سحق فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، نظيره فلومينينسي البرازيلي برباعية نظيفة، خلال المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الجمعة على ملعب الجوهرة، في نهائي بطولة كأس العالم للأندية.

توج مانشستر سيتي بلقب بطولة كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه، بعدما فاز على فلومينينسي بنتيجة 4-0.

نجح السيتي في اقتناص لقب مونديال الأندية في نسخة 2023، التي أقيمت في المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 12 حتى 22 ديسمبر الجاري.

تأهل مان سيتي إلى نهائي مونديال الأندية، بعد فوزه على أوراوا الياباني بثلاثية نظيفة في الدور نصف النهائي.

بينما فريق فلومينينسي، بلغ المباراة النهائية من كأس العالم للأندية، بعدما تخطى الأهلي في دور قبل النهائي بثنائية دون رد.

تفوق السماوي على الفريق البرازيلي، حيث انتهى الشوط الأول بتقدم بطل أوروبا بهدفين دون رد، وفي الشوط الثاني سجل لاعبو مانشستر سيتي هدفين آخرين.

افتتح المهاجم الأرجنتيني جوليان ألفاريز التهديف مبكرًا في الدقيقة الأولى منذ بداية اللقاء، بعدما تابع كرة زميله ناثان آكي التي اصطدمت بالقائم، ليكسنها شباك الفريق البرازيلي بصدره.

وجاء الهدف الثاني عن طريق نينو مدافع فلومينينسي بالخطأ في مرماه في الدقيقة 27، بعدما ارتطمت تسديدة فيل فودين لاعب مان سيتي بجسده لتغير مسارها في شباك الحارس فابيو.

وأحرز فودين الهدف الثالث في الدقيقة 72 من صناعة ألفاريز، قبل أن يختتم الأخير الرباعية في الدقيقة 88 من عمر المباراة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مانشستر سيتى كأس العالم للأندية فلومينينسي نهائي كأس العالم للاندية کأس العالم للأندیة مانشستر سیتی

إقرأ أيضاً:

مانشستر سيتي يحدد سعر بيع كانسيلو

تحدثت تقارير صحفية إسبانية عن وجود منافسة كبيرة بين أكثر من نادي على التعاقد مع البرتغالي جواو كانسيلو نجم مانشستر سيتي الإنجليزي المُعار إلى برشلونة الإسباني أبرزهما ناديين من الدوري السعودي.


وأشارت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية إلى أن انتهت فترة إعارة كانسيلو من مانشستر سيتي إلى برشلونة انتهت عقب نهاية الموسم الماضي وعاد إلى السيتزنز وينتظر تحديد مستقبله قبل بداية الموسم المقبل.


وأفادت الصحيفة الإسبانية بأن برشلونة سيكون في منافسة قوية من أجل الاحتفاظ بخدمات كانسيلو وعليه شراء عقده في ظل رفض مانشستر سيتي إعارته مرة أخرى.

عاجل.. أولى تصريحات ناجسلمان بعد إقصاء ألمانيا من يورو 2024 انطلاق معسكر منتخب مصر الأوليمبي استعدادا للمشاركة بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024


وأكدت الصحيفة الإسبانية أن الأهلي والاتفاق السعوديين اقتحما سباق التعاقد مع كانسيلو في فترة الميركاتو الصيفي.


وأوضحت الصحيفة الإسبانية أن مانشستر سيتي حدد مبلغ يتراوح بين 25 إلى 30 مليون يورو من أجل الموافقة على بيع كانسيلو للأندية التي ترغب في التعاقد معه.


ولفتت الصحيفة الإسبانية أن الأهلي احتل المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري السعودي في الموسم الماضي وسيخوض الأهلي بطولة دوري أبطال آسيا وكأس السوبر السعودي.

مقالات مشابهة

  • بطولات وألقاب مانشستر سيتي عبر التاريخ
  • اتفاق شخصي بين دي بروين واتحاد جدة
  • اتحاد جدة السعودي يتفق مع نجم مانشستر سيتي
  • شرط وحيد يفصل إنتقال إيدرسون عن النصر السعودي
  • أخضر 19 عامًا يتوج بكأس “غرب آسيا”
  • مانشستر سيتي يحدد سعر بيع كانسيلو
  • السيتي يضع شرطا للموافقة على رحيل ايدرسون للنصر
  • الأهلي يفاوض نجم مانشيستر سيتي
  • نجم مانشستر سيتي يريد الاستمرار مع برشلونة
  • النصر يصل لاتفاق مبدأي مع حارس مرمى مانشستر سيتي