أصدرت نيابة مصر الجديدة قراراً بحبس عاطل 4 أيام على ذمة التحقيق، بتهمة سرقة "جهاز لاب توب" من داخل سيارة أثناء توقفها فى الشارع.

اقرا أيضاً: أم شابة تلقى مصرعها غدرًا أمام طفليها.. تفاصيل صادمة

غدًا.. استكمال محاكمة المُتهمين بإنهاء حياة شخص لخلافات مالية بمنشأة القناطر الأحد.. مُحاكمة 4 مُتهمين بإنهاء حياة طبيب التجمع


 

 وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قد ألقت القبض عاطل "له معلومات جنائية" - مقيم بدائرة قسم شرطة الشرابية لقيامه بسرقه جهاز "لاب توب" من داخل إحدى السيارات حال توقفها بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة.

وفي سياقٍ مُتصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة في مُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة المُتهمين وجيه.ع وأحمد.ع وصالح.ع بالسجن 3 سنوات وتغريمهم مليون جنيه، وذلك بعد إدانتهم بالإتجار في الأثار.

وشمل الحُكم مصادرة الأثر والأدوات والأجهزة والآلات المضبوطة لصالح المجلس الأعلى للآثار.

وشمل الحُكم أيضاً مُعاقبة المُتهم أحمد.ع بالسجن المُشدد 3 سنوات وتغريمه ألفي جنيع عما أسند إليه بخصوص تهمتي إحراز السلاح الناري والأبيض، وقضت بمُصادرة السلاح المضبوط. 

وقضت المحكمة ببراءة وجيه.ع وصالح.ع مما أسند إليهما بخصوص تهمتي الحفر الأثري ونزع الأثار، وشمل الحكم إلزام المحكوم عليهم بالمصاريف الجنائية.

وأسندت النيابة العامة للمُتهمين وهم وجيه.ع وأحمد.ع وصالح.ع بأنهم في تاريخ 16 مايو 2022 بدائرتي قسم شرطة التجمع الأول والخامس حازوا وأحرزوا قطعاً أثرية (لوجة جنائزية من الحجر الجيري، 5 تمثايل مُختلفة الحجم واللون، وقطعة غير منتظمة الشكل من الحجر الجيري). 

وثبت أن جميع القطع الأثرية تنتمي للعصر المتأخر من الحضارة المصرية القديمة، وتمثل قيمة أثرية وفنية وتاريخية ترجع لأرض وحضارة مصر بقصد الإتجار. 

كما أسندت لهم النيابة تهمة إخفاء القطع الأثرية سالفة البيان متحصلة من جريمة، مع علمهم بذلك، على النحو المبين بالتحقيقات. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مديرية امن القاهرة الاجهزة الامنية جنايات القاهرة م تهمین

إقرأ أيضاً:

مطاردة “هوليودية” تنتهي بتوقيف الأمن متهما بسرقة سيارة فارهة من القنيطرة للدار البيضاء

زنقة20ا أنس اكتاو

تمكنت عناصر أمن ولاية الدار البيضاء، من اعتقال متهم بسرقة سيارة فارهة من صاحبها عن طريق النصب والاحتيال من مدينة القنيطرة، فيما لا يزال البحث جاريا عن شريكه.

وأظهر مقطع فيديو انتشر على منصات التواصل الاجتماعي، هرب شخصين بسيارة “رانج روفر” فيما قام صاحبها الأصلي بتصوير المطاردة السريعة، والاتصال بالشرطة لتوقيف السارق.
وشهدت الطريق الوطنية رقم 1 الرابطة بين القنيطرة والرباط والدار البيضاء عملية المطاردة التي انتهت أخيرا في منطقة عين الدياب في الدار البيضاء إثر تمكن الشرطة بمساعدة عناصر الدرك الملكي من التعرف على الجاني وإيقاف السيارة موضوع السرقة.

وذكرت مصادر متطابقة أن السرقة تمت في مدينة القنيطرة إثر خداع المشتبه به وشخص آخر صاحب السيارة عبر إيهامه بتجريب السيارة قصد شرائها منه وفق اتفاق مسبق، لكن المشتري المحتمل عمد إلى الانطلاق بسرعة خارج المدينة باتجاه مدينة الدار البيضاء.

مقالات مشابهة

  • بقرابة 2 مليون جنيه مخدرات.. القبض على 13 من أباطرة الكيف بالقاهرة
  • ضبط قائد سيارة يقود برعونة في مصر الجديدة
  • سقوط 3 تجار مخدرات بكميات من الأستروكس والحشيش في عين شمس
  • ضبط شخص قام بسرقة هواتف محمولة في منطقة حي السلام ببنغازي
  • سقوط تاجري مخدرات بـ3.5 كيلو هيروين في القاهرة
  • مطاردة “هوليودية” تنتهي بتوقيف الأمن متهما بسرقة سيارة فارهة من القنيطرة للدار البيضاء
  • إحالة سائق وزميله للمحاكمة الجنائية بتهمة سرقة 100 ألف جنيه من سيارة بالعمرانية
  • إحالة سائق وعاطل للمحاكمة بتهمة سرقة 100 ألف جنيه من سيارة بالعمرانية
  • تجديد حبس 9 أشخاص لاتهامهم بسرقة 504 هواتف محمولة من سيارة بالبدرشين
  • تجديد حبس عاطل 15 يوما لاتهامه بسرقة المساكن فى السلام