نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، في التتويج ببطولة كأس العالم للأندية في موسمه الحالي 2023-2024، لأول مرة في تاريخه، عقب تحقيق فوزًا كبيرًا على نظيره فلومينيسي البرازيلي، بأربعة أهداف نظيفة.

جوارديولا يسجل رقم قياسي جديد له في كأس العالم للأندية

وبات المدرب الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي، أول مدرب يحقق بطولة كأس العالم للأندية بمعدل 4 مرات، ليصبح أكثر مدرب يتوج بالمونديال في التاريخ.

وبهذه الاحصائية، نجح المدرب الإسباني بيب جوارديولا، في تخطي رقم المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، الذي توج بالمونديال 3 مرات فقط.

كما حقق جوارديولا، مع فريق مانشستر سيتي، بفوزه على نظيره فلومينيسي البرازيلي، أعلى نتيجة في تاريخ نهائيات  بطولة كأس العالم للأندية.

مانشستر سيتي يتوج بكأس العالم للأندية لأول مرة في تاريخه عقب الفوز على فلومينينسي حصاد الأهلي في المونديال.. من هو هداف الفريق الأحمر في كأس العالم للأندية؟

حيث فاز الإسباني مع نادي برشلونة، في كأس العالم للأندية، بنتيجة 4-0 على نظيره فريق سانتوس البرازيلي في عام 2011.

وحقق مع فريق مانشستر سيتي النتيجة نفسها 4-0؛ هذا الموسم 2023 على نظيره فلومينينسي البرازيلي.

والجدير بالذكر أن الفريق البرازيلي حصل على المركز الثاني وحصد الميدالية الفضية، بينما توج فريق الأهلي المصري بالميدالية البرونزية، بعد تواجده في المركز الثالث.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جوارديولا مانشستر سيتي ريال مدريد فريق مانشستر سيتي نادي برشلونة بيب جوارديولا كأس العالم أنشيلوتي كاس العالم للاندية كارلو أنشيلوتي بطولة كأس العالم الإسباني بيب جوارديولا الإيطالي كارلو أنشيلوتي فريق ريال مدريد الأسبانى نادي مانشستر سيتي الإنجليزي فی کأس العالم للأندیة مانشستر سیتی على نظیره

إقرأ أيضاً:

فيلم Inside Out 2 يحقق أرقامًا قياسية بشباك التذاكر العالمي

تصدر فيلم الرسوم المتحركة Inside Out 2 قائمة الإيرادات، وحقق أرقامًا قياسية في شباك التذاكر عالمياً، ليصبح في المركز الأول في قائمة الإيرادات حول العالم خلال 2024، بعدما حصد 863 مليون دولار خلال أسبوعين فقط، واقترب من أن يكون أول فيلم يتجاوز المليار دولار في 2024.

 

وحقق فيلم Inside Out 2 إيرادات بلغت 411.9 مليون دولار في السينمات المحلية بالولايات المتحدة الأمريكية، أما على مستوى السينمات الخارجية في العالم فحقق الفيلم 451.3 مليون دولار.

فيلم Inside Out 2أبطال فيلم Inside Out 2

الفيلم من إخراج كيلسي مان، وأداء صوتي للنجوم إيمي بوهلر، مايا هوك، كنسينجتون تالمان، ليزا لابيرا، توني هيل، لويس بلاك، فيليس سميث، أيو إدبيري، ليليمار، جريس لو.

فيلم Inside Out 2

وفي أسبوعه الثاني من السينمات نجح في أن يزيح فيلم Dune: Part Two من المركز الأول لقائمة الأفلام الأعلى تحقيقا للإيرادات في العالم خلال 2024، والذي حقق إيرادات بلغت 711 مليون دولار، منذ طرحه في مارس الماضي بالسينمات حول العالم.

أشرف زكي لـ"الوفد" بعد أزمة "شهوة جسد": تقدمت النقابة ورانيا يوسف ببلاغ ضد مفبركيه "ألم لم يتحمله بشر".. معاناة الكندية سيلين ديون ورحلتها مع متلازمة الشخص المتصلب رمضان 2025| طارق لطفي يعلن تعاقده على "العتاولة 2" أحمد داود يروج لفيلمه الجديد بأغنية "الهوى سلطان" لـ أبو وديع (تفاصيل) إسلام إبراهيم يعلن عن الجزء الثاني لـ أعلى نسبة مشاهدة كريم عبدالعزيز يعود بـ"الفيل الأزرق 3" وسط أجواء تشويقية مليئة بالإثارة والرعب "مارشميلو"| فريق تلاتة إخوات يطلق ألبومهم الغنائى الأول (شاهد) لطيفة تطلق "مفيش ممنوع" وتدهش الجمهور بالـ Ai على اليوتيوب إيرادات فيلم Bad Boys بالسينمات المصرية منذ طرحه ميريام فارس تتجرأ بالأزرق وتهرب من الجمهور

مقالات مشابهة

  • دي بروين يُعلن قراره بشأن الرحيل عن مانشستر سيتي
  • دي بروين يغلق الباب أمام الأندية السعودية
  • تصريح رسمي من دي بروين بشأن الانتقال لدوري روشن
  • دي بروين: لن أرحل عن مانشستر سيتي هذا الصيف
  • راشفورد يدخل حيز اهتمام مانشستر يونايتد الإنجليزي
  • لامين يامال يحقق رقما تاريخيا في يورو 2024 ويجبر لا فوينتي على مخالفة القانون الألماني!
  • حارس مانشستر سيتي مطلوب في روشن
  • عاجل.. هالاند يرفض التوقيع لبرشلونة بسبب ريال مدريد
  • الاتحاد العربي يلغي البطولة العربية للأندية
  • فيلم Inside Out 2 يحقق أرقامًا قياسية بشباك التذاكر العالمي