعل الناجمة عنها.

وحذرت السفارة بشدة من أي أعمال من شأنها أن تقود إلى مزيد التوتر وتقوض تطلعات الشعب الليبي، حسب تغريدة لها عبر “تويتر”، اليوم الجمعة.

تؤيد سفارة الولايات المتحدة و تدعم بيان بعثة الأمم المتحدة للدعم في #ليبيا حول اعتقالات عشوائية حدثت مؤخرا وردود الفعل الناجمة عنها و تحذر بشدة من أي أعمال من شأنها أن تقود الى مزيد من التوتر وتقوض تطلعات الشعب الليبي. https://t.co/nrIopdrSfQ

— U.S. Embassy – Libya (@USEmbassyLibya) July 14, 2023

وشاركت السفارة بيان البعثة الأممية الصادر أمس، الذي أعربت فيه عن انزعاجها الشديد من استمرار عمليات الخطف والاعتقال التعسفي والاختفاء القسري للمواطنين والشخصيات العامة من قبل مختلف الجهات الأمنية في ليبيا، مشيرة إلى اعتقال وزير المالية بحكومة الوفاق الوطني السابقة فرج بومطاري ومنع أعضاء من المجلس الأعلى للدولة من السفر.

ونبهت البعثة إلى أن هذه الأعمال من شأنها أن تنتج مناخا من الخوف، وتزيد من التوترات بين المجتمعات المحلية والقبائل، كما لها تداعيات خطيرة على توحيد المؤسسات الوطنية، فلا يمكن المضي قدما لإجراء انتخابات شفافة وشاملة وإنجاز المصالحة الوطنية مع استمرار هذه السلوكيات.

ودعت البعثة إلى إنهاء فوري لإغلاق بعض الحقول النفطية، الذي جاء ردا على خطف بومطاري، مطالبة بالامتناع عن أي تصعيد بما في ذلك استخدام خطابات التحريض.

وشددت على أن هذا الإغلاق من شأنه أن يؤثر على مصدر الدخل الرئيسي للشعب الليبي، مؤكدة ضرورة الكف عن استخدام النفط الليبي والموارد الطبيعية الأخرى كأداة للمساومة في أي شكل من أشكال الصراع الداخلي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس السفارة الأمریکیة لدى لیبیا

إقرأ أيضاً:

بسبب الوضع الأمني في لبنان.. دعوة من واشنطن للموظفين في بعثتها الدبلوماسية

أمرت وزارة الخارجية الأميركية المبعوثين غير العاملين في البعثة الدبلوماسية في لبنان بمغادرة البلاد، ومنعت موظفي السفارة الأميركية في بيروت من السفر الشخصي دون إذن مسبق.

وسمحت بمغادرة المبعوثين غير العاملين في البعثة والموظفين غير الأساسيين في وزارة الخارجية بسبب الوضع الأمني المتقلب وغير المتوقع في بيروت.

وقد تُفرض قيود سفر إضافية على الموظفين الأميركيين الخاضعين لمسؤولية أمن رئيس البعثة، مع إشعار قصير أو بدون إشعار بسبب زيادة التهديدات، بحسب الوزارة.

وحثت السفارة الأميركية المواطنين الأميركيين على مغادرة لبنان بينما لا تزال الخيارات التجارية متاحة، في أعقاب الغارات الجوية داخل بيروت والوضع الأمني المتقلب وغير المتوقع في جميع أنحاء لبنان.

وأشارت إلى أنه في هذا الوقت تتوفر الرحلات الجوية التجارية، ولكن بسعة مخفضة، مضيفة أن  الخيارات التجارية للمغادرة قد تصبح غير متاحة إذا ساء الوضع الأمني.

ودعت الأميركيين إلى التحقق من خيارات الرحلات الجوية في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، منبهة إلى أن السفارة الأميركية قد لا تتمكن من مساعدة المواطنين الأميركيين الذين يختارون البقاء في لبنان. (الحرة) 

مقالات مشابهة

  • قبل اجتماع سرت.. مشاورات أممية دولية لدعم جهود 5+5
  • ليبيا تنضم لـ”حصانة الدول من الولاية القضائية”
  • "تصاعد التوتر في بغداد".. إجراءات أمنية مشددة حول السفارة الأمريكية بعد اغتيال حسن نصر الله
  • الباعور يوقع على انضمام ليبيا لاتفاقية “بكين” لبيع السفن
  • بسبب الوضع الأمني في لبنان.. دعوة من واشنطن للموظفين في بعثتها الدبلوماسية
  • واشنطن تدعو موظفين في بعثتها الدبلوماسية في بيروت إلى المغادرة
  • دغيم يطالب البعثة الأممية بحضور جلسة تعيين المحافظ؛ لضمان النزاهة
  • تعليقا على الترقب بشأن مصير نصر الله..
  • الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تعلن عن تقديم خمسة ملايين دولار لدعم اللاجئين السودانيين في ليبيا
  • مباحثات حول ليبيا يقودها نورلاند مع مسؤولين ليبيين ودوليين