في إنجاز مذهل يضاف إلى سجله المليء بالنجاحات، تمكن النادي الأهلي المصري من تحقيق المركز الثالث في بطولة كأس العالم للأندية 2023 بفوز استثنائي على فريق أوراوا الياباني بنتيجة 4-2 في المباراة المثيرة التي أقيمت في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

توزيع الجوائز في بطولة كأس العالم للأندية 2023


في إطار بطولة كأس العالم للأندية 2023، حقق النادي الأهلي المصري المركز الثالث، مما جعله مستحقًا للحصول على جائزة مالية قدرها 2.

5 مليون دولار، ويأتي هذا الإنجاز كإضافة قيمة إلى خزانة النادي ويبرز تألقه في هذا الحدث الرياضي العالمي.

تتوزع جوائز البطولة كالتالي:

الفريق البطل: 5 مليون دولار.الوصيف: 4 مليون دولار.المركز الثالث (النادي الأهلي): 2.5 مليون دولار.المركز الرابع: 2 مليون دولار.المركز الخامس: 1.5 مليون دولار.المركز السادس: 1 مليون دولار.المركز السابع: 0.5 مليون دولار. ويبقى الأهلي الفرحة الكبيرة.. نجوم الفن يهنئون النادي الأهلى بالبرونزية الرابعة أسامة عرابي: العامل البدني للاعبي النادي الأهلي أثر على اللاعبين خلال المباراة كأس العالم للأندية 2023

في تطوّر ملحوظ لعالم كرة القدم، يتألق النادي الأهلي كبطل لدوري أبطال إفريقيا في الأعوام 2020 و2021 و2023، حيث يتأهل بفخر كأحد المشاركين المؤكدين في كأس العالم للأندية 2025 بنظامها الجديد. ستُقام البطولة في الولايات المتحدة الأمريكية، وتعني مشاركة الأهلي في هذا الحدث فوزه بجائزة مالية تبلغ 50 مليون يورو على الأقل، ومن الممكن أن يزيد هذا المبلغ مع تقدم الفريق في مراحل البطولة. تتجاوز جوائز البطولة الإجمالية 2.5 مليار يورو.

بموجب النظام الجديد المعتمد من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA)، ستُقام كأس العالم للأندية في الفترة من 15 يونيو إلى 13 يوليو 2025، حيث سيشارك فيها 32 فريقًا من جميع أنحاء العالم. يتنوع المشاركون وفقًا للتوزيع الإقليمي، حيث يشمل 12 فريقًا من أوروبا، و4 من كل من آسيا وإفريقيا، و6 من أمريكا الجنوبية، و4 من أمريكا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي، إلى جانب فريق من أوقيانوسيا وفريق يمثل البلد المضيف. يُعد هذا التغيير في النظام خطوة نحو منافسة عالمية متقدمة وفرصة فريدة للأندية لإظهار قدراتها على المسرح الدولي.

كاميرا المونديال| محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي يدعم اللاعبين قبل التحرك لملعب المباراة النادي الأهلي يكشف آخر تطورات الحالية الصحية لـ العامري فاروق تفاصيل مباراة النادي الأهلي وأوراوا الياباني


لعشاق الكرة الذين شاهدوا مباراة النادي الأهلي وأوراوا الياباني، تجربة كروية لا تُنسى، انطلق الأهلي بقوة وفتح التسجيل بطريقة رائعة، حيث سجل ياسر إبراهيم هدفًا في الدقيقة 19، معادلًا إنجازات نجوم عالميين، ولم يكتفِ الأهلي بهذا الإنجاز، بل أضاف اللاعب بيرسي تاو هدفًا ثانيًا في الدقيقة 25، مؤكدًا تألق الفريق.

شهدت المباراة تبادلًا مثيرًا للهجمات، حيث قلب أوراوا الطاولة وأحرز هدفين سريعين في الدقائق 30 و33، لكن الأهلي رد فعل قويًا. قاد النجم محمد شريف فريقه إلى استعادة التفوق بتسجيل هدفين رائعين في الدقيقتين 39 و45+1.

اندلعت المنافسة في الشوط الثاني، حيث أظهر كل فريق إصرارًا على التسجيل. قلب أوراوا الطاولة مرة أخرى بتسجيل هدف في الدقيقة 68، لكن الأهلي رد بهدف رابع في الدقيقة 80، من توقيع محمد شريف، ليؤكد تأهله لنيل الميدالية البرونزية بنتيجة 4-2.

وعلى الرغم من تأخره في النتيجة، لم يستسلم الفريق الياباني وقدم أداءً قويًا في المباراة، نجح خوسيه كانتي في تقديم رد فعل فوري بتسجيل هدف رائع في الدقيقة 43، معبرًا عن إمكانيات الفريق الياباني في العودة في المباريات الصعبة.

"يصر على الرحيل" نجم الأهلي يقترب من مغادرة النادي بالميركاتو الشتوي الأهلي يسيطر.. ثلاثية ناجحة تقود النادي للفوز 3-1 على الاتحاد

وفي منتصف الشوط الثاني، حصل أوراوا على ركلة جزاء في الدقيقة 54، سجلها ألكسندر شولز بنجاح ليعزز آمال فريقه في التعافي وتحقيق التعادل،وكان هذا الرد السريع من قبل أوراوا يظهر التحدي الكبير والروح القتالية التي طبعت مجريات المباراة.


وفي مباراة مليئة بالإثارة والتحولات، استعاد النادي الأهلي زمام المبادرة بتسجيل علي معلول للهدف الثالث، مستفيدًا من خطأ في الدفاع الياباني. ورغم إلغاء هدف رابع بسبب التسلل، إذ سجله أحمد نبيل كوكا، إلا أن الفريق المصري أظهر تفوقه واستمر في التسجيل.

وكانت الإثارة في أوجها حين أهدر علي معلول ركلة جزاء، ولكنه تلا ذلك بتسجيل هدف رابع رائع في الدقيقة 98 من ضربة حرة، مؤكدًا تألقه وإسهامه الكبير في فوز النادي الأهلي.

بهذا الانتصار، حقق النادي الأهلي المصري الميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية 2023، مُضيفًا فصلًا جديدًا من الإنجازات إلى تاريخه الرياضي المعتبر، وكذلك تألق إمام عاشور الذي نال جائزة رجل المباراة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: كأس العالم للأندية 2023 الأهلي في كأس العالم للأندية 2023 بطولة كأس العالم للأندية 2023 النادى الاهلى كأس العالم المملكة العربية السعودية الميدالية البرونزية المركز الثالث الاهلي المصري النادي الأهلي المصري أوراوا اليابانى فريق أوراوا الياباني کأس العالم للأندیة 2023 ملیون دولار المرکز النادی الأهلی فی الدقیقة بتسجیل هدف فریق ا

إقرأ أيضاً:

فرد الأمن المصاب بواقعة إمام عاشور يكشف تفاصيل الحادث (فيديو)

روى عبد الله مصطفى فرد الأمن  المجني عليه في واقعة إمام عاشور لاعب نادى الأهلي، خلال اقتحامه مول تجارى بالشيخ زايد، تفاصيل الحادث.

الأهلي يرشح إمام عاشور للحملة الترويجية لبطولة "الأفروأسيوية" عبد القادر يفجر أزمة جديدة في الأهلي بسبب "إمام عاشور"

وقال خلال مشاركته في برنامج "هي وهما" الذي يعرض على قناة “الحدث اليوم”، الخميس: “فوجئت بهجوم إمام عاشور وبصحبة 15 فردا عليه وتلقيت ضربة قوية في رأسي أفقدتني الوعي واستيقظت بعد فترة لأجد نفسي أمكث على كرسي متحرك”، لافتا إلى أنه أعطى تعليمات لزملائه بعدم التعرض له لعدم تفاقم الأزمة.

وأوضح: “لاعب الأهلي كان داخل المول هايج وثائر وفقدت الوعي بعد ما ضربني في دماغي وصحيت لقيت نفسي قاعد على كرسي متحرك، أنا هاخد حقي بالقانون”، متابعا أن النادي الأهلي يرفع شعار نادي المبادئ والقيم وهو ما فقده لاعبه إمام عاشور.

بداية واقعة إمام عاشور 

وكان قسم الشيخ زايد تلقى بلاغا من مشرف أمن داخل مول شهير يتهم فيه لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر إمام عاشور، بالاعتداء عليه بالضرب بعد اقتحامه هو وآخرون، المول بعد انتهاء مواعيد العمل الرسمية والتسبب فى حالة من الصخب والضجيج.

وجرى إحالة بلاغ المجني عليه إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتهمين المشاركين في الاعتداء بالضرب المبرح على فرد الأمن المبلغ، وعلى رأسهم إمام عاشور.

مقالات مشابهة

  • أغلى "كوباية شاي" في العالم.. رحيل أنتوني موديست من الأهلي بعد رحلة فاشلة بـ100 مليون جنيه
  • الأهلي يفوز علي فاركو بهدفين بالدوري الممتاز
  • حسين الشحات يُهدي الأهلي الفوز على فاركو في الدوري الممتاز
  • البنك الأهلي يقسو على المقاولون العرب برباعية في الدوري
  • الخضري: الزمالك لن يهبط في حال استمرار الإنسحاب
  • فرد الأمن المصاب بواقعة إمام عاشور يكشف تفاصيل الحادث (فيديو)
  • الجونة يسقط أمام مودرن فيوتشر في الدوري المصري الممتاز
  • «الخدمات المساندة» يوفر 54 مليون درهم لحكومة دبي خلال 2023
  • عاجل.. الأهلي يطلب 145 مليون لرحيل نجمه للدوري الكويتي
  • الأهلي يعلق على عودة حرس الحدود للدوري الممتاز