قال الناقد طارق الشناوي إن علاقته بالمخرج يوسف شاهين ليست علاقة صحفياً بمصدره، ولكنها علاقة تلميذ بأستاذه، مردفا: «كان يدرس الإخراج لي في معهد السينما هو ومحسن محيي الدين، وكانت محاضرته تكسر الدنيا وكان يسمح بالسجائر والقهوة في أثناء المحاضرة وعلاقتي به جيدة».

رأيه في فيلم «سكوت هنصور»

وأضاف الشناوي خلال لقائه مع الإعلامية إيمان أبوطالب في برنامجها «بالخط العريض» على شاشة «الحياة»: «عزمني يوسف شاهين مرتين على سكوت حنصور، ولكني فوجئت عندما شاهدت الفيلم للمرة الأولى أنه سيئ للغاية وقلت لن أكتب عن الفيلم إلا بعد مشاهدته مرة ثانية، فقد خذلني الهرم يوسف شاهين في المشاهدة الأولى، واكتشفت أن الفيلم في المشاهدة الثانية أسوأ من المرة الأولى».

وواصل: «فيلم سكوت هنصور لم يكن به أشياء حلوة إلا أغنية الورد البلدي التي كتبها الشاعر جمال بخيت ولحنها عمر خيرت وغنتها لطيفة والمشهد حلو فيه خفة ظل لكن الفيلم ضعيف وكتبت مقالاً بعنوان سكوت هنهرج!، في مجلة روزاليوسف، التي نشرت المقال على غلافها، وحصلت حاجة من الرواج للمقال لدرجة أن من يريد شكر يوسف شاهين على الفيلم كان يكتب سكوت هنصقف».

وأشار إلى أن بعض الزملاء اتصلوا به من أبو ظبي بعد عرض الفيلم، وقالوا له: «يوسف شاهين بيشتمك بسبب نقدك لفيلم سكوت هنصور».

فيلمان لـ يوسف شاهين أسقطهما من تاريخه

ولفت الشناوي إلى أنه بعدها بعام التقى بيوسف شاهين في أثناء تصوير برنامج عمالقة الفن في إحدى القنوات العربية حيث طلبه طارق الشناوي للتصوير معه ووافق يوسف شاهين فورا دون أن يطلب مليما واحدا، ولكنه اشترط وجود 3 كاميرات، مردفا: «وبالفعل سجلنا 3 حلقات وخلال إحدى الحلقات، سألته خلاله: ما هي الأفلام التي تسقطها من تاريخك؟ ، فجاوب يوسف شاهين قائلا: فيلمان هما نساء ورجال وسكوت هنصور».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: يوسف شاهين سكوت هنصور عمر خيرت سکوت هنصور یوسف شاهین

إقرأ أيضاً:

المشاهد الأولى لصواريخ حزب الله بعد سقوطها في قلب تل أبيب (فيديو)

أطلق حزب الله اللبناني رشقات صاروخية ضد دولة الاحتلال الإسرائيلي في الساعات المبكرة من صياح اليوم؛ ردًا على الغارات المكثفة التي شنتها قوات الاحتلال ضد عدة بلدات في الجنوب اللبناني.

وأعلن حزب الله ضرب إسرائيل بعدة صواريخ باليستية، سقط 5 منها تحديدا في قلب تل أبيب، مخلفة ورائها عددا من الإصابات الطفيفة، كما جرى توجيه رشقات صاروخية للموساد والوحدة 8200 بالقرب من تل أبيب، التي وصفها تل أبيب بأنها ما هي إلا البداية، حسبما أفادت «القاهرة الإخبارية».

صفارات الإنذار تدوي في إسرائيل

بدوره، أغلق جيش الاحتلال الإسرائيلي الطرق الرئيسية بما فيهم الطرق السريعة رقم 6 الذي يصل بين جنوب إسرائيل وشمالها؛ حيث دوت في الأرجاء صافرات إنذار جوي إزاء الحريق الناتج عن سقوط صواريخ حزب الله.

وقال جيش الاحتلال في بيان، إن «صافرات الإنذار دوت في وسط إسرائيل إثر انطلاق مقذوفات من لبنان».

وقال حزب الله في بيان أنه أطلق «رشقات صواريخ فادي 4 على قاعدة غليلوت التابعة لوحدة الاستخبارات العسكرية 8200 ومقر الموساد الواقع على مشارف تل أبيب».

جيش الاحتلال يعلن وقوع قتالا عنيفا في لبنان

وتأتي هذه الهجمات بالتزامن مع إعلان جيش الاحتلال لقتالا عنيفا يدور في بعض نقاط جنوب لبنان بعد أن أكد أن عملية التوغل البري ذات أهداف سياسية ومحدودة.

ووفقا لوكالة الأنباء الوطنية اللبنانية فإن جيش الاحتلال الإسرائيلي شن هجمات عديدة على لبنان فجر الثلاثاء، مما أدى إلى تدمير المباني والممتلكات الخاصة، مع التسبب بأضرار جسيمة.

مقالات مشابهة

  • المشاهد الأولى لصواريخ حزب الله بعد سقوطها في قلب تل أبيب (فيديو)
  • طارق فهمي يكشف سبب عدم رد حزب الله بقوة على إسرائيل (فيديو)
  • شاهد.. فيديو من داخل الطائرات الإسرائيلية التي أغارت على مدينة الحديدة
  • بشير التابعي: الأهلي كان مرعوب من الزمالك .. وهي المرة الأولى التي أراهم بتلك الصورة
  • أول فيديو للطائرات الإسرائيلية التي قصفت ميناء الحديدة باليمن ”شاهد”
  • البزري دان مجزرة عين الدلب: ابادة جماعية وسط سكوت دولي مريب
  • بعد 3 أشهر من الزواج.. سلمى أبو ضيف حامل في مولودتها الأولى (فيديو)
  • الاحتلال يرتكب مجزرة في مدرسة أم الفحم التي تؤوي نازحين / فيديو
  • طارق السيد مدرباً للإمارات في «الأولى»
  • طارق كيال: لودي كان يحتاج الوقت ليتأقلم مع البيئة الهلالية.. فيديو