أعرب رئيس الوزراء الكندي جستن ترودو، اليوم الجمعة عن قلقه إزاء احتمالية عودة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب للبيت الأبيض مرة أخرى، مشيرا إلى رئاسة ترامب يمكن أن "تبطئ التقدم العالمي" بشأن تغير المناخ.

وردا على سؤال خلال لقاء مع شبكة "سي بي سي نيوز" الكندية، حول احتمال عودة دونالد ترامب إلى البيت الأبيض، قال رئيس الوزراء الكندي إن الحكومة الليبرالية كانت قادرة على حل بعض "المشكلات الصعبة للغاية" عندما كان ترامب رئيسا في الفترة من 2016 إلى 2020، بما في ذلك تهديده بـ "تمزيق" اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية و"الرغبة في التراجع فيما يتعلق بالمناخ".

وأضاف "نعم، هناك قلق - خاصة فيما يتعلق بالبيئة، في وقت حيث من المهم جدًا المضي قدمًا في حماية وبناء اقتصاد المستقبل حيث يستمر عمال الطاقة وعمال المناجم وعمال الغابات في جميع أنحاء البلد"، و"يجب أن نكون ناجحين ونحن نتحرك نحو خفض الانبعاثات".

وتابع ترودو أن رئاسة ترامب التي تعود إلى مكافحة تغير المناخ من شأنها أن تبطئ تقدم العالم بطرق تثير القلق.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ترامب تغير المناخ

إقرأ أيضاً:

ترامب يوضح رأيه بشأن إمكانية مهاجمة إسرائيل لمواقع نووية إيرانية

(CNN)-- قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الخميس، إنه لا يتفق مع معارضة الرئيس جو بايدن لضربة محتملة من إسرائيل على المواقع النووية الإيرانية.

ونصح بايدن إسرائيل بالرد بشكل متناسب مع إطلاق إيران للصواريخ الباليستية تجاه إسرائيل هذا الأسبوع، وقال إنه يعتقد أن هذه "ليست الإجابة الصحيحة".

وسُئل ترامب من قبل شبكة فوكس نيوز الأمريكية: "يقول بايدن إن إسرائيل لا ينبغي أن تستهدف المنشآت النووية الإيرانية، ما رأيك في ذلك؟ ماذا يجب أن ترد إسرائيل؟".

وقال ترامب، "أعني، هذا هو الشيء الأكثر جنونًا الذي سمعته على الإطلاق، هذا هو أكبر خطر لدينا أكبر خطر لدينا هو النووي"، وأضاف: "أعني، أن نقول عبارة من فضلك اتركوا نوويهم وشأنه، أود أن أخبرك أن هذه ليست الإجابة الصحيحة".

وتابع: "كانت هذه هي الإجابة الأكثر جنونًا. لأنك تعرف ماذا؟ لأنهم قريبا سوف يمتلكون أسلحة نووية، وبعد ذلك سوف تواجه مشاكل".

مقالات مشابهة

  • بايدن يعرب عن مخاوف بشأن عدم سلمية الانتخابات
  • تغير المناخ يتصدر عناوين الحملة الانتخابية للرئاسيات الأمريكية بسبب إعصار هيلين
  • ماكرون يحطم الأرقام القياسية فيما يتعلق بعدم الشعبية
  • ترامب يوضح رأيه بشأن إمكانية مهاجمة إسرائيل لمواقع نووية إيرانية
  • ريم الهاشمي تؤكد الحاجة الملحّة للتصدي لتأثيرات تغير المناخ في نمو الأطفال
  • ماذا يعني يوم المدن العالمي؟.. تحتفل به مدينة الإسكندرية الشهر الجاري
  • نائب:استجواب وزيرة الهجرة بشأن ملفات الفساد
  • تصريحات ترامب بشأن إصابة جنود أميركيين بقصف إيراني في العراق تثير السخرية
  • "طاقة النواب" توافق على منحة أمريكية لمبادرة تغير المناخ
  • «طاقة النواب» توافق على اتفاقية مبادرة التغيرات المناخية مع الولايات المتحدة