موقع 24:
2024-06-29@22:55:27 GMT

تونس تتسلّم رسالة أمريكية بشأن حرب غزة

تاريخ النشر: 22nd, December 2023 GMT

تونس تتسلّم رسالة أمريكية بشأن حرب غزة

تلقى وزير الخارجية التونسي نبيل عمار، رسالة خطية من نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن بخصوص الحرب على غزة، سلمه إياها، الجمعة، سفير الولايات المتحدة الأمريكية بتونس جوي هود.

وتضمّنت الرسالة، وفق ما ورد في بلاغ للوزارة ، ردّ بلنكين على الرسالة التي وجّهها عمار إلى نظرائه من مختلف دول العالم في وقت سابق، لدعوتهم إلى توحيد الجهود من أجل وقف العدوان على قطاع غزّة وتمكين الشعب الفلسطيني من استرجاع حقوقه المشروعة عبر العمل على تطبيق حل الدولتين.

وبحسب صحيفة "الشروق" التونسية، جدّد الوزير التونسي، في الرسالة التي بعثها موقف بلاده الثابت من العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني والذي نجم عنه وضع كارثي، مشدداً على ضرورة الوقف النهائي والفوري للحرب وتسريع إيصال المساعدات وإنهاء الحصار  على سكان غزة.

تجدر الاشارة الى أن وزير الخارجية التونسي نبيل عمّار التقى، بطلب منه، مع سفراء الدول الدائمة العضويّة بمجلس الأمن الدولي، في 24 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي لتحميلهم رسالة إلى عواصمهم تتضمن الموقف التونسي مما يحدث، وضرورة التحرّك الفوري لتفادي مزيد من التصعيد.

نبيل عمّار يُبلغ السفير الأمريكي الخلاف الكبير بين مواقف البلدين حول الحرب على #غزة https://t.co/XMdunAcM1J

— Tunigate - بوابة تونس (@Tunigate) December 22, 2023

وأكد الوزير خلال اللقاء مع السفراء، على ضرورة تحمّل المجتمع الدولي وخاصّة الأطراف المؤثرة، لمسؤوليّاتها السياسيّة والأخلاقيّة، وجدد إدانة تونس الشديدة للاعتداءات الإسرائيلية، مؤكداً أن استمرار التصعيد سيؤدي إلى تعقيد الأوضاع وتهديد الأمن الدولي. 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة تونس غزة غزة وإسرائيل بلينكن

إقرأ أيضاً:

الرئيس التونسي: يجب تذليل الصعوبات لإعادة فتح معبر رأس إجدير

دعا الرئيس التونسي قيس سعيد، لتذليل الصعوبات لإعادة فتح معبر رأس إجدير البري.

وقال سعيد، خلال استقباله بقصر قرطاج، أمس الأربعاء، وزير الداخلية التونسي خالد النوري، وكاتب الدولة لدى وزير الداخلية المكلف بالأمن الوطني سفيان بالصادق، إنه يجب تضافر الجهود لإعادة فتح المنفذ بين تونس وليبيا.

وكان رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، شدد خلال اجتماع موسع، عقده أمس  الأربعاء، بديوان رئاسة الوزراء في طرابلس، على متابعة الترتيبات النهائية لافتتاح المعبر وتوحيد الجهود بين كافة المؤسسات لتنظيم العمل مع تونس، وتسهيل الإجراءات أمام المواطنين والتنسيق مع الجانب التونسي في هذه الجوانب.

يشار إلى أنه كان من المفترض أن يجرى افتتاح المنفذ في 20 يونيو الجاري، إلا  أنه تقرر تأجيل إلى 24، لكنه سرعان ما تعثرت الجهود بسبب مطالب أهالي زواره بتحسين الخِدْمَات المقدمة لهم.

آخر تحديث: 27 يونيو 2024 - 10:44

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم يوجه رسالة طمأنة لطلاب الثانوية العامة بشأن صعوبة امتحان الفيزياء
  • العابد ووزير العمل التونسي يتفقان على الإسراع في تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين الدولتين
  • تفعيل مذكرة تفاهم بين وزارتي العمل في ليبيا وتونس
  • رسالة من بنك CIB لعملائه بشأن توقف عدة خدمات مصرفية
  • بالصور.. تونس تعلن حالة طوارئ عقب ظهور وانتشار مرض معدٍ وخطير بـالجزائر
  • وزير خارجية تونس: لا أريد إثارة جدل لا يستحقه جوزيب بوريل
  • حكم بالسجن بحق عسكري سوداني بتهمة التخطيط لعملية إرهابية في تونس
  • تونس.. 10 سنوات و9 أشهر سجنا لعسكري من دولة عربية بتهمة "التخطيط لعملية إرهابية في البلاد"
  • الرئيس التونسي: يجب تذليل الصعوبات لإعادة فتح معبر رأس إجدير
  • وزير النقل يوجه بتشكيل لجنة تحقيقية بشأن حادثة إحدى بوابات المرور في مطار بغداد الدولي