“طعمها مثل السكر”، بهذه الكلمات أعرب مواطن من سكان غزة عن سعادته بسبب توصيل خط مياه مصري إلى القطاع المحاصر من قبل الاحتلال والمحروم من المياه والكهرباء والأغذية منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وروى مواطن آخر، كواليس المعاناة والمرارة التي كان يتعرض لها سكان غزة بسبب شرب المياه المالحة والتي كانت تأتي للقطاع كل 4 أيام، منوهًا إلى أن إحدى الأمهات اشتكت ذات مرة من غياب المياه لصناعة حليب لطفلها.

مصطفى بكري: المقاومة الفلسطينية تسطر تاريخا مشرفا في التصدي لقوات الاحتلال (فيديو) مصر تُرحب بإنشاء آلية أممية لإنفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

وفي فيديو عرضته قناة “الغد” أظهر خط مياه كبير بالقرب من البحر، قيل أنه امتداد قامت مصر بتوصيله من أجل رفع المعاناة عن سكان قطاع غزة.

وأكد الاتحاد الأوروبي، إن مؤشر الأمن الغذائي في غزة، يؤكد أن 100% من سكان القطاع يعانون من الجوع، وهي نتائج غير مسبوقة ولم تسجل بأي مكان بالعالم، وفقًا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

وأشار إلى أن قطاع غزة يواجه كارثة إنسانية مميتة وعلى العالم الانتباه لمنعها.

مجلس الأمن 
 

وافق مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة يوم الجمعة على مبادرة مخففة لزيادة المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، ودعا إلى اتخاذ خطوات عاجلة لتهيئة الظروف لوقف مستدام للأعمال القتاليه.

 

جاء ذلك بعد أسبوع من تأجيل التصويت ومفاوضات مكثفة للتوصل إلى اتفاق ومحاولة تجنب استخدام الولايات المتحدة لحق النقض (الفيتو).

 

ووسط غضب عالمي إزاء ارتفاع عدد الشهداء في غزة على مدى 11 أسبوعا من الحرب الإسرائيلية على القطاع وتفاقم الأزمة الإنسانية في القطاع الفلسطيني، امتنعت الولايات المتحدة عن التصويت للسماح للمجلس المكون من 15 عضوا بتبني قرار صاغته الإمارات العربية المتحدة.

 

وصوت بقية أعضاء المجلس لصالح القرار باستثناء روسيا التي امتنعت هي الأخرى عن التصويت.

 

وأعلنت السلطات الصحية في غزة ارتفاع عدد ضحايا العدوان على القطاع منذ بداية الحرب إلى 20057 شهيدا و53320 مصابا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سكان غزة غزة الاحتلال البحر

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: الضربات الروسية تحرم سكان الشمال من المياه والكهرباء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت السلطات الأوكرانية، اليوم السبت، أن الضربات الروسية خلال الليل خلفت 100000 أسرة بدون كهرباء في شمال أوكرانيا وقطعت إمدادات المياه عن عاصمة إقليمية، بينما ارتفع عدد الضحايا المدنيين بشكل حاد في شرق البلاد، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء "أسوشيتد برس" الأمريكية.

وقالت وزارة الطاقة الأوكرانية إن منطقة سومي الشمالية المتاخمة لروسيا غرقت في الظلام بعد أن أضرت الضربات الروسية في وقت متأخر من يوم الجمعة بالبنية التحتية للطاقة. وبعد ساعات، ذكرت هيئة الإذاعة العامة الأوكرانية أن طائرات بدون طيار (مسيرات) روسية ضربت عاصمة المقاطعة، المسماة سومي، وقطعت المياه عن طريق ضرب خطوط الكهرباء التي تغذي نظام المضخات.

وتستهدف روسيا باستمرار البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا التي تضررت بشدة، مما أدى إلى ساعات من انقطاع التيار الكهربائي في جميع أنحاء البلاد. وحذر المسؤولون الأوكرانيون من أن الوضع قد يتفاقم مع اقتراب فصل الشتاء .

مقالات مشابهة

  • المساعدات عالقة في المعابر.. والأزمة الإنسانية تتفاقم
  • ضمن عملية الفارس الشهم 3.. إبحار سفينة مساعدات إماراتية بحمولة 5340 طناً لدعم سكان غزة
  • ضمن عملية “ الفارس الشهم 3 ”.. إبحار سفينة المساعدات الإماراتية الرابعة بحمولة 5340 طناً لدعم سكان قطاع غزة
  • بالفيديو | إبحار سفينة المساعدات الإماراتية الرابعة بحمولة 5340 طناً لدعم سكان غزة
  • إبحار سفينة المساعدات الإماراتية الرابعة بحمولة 5340 طناً لدعم سكان غزة
  • “أونروا” تدعو لإجراء تحقيق مستقل في قصف إسرائيل مدرسة تابعة للوكالة تؤوي ألفي نازح وسط غزة
  • مركز سلمان للإغاثة: الاحتلال الإسرائيلي يرتكب أكبر جريمة ضد الإنسانية في غزة
  • أوكرانيا: الضربات الروسية تحرم سكان الشمال من المياه والكهرباء
  • لكسر الحصار الإسرائيلي المطبق على القطاع.. المملكة تُسقط مساعدات غذائية نوعية جوية على “غزة”
  • مقتل ثلاثة من موظفي الأمم المتحدة في قصف إسرائيلي على وسط قطاع غزة