ليبيا – نفت شركة البريقة لتسويق النفط والغاز،وجود أزمة في توزيع أسطوانات الغاز في العاصمة طرابلس.

الشركة أوضحت في تصريح خاص لمنصة “صفر”، أن الطلب على أسطوانات الغاز يكثر خلال فصل الشتاء،مشيرة إلى أنها تعمل على توفيرها في كل عام.

وأكدت أن منظومات التعبئة الفورية تعمل بشكل متواصل من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الرابعة مساء والموزعون يتابعون عمليات التعبئة بشكل دوري يومياً.

وأضافت:” لدينا 5 مناطق في طرابلس كنقاط يومية لتسيير شحنات الغاز، بسعر 1.5 لأسطوانة الغاز باللون البرتقالي، و 2 دينار لأسطوانة الغاز باللون الأزرق”.

ونوهت إلى أنها تعمل على تغطية المنطقة الغربية وفق خطة سنوية، لأن درجات الحرارة تنخفض كثيراً في المناطق الجبلية من أجل التدفئة.

الشركة أفادت بأنها تنسق مع لجنة الأزمة لاختيار 25 محطة في منطقة الجبل الغربي وباطنه لتوفير الكيروسين، حيث تم تخصيص 3 شحنات لكل محطة أسبوعياً وسعة كل شحنة 20 ألف لتر.

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

اجتماع في دار الفتوى بطرابلس: تأييد مواقف رئيس الحكومة

عقد اجتماع في دار الفتوى بطرابلس، تناول خلاله المجتمعون "تداعيات ومخاطر العدوان الوحشي على لبنان من قبل الكيان الصهوني الغاصب، وما تتطلبه هذه المرحلة العصيبة من تضافر الجهود للمساهمة في احتواء هذه الأزمة وانعكاساتها على طرابلس التي تستقبل الضيوف الوافدين من أبناء الوطن".

وأكدوا دعمهم وتأييدهم لـ"مواقف رئيس الحكومة اللبنانية التي أعلنها يوم أمس واعتبروها خارطة طريق وطنية سوف تشكل قاعدة هامة ومتقدمة لايجاد حل للأزمة القائمة".

كما رحبوا بـ"القرارات الصادرة عن مجلس الامن الفرعي خاصة لناحية السهر على أمن المدينة ومراكزاستقبال الوافدين وطالبوا بوضع الآليات اللازمة التي تعمل على تطبيق كافة القرارات بشكل حاسم ودقيق".

واعتبر المشاركون في هذا اللقاء أنه "امام اللبنانيين فرصة يجب أن لا تفوت للتلاقي والتآخي والتعاون لحماية الوحدة الوطنية الركيزة الأساسية للبنان"، وأبدوا "سرورهم العميق للتفاعل الإنساني والأخوي والوطني الذي شاهدوه خلال استقبال الطرابلسيين لاخوانهم الذين وفدوا اليهم"، متوجيهن بالشكر  الى "أهل المدينة بكل فئاتهم للمستوى الراقي الذي أبدوه في هذه الأزمة".

وقد تم التطرق الى الوضع التربوي التعليمي بشكل عام باعتباره أزمة مستجدة، وطرحت عدة أفكار بناءة لايجاد حلول لذلك.

مقالات مشابهة

  • “بن قدارة” يبحث مع شركة البريقة للنفط توفير احتياجات السوق المحلي من الوقود
  • اجتماع في دار الفتوى بطرابلس: تأييد مواقف رئيس الحكومة
  • إنجاز جديد.. شركة بريطانية تقترب من إنهاء ترتيبات استغلال احتياطات الغاز الطبيعي بالمغرب
  • بعد تحديات هائلة: شركة كمران تعلن توزيع 2.17 مليار ريال أرباحًا للمساهمين
  • اجتماع لمجلس الأمن الفرعي في الشمال لمعالجة أزمة النزوح
  • تنويه هام من شركة الغاز في صنعاء بعد الغارات الإسرائيلية… ماذا جاء فيه؟
  • شركة الغاز تطمئن المواطنين بوجود كميات كبيرة واحتياطي من الغاز
  • شركة النفط لـ”المواطنين”: الوضع التمويني مستقر ولا داعي لخلق أزمة
  • شركة الغاز تؤكد استقرار الوضع التموني
  • الشركة العامة للكهرباء تطلق دورة تدريبية لرفع الكفاءات الوظيفية بالشركة