صحافة العرب:
2024-09-18@02:21:17 GMT

تحديد كمية السكر المسموح بها في اليوم

تاريخ النشر: 14th, July 2023 GMT

تحديد كمية السكر المسموح بها في اليوم

شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن تحديد كمية السكر المسموح بها في اليوم، صراحة نيوز أعلنت الدكتورة ناديجدا تشيرنيشوفا، أن الشخص السليم يمكنه تناول ما لايزيد عن 25 غرام من السكر في اليوم دون أي عواقب على الجسم،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تحديد كمية السكر المسموح بها في اليوم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تحديد كمية السكر المسموح بها في اليوم

صراحة نيوز- أعلنت الدكتورة ناديجدا تشيرنيشوفا، أن الشخص السليم يمكنه تناول ما لايزيد عن 25 غرام من السكر في اليوم دون أي عواقب على الجسم. وتشير الطبيبة، إلى أن السكر مصدر سريع للحصول على الطاقة، لذلك يمكن تناول أي شيء من السكر في حالة العمل الفكري المكثف. ولكن من جانب آخر لا تنصح بتناول الكثير من السكر. وتقول: “إن كمية السكر التي يمكن للشخص السليم تناولها في اليوم هي 5-6 ملاعق شاي (25 غرام). ولكن عموما من الأفضل تناول كمية أقل منها”. ووفقا لها، تؤدي زيادة كمية السكر في النظام الغذائي إلى مشكلات صحية- زيادة الوزن، زيادة خطر الإصابة بالنوع الثاني من داء السكري، أمراض القلب والأوعية الدموية المزمنة. وبالإضافة إلى ذلك، يدعم السكر الالتهابات في الجسم بما فيها تلك التي تحدث في البطانة الداخلية للأوعية الدموية، ما يؤدي في النهاية إلى تراكم اللويحات فيها وتصلب الشرايين.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس السکر فی من السکر

إقرأ أيضاً:

«اللوزية ضعف الملبن».. احذر زيادة الوزن بسبب السعرات الحرارية لـ حلوى المولد

هل تستمتع بتناول حلوى المولد دون أن تدري كم المخاطر التي تتربص بصحتك؟ عليك إذن أن تعرف أنَّ هناك «قنبلة سكرية كامنة» داخل إحدى أنواع حلوى المولد الشهيرة، فبينما نعتقد أن جميع أنواع الحلوى متساوية من حيث السعرات الحرارية، تكشف الأرقام عن مفاجآت مذهلة قد تغير نظرتك إلى هذه الحلوى التقليدية.

السمسمية في الصدارة!

تفوقت حلوى السمسمية على غيرها من الأنواع في السعرات الحراية، إذ احتوت على أعلى نسبة مما يجعلها أكثر أنواع الحلوى ضرراً بالوزن والصحة، وفق ما كشفته وزارة الصحة والسكان ممثلة في المعهد القومي للتغذية السعرات الحرارية لحلاوة المولد النبوي.

وفيما يلي قائمة وزارة الصحة والسكان للسعرات الحرارية الكاملة لحلاوة المولد:

السعرات الحرارية الكاملة لحلاوة المولد

- اللوزية ويحتوي كل 100 جرام منها على 650 سعرًا حراريًا.

- الفسدقية ويحتوي كل 100 جرام على 630 سعرًا حراريًا.

- السمسمية ويحتوي كل 100 جرام على 619 سعرًا حراريًا.

- اللديدة ويحتوي كل 100 جرام على 526 سعرًا حراريًا.

- النوجة ويحتوي كل 100 جرام على 398 سعرًا حراريًا.

- الحمصية ويحتوي كل 100 جرام على 378 سعرًا حراريًا.

- الملبن ويحتوي كل 100 جرام على 382 سعرًا حراريًا.

- الفولية ويحتوي كل 100 جرام على 44 سعرًا حراريًا.

أضرار الإسراف في حلاوة المولد ..ومشروبات هامة

والإسراف في تناول حلوي المولد النبوي يتسبب في زيادة الوزن، إذ أنّها تحتوي على سعرات حرارية عالية، لذلك لابد من عدم الإسراف فيها وتناول كميات قليلة على مدار اليوم أو استبدالها بوجبة خلال اليوم الذي يتمّ تناوله فيه، وفق ما ذكره بهاء ناجي، استشاري السمنة والتغذية لـ«الوطن».

وحسب استشاري التغذية، فبعد تناول حلوى المولد لابد من تناول مجموعة من المشروبات الساخنة كالينسون والكراوية والقرنفل، لما لها من دور كبير في مساعدة عملية الهضم وتفادي أي مضاعفات صحية ناتجة عن الإسراف في تناول حلوي المولد، فهناك مضاعفات خاصة على أصحاب الأمراض المزمنة «الضغط، والسكر، والقلب»، وتحسبًا أيضًا من الإصابة بالسمنة.

وكانت وزارة الصحة والسكان أصدرت بيانًا رسميًا تحذر فيه من شراء حلوى المولد، من أماكن غير موثوقة أو مجهلة، مع ضرورة التأكّد من تاريخ الصلاحية وسلامة المنتج، وذلك للحفاظ على الصحة العامة.

مقالات مشابهة

  • ماذا يحدث لجسمك عند تناول ماء الأرز؟.. لن تصدق النتائج
  • تنبيه للحماية من مرض السكر
  • للتخلص من دهون البطن…6 نصائح مذهلة
  • 9 فوائد للإقلاع عن السكر الأبيض والبني
  • مخاطر عمليات السمنة ومتى تكون الحل الأخير؟.. نصائح مهمة قبل دخول غرفة العمليات
  • 4 خيارات صحية بديلة السكر الضار لإشباع شهيتك للحلويات
  • في اليوم الدولي للديمقراطية.. أميرة البيطار: القليل منا يعرف ماهو التعريف السليم لها
  • الحمصية.. وجبة خفيفة غنية بالفوائد الغذائية لتعزيز الصحة
  • ماذا يحدث للجسم عند تناول الزبادي يوميًا؟.. «هيظبط الضغط والسكر»
  • «اللوزية ضعف الملبن».. احذر زيادة الوزن بسبب السعرات الحرارية لـ حلوى المولد