بوابة الوفد:
2024-07-13@19:05:25 GMT

حبس مُتهم بإنهاء حياة عامل في حلوان

تاريخ النشر: 23rd, December 2023 GMT

أصدرت نيابة حلوان قراراً  بحبس عاطل بتهمة إنهاء حياة عامل 4 أيام على ذمة التحقيق، بعد أن أقدم على إزهاق روح صديقه بطعنة.

اقرا أيضاً: أم شابة تلقى مصرعها غدرًا أمام طفليها.. تفاصيل صادمة

حبس عاطل مُهم بسرقة لاب توب من سيارة في مصر الجديدة غدًا.. استكمال محاكمة المُتهمين بإنهاء حياة شخص لخلافات مالية بمنشأة القناطر


 

وأقر المُتهم في التحقيقات بأنه قام بالجريمة بسبب خلافٍ دب بينه وبين الضحية، فما كان من إلا أن اسل سلاحاً أبيض سدد به له طعناتٍ قاتلة.

وكانت أجهزة وزارة الداخلية قد كشفت ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة حلوان بمديرية أمن القاهرة من إحدى المستشفيات باستقبالها (عاطل – مقيم بمحافظة الجيزة) توفى متأثراً بإصابته بجرح طعني بالجسم إثر ادعاء مشاجرة بدائرة القسم.

وفي سياقٍ مُتصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة في مُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة المُتهمين وجيه.ع وأحمد.ع وصالح.ع بالسجن 3 سنوات وتغريمهم مليون جنيه، وذلك بعد إدانتهم بالإتجار في الأثار.

وشمل الحُكم مصادرة الأثر والأدوات والأجهزة والآلات المضبوطة لصالح المجلس الأعلى للآثار.

وشمل الحُكم أيضاً مُعاقبة المُتهم أحمد.ع بالسجن المُشدد 3 سنوات وتغريمه ألفي جنيع عما أسند إليه بخصوص تهمتي إحراز السلاح الناري والأبيض، وقضت بمُصادرة السلاح المضبوط. 

وقضت المحكمة ببراءة وجيه.ع وصالح.ع مما أسند إليهما بخصوص تهمتي الحفر الأثري ونزع الأثار، وشمل الحكم إلزام المحكوم عليهم بالمصاريف الجنائية.

وأسندت النيابة العامة للمُتهمين وهم وجيه.ع وأحمد.ع وصالح.ع بأنهم في تاريخ 16 مايو 2022 بدائرتي قسم شرطة التجمع الأول والخامس حازوا وأحرزوا قطعاً أثرية (لوجة جنائزية من الحجر الجيري، 5 تمثايل مُختلفة الحجم واللون، وقطعة غير منتظمة الشكل من الحجر الجيري). 

وثبت أن جميع القطع الأثرية تنتمي للعصر المتأخر من الحضارة المصرية القديمة، وتمثل قيمة أثرية وفنية وتاريخية ترجع لأرض وحضارة مصر بقصد الإتجار. 

كما أسندت لهم النيابة تهمة إخفاء القطع الأثرية سالفة البيان متحصلة من جريمة، مع علمهم بذلك، على النحو المبين بالتحقيقات. 

وأسندت النيابة العامة للمُتهم الثاني على وجه الخصوص حيازته أجزاءً رئيسية – الجسم المعدني والأسطوانة – لسلاح ناري مششخن (مسدس بساقية) مما لا يجوز الترخيص بحيازته وإحرازه.

كما حاز بدون ترخيص أسلحة بيضاء ( 4 خناجر) دون مبرر من الضرورة الشخصية أو المهنية.

 

وعلى جانب آخر، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة في مجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة مُتهم غيابياً بالسجن المؤبد لإدانته بالإتجار في الحشيش وحيازة سلاح أبيض.

وشمل الحُكم تغريم المُدان مبلغ قدره 200 ألف جنيه، ومُصادرة المضبوطات، وإلزامه بالمصاريف الجنائية.

صدر الحكم برئاسة المستشار أسامة قنديل، وعضوية المستشارين محمود مصطفى كمال وعصام إبراهيم الضويني الرئيسان بمحكمة استئناف القاهرة، وحضور الأستاذ محمد عادل عبد الله وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه محمد أمين السر.

وأسندت النيابة العامة للمُتهم محمد.ا أنه في يوم 17 مايو 2023 بدائرة قسم التجمع الخامس أحرز بقصد الإتجار جوهراً مخدراً "الحشيش" في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً. 

كما أسندت له إحرازه سلاح أبيض (نصل معدني) دون مسوغ قانوني.

وثبت بتقرير مصلحة الطب الشرعي – الإدارة المركزية للمعامل الكيماوية أن السلاح الأبيض – شفرة موس – عُثر عالقاً بها على آثار لمادة سمراء اللون ثبت أنها للحشيش المدرج بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات.

وثبت أن علبة السجائر الخاصة به تحوي 3 قطع من مادة سمراء اللون وزنوا صافياً 12.55 جرام ثبت أن المادة السمراء للحشيش المُدرج بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حبس عاطل الجريمة التحقيقات وزارة الداخلية الم تهم

إقرأ أيضاً:

ضمن مبادرة «هنسوقلك».. طلاب هندسة المطرية بجامعة حلوان يبدعون فى إنتاج الهيدروجين الأخضر باستخدام الطاقة الشمسية

أبدع طلاب كلية هندسة المطرية بجامعة حلوان فى إنتاج الهيدروجين الأخضر باستخدام الطاقة الشمسية، ضمن مبادرة" هنسوقلك".

يهدف هذا المشروع إلى دراسة وتصميم نظام لإنتاج الهيدروجين الأخضر باستخدام الطاقة الشمسية من خلال عملية التحليل الكهربائي للماء.حيث يعد الهيدروجين الأخضر كمصدرًا واعدًا للطاقة النظيفة والمتجددة، ويمكن أن يساهم بشكل كبير في تقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري وتقليل انبعاثات الكربون.

ويأتى هذا فى إطار مبادرة "هنسوقلك" لتسويق مشاريع التخرج والابتكارات العلمية للطلاب، التي أطلقتها أسرة "طلاب من أجل مصر" المركزية بجامعة حلوان، وتقام المبادرة تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، والدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد عليق، مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية. كما يشرف على المبادرة الدكتور محمد حلمي، رائد الأسرة، والدكتورة بسنت سيد، نائب رائد الأسرة، وياسر الجبالي، مسؤول الأسرة.

حيث قام الطلاب بتصميم نظام متكامل لإنتاج الهيدروجين الأخضر باستخدام الطاقة الشمسية، وتحليل كفاءة النظام وتحسين أداء عملية التحليل الكهربائي للماء، بجانب تقييم الجوانب الاقتصادية للنظام ومدى جدواه من الناحية التجارية، ودراسة الأثر البيئي للنظام وتحديد مدى إسهامه في تقليل الانبعاثات الكربونية.

وكانت مكونات المشروع عبارة عن وحدات الطاقة الشمسية من خلال تصميم وتركيب الألواح الشمسية لتحويل ضوء الشمس إلى كهرباء، ودراسة أنواع الألواح الشمسية واختيار النوع الأمثل من حيث الكفاءة والتكلفة.

وايضا تم استخدام جهاز التحليل الكهربائي وتم عمل تصميم جهاز التحليل الكهربائي لفصل الماء إلى هيدروجين وأكسجين، واختيار المواد المناسبة للأقطاب والالكتروليتات لضمان كفاءة عالية وعمر افتراضي طويل.

وايضا تم استخدام النمذجة والمحاكاة، من خلال استخدام برامج الحاسوب لمحاكاة أداء النظام وتحديد نقاط التحسين، وتحليل البيانات وتحديد أفضل الظروف التشغيلية.

وكذلك تم دراسة الجدوى الاقتصادية، وحساب التكاليف الأولية وتكاليف التشغيل والصيانة، ومقارنة التكاليف مع الفوائد البيئية والاقتصادية.

هذا وتكون فريق الطلاب من محمد عادل عبد الحميد، محمد عبد الرحمن محمد، محمد علاء الدين حسن، محمد علي محمد مصطفي، محمد عماد سلامة، زينة علي السعيد، شهاب احمد محمود، شهاب السيد علي، عبد الرحمن اشرف ربيع، تحت إشراف الدكتور محمد جمال حسن.

مقالات مشابهة

  • غدًا.. الجنايات تستكمل محاكمة عامل بتهمة الاتجار في النقد الأجنبي
  • ضمن مبادرة «هنسوقلك».. طلاب هندسة المطرية بجامعة حلوان يبدعون فى إنتاج الهيدروجين الأخضر باستخدام الطاقة الشمسية
  • حبس عصابة سرقة بطاريات شبكات المحمول في التجمع
  • سيارة طائشة تسير بسرعة جنونية.. مصرع طبيب وإصابة أخر بحادث مروع في التجمع
  • الثلاثاء المقبل .. محاكمة "سفاح التجمع"لاتهامه بقتل 3 سيدات 
  • إحالة المتهمين بإنهاء حياة شاب لدفاعه عن خطيبته للمحاكمة
  • قطار محاكمات الأسبوع| الحكم على اليوتيوبر حمدي ووفاء ومحاكمة سفاح التجمع.. الأبرز
  • خلافات على الأرض الزراعية .. مزارع يحاول إنهاء حياة عامل بسافلتة
  • أمن المنافذ يضبط 4 قضايا هجرة غير شرعية
  • عادت إلى منزل عائلتها.. أول تعليق من شقيق شيرين عبد الوهاب