يُعَدُّ شهر نوفمبر نقطة تحوّل مهمة لقسم طب وجراحة العيون بالمستشفى أسيوط الجامعي الرئيسي. حيث تم تنفيذ زيادة كبيرة في عدد العمليات المُجراة خلال هذا الشهر، مقارنةً بالشهرين السابقين. ولا يتم هذا الإنجاز إلا بفضل الدعم القوي والإرشادات السليمة التي يتلقاها الفريق الطبي العامل في هذا القسم من القادة العليا في الجامعة والمستشفى.

تُعد عمليات طب وجراحة العيون من أهم الخدمات التي يُقَدِّمها المستشفى، حيث تساهم في تحسين الرؤية وعلاج العديد من المشكلات والأمراض المرتبطة بالعين. ويُعنى فريق العمل بقسم طب وجراحة العيون بتوفير أعلى مستويات الرعاية الصحية والعلاجية للمرضى، وذلك من خلال الاستخدام الأحدث للتكنولوجيا الطبية والاهتمام بتطوير المهارات الطبية لأعضاء الفريق.

تشير الإحصائيات الأخيرة إلى زيادة مستمرة في عدد العمليات التي يتم إجراؤها في قسم طب وجراحة العيون. فقد تم تنفيذ 144 عملية في سبتمبر و178 عملية في أكتوبر، مقارنةً بـ 165 عملية في نوفمبر. هذه الأرقام تدل على زيادة الطلب على خدمات العيون وانتشار الوعي بأهمية القيمة الصحية لها.

ويعكس هذا العدد المتزايد من العمليات نمواً ملحوظاً في الطلب على خدمات قسم طب وجراحة العيون بالمستشفى الجامعي الرئيسي. تعتبر هذه الأرقام دليلاً على الجودة والكفاءة التي يقدمها الفريق الطبي المتخصص في المستشفى.

استغل فريق العمل هذا الارتفاع الكبير في عدد العمليات كفرصة لتحسين وتطوير العمليات الجراحية والرعاية المرتبطة بها. كان الهدف الرئيسي هو توفير تجربة مريض متميزة، حيث يتم التركيز على الراحة والسلامة والنتائج الجيدة للمرضى.

تقدم قسم طب وجراحة العيون في المستشفى الجامعي الرئيسي خدمات شاملة للمرضى من مختلف الأعمار والتخصصات. يتمتع الفريق بتكنولوجيا متقدمة وأحدث المعدات الطبية، مما يساهم في توفير الرعاية الصحية المتميزة للمرضى.

وبفضل الدعم القوي من الإدارة العليا للمستشفى والجهود المتواصلة للفريق الطبي، تستمر خدمات قسم طب وجراحة العيون في النمو وتطوير التقنيات الطبية. يعمل الفريق بشكل وثيق مع الباحثين المختصين والجهات الخارجية لتطوير الممارسات الطبية وتحسين نتائج العلاج.

وتهدف هذه العمليات لعلاج مجموعة متنوعة من المشكلات البصرية، بما في ذلك القرنية، والساد، والمياه البيضاء، والزرق، والشبكية، والكسور، وإلتواء الجفن.

تعتبر العمليات الجراحية في قسم طب وجراحة العيون من العمليات الحساسة التي تتطلب خبرة ومهارة كبيرة من الجراحين. ويلتزم الفريق بتوفير الرعاية الشخصية للمرضى وضمان سلامتهم وراحتهم خلال وبعد العمليات الجراحية.

بالإضافة إلى ذلك، يقدم القسم خدمات الفحص والتشخيص والعلاج للمرضى الذين يعانون من أمراض العيون وحالات الضعف البصري. تشمل هذه الخدمات فحص النظر، ووصف النظارات والعدسات اللاصقة، وإجراء العمليات الجزئية والعلاج الدوائي.

تسهم هذه الخدمات في تعزيز صحة العيون وتحسين جودة الحياة للمرضى. وتشير الأرقام المتزايدة لعمليات قسم طب وجراحة العيون بالمستشفى الجامعي الرئيسي إلى أن الفريق الطبي المتخصص يلبي احتياجات المجتمع بشكل فعال ويحقق نتائج إيجابية في علاج المرضى.

من المتوقع أن تستمر الزيادة في العمليات المجراة في الأشهر القادمة، مع استمرار النمو المستمر في الطلب على خدمات طب وجراحة العيون. وسيستمر الفريق الطبي في العمل بجد لمواكبة هذا النمو وتقديم أفضل جودة للرعاية الصحية للمرضى من خلال استخدام أحدث التقنيات والممارسات الطبية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار اسيوط أسيوط جامعة أسيوط مستشفيات جامعة اسيوط مجلس جامعة أسيوط جامعة رئيس جامعة أسيوط نائب رئيس جامعة أسيوط محافظة أسيوط الجامعی الرئیسی الفریق الطبی

إقرأ أيضاً:

قرية شبرا بلولة تستضيف قوافل جامعة طنطا التنموية المطورة بمبادرة "بداية جديدة"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

واصلت جامعة طنطا اليوم إطلاق قوافلها التنموية الشاملة ضمن أنشطتها لخدمة المجتمع بالمبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" ، بالتنسيق مع مؤسسة "حياة كريمة" والأجهزة التنفيذية بمحافظة الغربية، حيث أطلقت اليوم قافلة في قرية شبرا بلولة بمركز قطور ، لتوقيع الكشف الطبي علي المرضي وصرف العلاج بالمجان وتنظيم الندوات واللقاءات التوعوية والإرشادية، تحت اشراف الدكتور محمد حسين القائم بعمل رئيس جامعة طنطا، وبحضور الدكتور محمود سليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة سحر الحجار وكيل كلية الصيدلة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور لؤي الأحول القائم بعمل وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور علاء حلويش المدير التنفيذي للمركز الرئيسي للتدريب المستدام ومديرو المراكز التدريبية بالجامعة.

شهدت القافلة تنفيذ مشروع "مختبرات الابداع والتنمية" لأول مرة بالجامعات المصرية، لتوفير الدعم الفني والإرشادي للمواطنين من سن ٦ سنوات حتى ٢٥ سنة مع تقديم منح تدريبية مجانية للمواطنين  في محاور متنوعة من برامج التنمية البشرية، ووفرت الجامعة عددا كبيرا من المتطوعين وعدد من اجهزة التابلت المتصل بشبكة الانترنت، لتيسير تسجيل المواطنين الراغبين في المشاركة بأنشطة المشروع وتعريفهم ببرامجه التدريبية وتم تسجيل ٢١٩ طلب لمنح التدريب من الفئات المستهدفة، كما تم عقد لقاءات مع المواطنين بالقرية لاستبيان آراءهم في الاحتياجات التدريبية والبرامج المطروحة للتسجيل الالكتروني، واسفرت المقابلات عن  استحداث ٨ برامج جديدة وفقا لرصد وتحليل الآراء وسيتم إضافتها على رابط التسجيل الالكتروني للمشروع.

وتم توقيع الكشف الطبي على عدد 967 من خلال 15 عيادة شملت تخصصات جراحة المخ والأعصاب، وطب الأطفال، وجراحة العظام، والأمراض الجلدية، وأمراض الباطنة، وجراحة المسالك البولية، والأنف والأذن والحنجرة، والجراحة العامة، والأمراض الصدرية، والنفسية والعصبية، وطب وجراحة العيون، والقلب والأوعية الدموية، والمبادرات، والتحاليل، وتنظيم الأسرة، وصرف الدواء اللازم لجميع الحالات بالمجان وتحويل 57 حالة إلى مستشفيات طنطا الجامعية لاستكمال العلاج واجراء الفحوصات اللازمة بالمجان

كما شهدت القوافل اجراء اختبارات لمحو الأمية لعدد 10 مواطنين، وتقديم الخدمات البيطرية لأكثر من 3181 رؤوس ماشية وطيور، بمشاركة عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس والأطباء والصيادله

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يتفقد وحدة طب الأسرة بنزلة باقور بمركز أبوتيج  
  • بعثة طبية تركية تقدم خدمات إنسانية في أوغندا وتُجري 100 عملية جراحية
  • إحباط عملية تهريب ضخمة من المخدرات ومعدات بحرية في العيون
  • "صحة الفيوم" تنظم دورة تدريبية لرفع كفاءة أطباء الأسنان
  • قرية شبرا بلولة تستضيف قوافل جامعة طنطا التنموية المطورة بمبادرة "بداية جديدة"
  • قافلة الأزهر الطبية تجري 45 عملية جراحية في شمال سيناء
  • في عملية نوعية جديدة أمن العيون يجهض عملية ضخمة لتهريب المخدرات 
  • الأورمان: إجراء 12 ألف و292 عملية عيون للمرضى غير القادرين منذ بدايتها ببني سويف
  • الصحة: إرسال قافلة طبية لدولة الصومال لتقديم الخدمات الطبية التشخيصية والعلاجية للمرضى وإجراء الجراحات المتخصصة
  • أول عملية جراحية “عابرة للقارات”؟!