المناطق_الطائف

أعلنت محافظة الطائف إغلاق طريق عقبة الهدا يوم الأحد الموافق 24/ 12/ 2023م الموافق 11/ 06/ 1445هـ.

وحددت محافظة الطائف، عبر حسابها الرسمي بمنصة إكس، اليوم الجمعة، مدة الإغلاق من الساعة التاسعة صباحًا إلى الثالثة مساء؛ وذلك بسبب أعمال الصيانة.

أخبار قد تهمك محافظ الطائف يطلع على مشاريع المدينة الجامعية بضاحية سيسد 19 ديسمبر 2023 - 6:22 مساءً الطائف تستضيف البطولة العربية العسكرية الثالثة لكرة الطائرة بمشاركة 5 دول عربية 18 ديسمبر 2023 - 12:28 مساءً

ويعد طريق عقبة الهدا أحد طرق العقبات في المملكة وأعلاها، حيث تصل نهايته في قمة مركز الهدا عند نقطة ارتفاع تزيد على 2000 متر فوق مستوى سطح البحر.

ويربط الطريق الطائف بمكة المكرمة عبر الهدا؛ حيث يبدأ الطريق من أسفله عند درجة حرارة تصل إلى 45 درجة مئوية صيفًا، وينتهي في أعلاه في الطائف عند درجة حرارة لا تتجاوز الـ 30 درجة مئوية، يحدث ذلك التغير في مسافة لا تزيد على 23 كم.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الطائف

إقرأ أيضاً:

قطع المياه عن بعض مناطق الصف فى الجيزة لمدة 3 ساعات

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الجيزة عن تنفيذ أعمال ربط خط طرد محطة مياه المشتل قطر 400 مم بالشبكة العمومية لتحسين مستوي الخدمة المقدمة للمواطنين.

أوضحت محافظة الجيزة أن الامر يستلزم قيام شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقطع المياه لمدة (8) ساعات من الساعة العاشرة مساءاً يوم الجمعة حتي الساعة السادسة صباحاً يوم السبت للانتهاء من اعمال الربط.

وأشارت محافظة الجيزة بأن المناطق المتأثرة بقطع المياه هي: مدينة الصف، عزبة السلام - قرية الفهميين، كما كلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالالتزام بالجدول الزمني المحدد للأعمال وإعادة ضخ المياه بصورتها الطبيعية للمناطق المتأثرة.

كما وجه المحافظ رئيس مركز ومدينة الصف بالمتابعة الميدانية للأعمال وإزالة اي معوقات للانتهاء من الاعمال بالمواعيد المحددة، لافتا شركة مياه الشرب والصرف الصحي سوف تقوم بتوفير سيارات محملة بالمياه النقية الصالحة للشرب لتتحرك في الأماكن المتأثرة وللطوارئ يتم الاتصال بالخط الساخن ۱۲۵ لتلبية احتياجاتهم فورا.

مقالات مشابهة

  • توقف خدمات الهاتف الأرضي لمدة ساعتين في مركزي زملكا وسقبا صباح غد الأحد
  • أستاذ فسيولوجيا الجهد البدني: درجة الحرارة إذا كانت 40 تحت الظل فإنها تحت الشمس تزيد من 10 إلى 15 درجة
  • هكذا سيكون الطقس بداية الأسبوع في الأردن
  • تحويل الحركة المرورية في تقاطع طريق الملك عبدالعزيز مع طريق الإمام محمد بن سعود
  • فصل التغذية الكهربائية على عدد من المحطات لمدة 3 ساعات
  • الاشغال تواصل اصلاح الانخسافات على طريق اهدن - مفرق أيطو
  • قطع مياه الشرب عن قريتين بمركز قلين في كفر الشيخ لمدة 7 ساعات
  • ‎الزعاق: يبدأ الليل يأخذ من النهار الأسبوع القادم لمدة 90 يومًا حتى يتساويا .. فيديو
  • قطع المياه عن بعض مناطق الصف فى الجيزة لمدة 3 ساعات
  • مسؤول: رفع كفاءة «عقبة شعار» للسلامة المرورية بجودة عالية لمرتادي الطريق