المناطق_وكالات

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الجمعة، عقب إقرار مجلس الأمن توسيع نطاق المساعدات الإنسانية إلى غزة، إن الهجوم الإسرائيلي هو “المشكلة الحقيقية… وتوجِد عقبات كبرى” أمام إدخال هذه المساعدات.

وقال غوتيريش إن “المشكلة الحقيقية تكمن في أن الطريقة التي تشن بها إسرائيل هذا الهجوم توجد عقبات كبرى أمام توزيع المساعدات الإنسانية في غزة”.

أخبار قد تهمك مجلس الأمن يتبنى قرارا بتسليم المساعدات الإنسانية إلى غزة بشكل فوري 22 ديسمبر 2023 - 9:37 مساءً مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل توزيع السلال الغذائية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة 22 ديسمبر 2023 - 6:01 مساءً

وأضاف أن “وقفا لإطلاق النار لأسباب إنسانية هو السبيل الوحيد لتلبية الاحتياجات الماسة للسكان في غزة ووضع حد لكابوسهم المستمر”.

وأوضح أنه “كان يأمل” في المزيد من مجلس الأمن الدولي بعد إصداره قرارا لا يدعو إلى وقف إطلاق النار.

وتابع الأمين العام للأمم المتحدة: “آمل أن يجعل قرار اليوم الناس يفهمون أن وقف إطلاق النار لأسباب إنسانية ضروري بالفعل إذا أردنا مساعدة إنسانية فعالة”.

كما أعرب عن “خيبة أمل شديدة إزاء تصريحات مسؤولين إسرائيليين كبار تشكك في حل الدولتين”.

وقال: “رغم الصعوبة التي يبدو عليها اليوم، فإن حل الدولتين، وفقا لقرارات الأمم المتحدة والقانون الدولي والاتفاقيات السابقة، هو السبيل الوحيد للسلام الدائم”.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الأمم المتحدة غزة فلسطين المساعدات الإنسانیة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: انطلاق 28 شاحنة وقود ومساعدات إنسانية إلى غزة اليوم

قال عبدالمنعم إبراهيم، مراسل «القاهرة الإخبارية»، إن اليوم يشهد انطلاق 19 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية لغزة إضافة إلى 9 شاحنات محملة بالوقود، متجهة من الأراضي المصرية صوب منفذ كرم أبو سالم تمهيدا لدخولها قطاع غزة.

منفذ كرم أبو سالم يعمل بشكل مؤقت لدخول المساعدات

وأضاف «إبراهيم»، خلال مداخلة عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن منفذ كرم أبو سالم يعمل بشكل مؤقت لدخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة بناءً على الاتفاق المصري الأمريكي.

وأوضح، أن إسرائيل استمرت في عرقلة المساعدات خلال اليومين الماضيين، وقامت كذلك بتقليص أعداد الشاحنات المتجهة للقطاع على مدار الأسبوعين الماضيين، مشيرا إلى أن نصف عدد الشاحنات التي كانت تتوجه من الأراضي المصرية صوب منفذ كرم أبو سالم كان يتم رفضها من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي. 

إسرائيل تعرقل دخول المساعدات رغم التنسيق مع الجانب المصري

وأشار مراسل القناة إلى أنه رغم أن كل الشاحنات المحملة بالمساعدات يتم التنسيق لها مسبقا بين السلطات المصرية والإسرائيلية، إلا أن إسرائيل كانت تستمر برفض أكثر من نصف الشاحنات التي تتوجه للأراضي الفلسطينية، على الرغم من وجود أزمة إنسانية حادة داخل القطاع.

مقالات مشابهة

  • مجلس الأمن يناقش إيصال المساعدات إلى غزة
  • كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية في غزة: يجب العمل لتسهيل دخول المساعدات إلى القطاع
  • قرقاش: الإمارات أكبر مانح مساعدات إنسانية للفلسطينيين في غزة
  • قرقاش: الإمارات أكبر مانح مساعدات إنسانية للفلسطينين في غزة
  • انطلاق ورشة “إعداد الإستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات 2025 – 2028” في أبوظبي
  • مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية لغزة
  • مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: انطلاق 28 شاحنة وقود ومساعدات إنسانية إلى غزة اليوم
  • وزيرة خارجية فلسطين: الوضع في غزة كارثة إنسانية.. وحل الدولتين السبيل الوحيد