بوابة الوفد:
2024-07-03@12:59:41 GMT

الداخلية : تنفيذ 83 ألف حكم قضائي خلال يوم

تاريخ النشر: 23rd, December 2023 GMT

كثفت أجهزة وزارة الداخلية، من جهودها بالتنسيق مع  مختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية؛  لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء ومروجي المواد المخدرة لإحكام السيطرة الأمنية وحماية المواطنين.


وأسفرت جهودها خلال24 ساعة عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية:- فى مجال تنفيذ الأحكام تنفيذ (83916) حكم قضائى متنوع ، وذلك على النحو التالى: (337) حكم جناية.

(26560) حكم حبس جزئى.(4555) حكم حبس مستأنف.(41485) حكم غرامة.(10979) مخالفة.

 

وفي سياق منفصل تمكنت الأجهزة الامنية بالدقهلية، من ضبط 5 أشخاص حال حفرهم وتنقيبهم عن الآثار بمنطقة تل المقدام مركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية ، وبحوزتهم أدوات الحفر،وتوالت النيابة التحقيق .

كانت البداية بتلقي  مدير أمن الدقهلية، إخطارا من امدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ لمأمور مركز شرطة ميت غمر من "أحمد.ك.م"،38 عاما، مشرف أمن بهيئة الآثار منطقة الدقهلية ومقيم قرية هلا دائرة المركز بتمكنه بمعاونة بعض الأهالي من ضبط 5 أشخاص خلال تنقيبهم عن الآثار بمنطقة تل المقدام.

 

انتقل ضباط وحدة مباحث مركز شرطة ميت مر بقيادة المقدم رامي أبوشتيه، رئيس المباحث، وبالفحص تبين ضبط كل من: "تامر.م.ش.ع"، 43 عاما، عامل و"تامر.ع.إ.هـ"، 38 عاما، عامل، و"أحمد.س.ر.ع"، 33عاما، سائق توكتوك، و"طارق.ص.ك.ح"،37 عاما، نجار وجميعهم يقيمون بقرية ميت القرشي دائرة المركز.

وتبين تمكن مشرف الأمن بمعاونة الأهالي من ضبطهم حال شروعهم بالبدء في الحفر بمنطقة آثار تل كفر المقدام وبحوزتهم بعض أدوات الحفر وتوك توك بدون لوحات معدنية، وبمواجهتهم أقروا واعترفوا بتنقيبهم عن الآثار في تلك المنطقة وحيازتهم للأدوات بقصد التنقيب.

تحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت جهات التحقيق التي باشرت التحقيقات في الواقعة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اجهزة وزارة الداخلية أعمال البلطجة الخارجين على القانون

إقرأ أيضاً:

تجديد حبس 3 متهمين بالتنقيب عن الآثار فى عقار ببولاق أبو العلا 15 يوما

جدد قاضي المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة حبس 3 أشخاص 15 يوما على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بالتنقيب غير المشروع عن الآثار، بأحد العقارات في منطقة بولاق أبو العلا.

وكشفت تحقيقات النيابة، أنه تم ضبط المتهمين وبحوزتهم الأدوات المستخدمة فى عملية الحفر والتنقيب عن الآثار، وتبين وجود حفرة بقطر 1 متر وبعمق 3 أمتار بالعقار المُشار إليه، واعترفوا بقيامهم بأعمال الحفر بقصد التنقيب غير المشروع عن الآثار، بهدف استخراج قطع آثرية لبيعها وتحقيق أرباح غير مشروعة.

وطالبت النيابة الأجهزة الأمنية بسرعة التحريات حول المتهمين، للوقوف على نشاطهم لاستكمال التحقيقات، ووجهت لهم تهمة التنقيب عن الآثار بالمخالفة لأحكام القانون.

 


 







مقالات مشابهة

  • تجديد حبس 3 متهمين بالتنقيب عن الآثار فى عقار ببولاق أبو العلا 15 يوما
  • «كنز علي بابا».. حبس عصابة التنقيب عن الآثار في بولاق أبو العلا
  • تنفيذ 225 حكمًا قضائيًا متنوعًا خلال يوم
  • تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة بمنطقة مكة المكرمة
  • تجديد حبس 3 متهمين بالتنقيب عن الآثار في منطقة بولاق أبو العلا
  • تفاصيل اعترافات 3 أشخاص نقبوا عن الآثار داخل عقار بمنطقة بولاق أبو العلا
  • سقوط سيدة وشخصين بتهمة التنقيب عن الأثار في بولاق
  • ضبط 5 أشخاص بتهمة الحفر والتنقيب عن الآثار في سوهاج
  • ضبط 3 أشخاص لتنقيبهم عن الآثار فى القاهرة
  • ضبط 3 أشخاص بتهمة التنقيب غير المشروع عن الآثار بالجيزة