شهدت سينما الزمالك بالقاهرة مساء اليوم الجمعة، إنطلاق فعاليات مشروع "5 ثواني"، وذلك من خلال عرض 10 أفلام توعوية وتربوية، في أول تجربة تفاعلية في الشرق الأوسط، تحت قيادة المخرجة ساندرا نشأت، وبرعاية وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية و قناة مدرستنا، وذلك تحت شعار "في المدرسة إنت اللي هتختار".

وحضر حفل الإنطلاق المخرجة ساندرا نشأت والإعلامى محمود سعد والفنان عمر مصطفى متولى و الفنانة جيلان علاء وبعض قيادات وزارة التربية والتعليم

بالإضافة إلى عدد من نجوم الفن والمجتمع، وصناع العمل، والذين قدموا تلك الأعمال بشخصياتهم الحقيقة، وقصصهم الإنسانية، التي نجحت "ساندرا"، في تطويعها لمشروع "5 ثواني"، والذي يهدف إلى تقويم الطلاب من خلال الألعاب والأفلام التربوية.

وجاءت أبرز الأفلام المعروضة كالتالي: "الواد لأبوه، تيك توك، أبجد هوز، التعليم، كأس المدارس، يوم الجمعة، مصر هي أمي، الكراسة".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محمود سعد وزارة التربية و التعليم عمر مصطفى متولى ساندرا نشأت فى المدرسة

إقرأ أيضاً:

"الأوائل" إستخراج نتائج البكالوريا سوريا 2024

يسيطر على طلاب البكالوريا في سوريا حالة من القلق والتوتر بشأن النتائج، فهي تعتبر مرحلة حاسمة في مساراتهم المستقبلية ونقطة فاصلة في حياتهم لأنها تمكنهم من اختيار الكلية المناسبة لقدراتهم وفقًا للدرجات الحاصلين عليها، ولهذا فقد أعلنت وزارة التربية السورية عن اقتراب موعد إعلان نتائج البكالوريا سوريا 2024 فور الانتهاء من عمليات التصحيح ورصد الدرجات، كما أنها حرصت على تسهيل خدمة الحصول على النتائج من خلال توفير رابط على الموقع الرسمي للوزارة ليتمكن كلًا من الطلاب وأولياء الأمور من التوجه إليه واستخراج النتائج من خلال تسجيل رقم الاكتتاب.


نتائج البكالوريا سوريا برقم الاكتتاب 2024

في ظل تزايد عمليات البحث من قبل طلاب وطالبات البكالوريا سوريا ونشر الكثير من المعلومات حول موعد إعلان النتائج وكيفية الحصول عليها، فقد صرح السيد محمد عامر المارديني وزير التربية والتعليم في سوريا أن عمليات التصحيح وتجهيز الكشوفات النهائية للنتائج قد أوشك على الانتهاء وبالتالي سيتم اعتمادها بشكل رسمي وإعلانها خلال الأيام القليلة القادمة.

فور الانتهاء من تصحيح النتائج واعتمادها سيتم إعلانها بشكل رسمي على الرابط الخاص بموقع الوزارة، حيث يمكن للطلاب وأولياء الأمور في كافة المحافظات استخراج نتائجهم من خلال تسجيل رقم الاكتتاب الخاص بالطالب.



خطوات الاستعلام عن نتيجة البكالوريا عبر رقم الاكتتاب

حرصت وزارة التربية في سوريا على إتاحة رابط على موقعها الخاص لتمكين الطلاب والطالبات في مرحلة الثانوية العامة أو ما يطلق عليها البكالوريا من الاستعلام عن النتائج، وذلك بتطبيق خطوات سهلة تتمثل في الآتي:

   الانتقال إلى موقع وزارة التربية السورية.
   تسجيل الدخول من خلال كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالطالب أو الطالبة.
    النقر على خيار “نتائج الشهادة الثانوية”.
    التأكد من ملأ البيانات المطلوبة بشكل صحيح وفي الخانات المخصصة لها.
    تسجيل اسم الطالب أو الطالبة بالكامل، مع تدوين رقم الاكتتاب.
    بعد التأكد من صحة البيانات يتم الضغط على كلمة “استعلام”.

في حال تم الإعلان عن النتيجة سيتم ظهورها على الفور بعد تطبيق الخطوات السابقة بشكل منظم وصحيح، كما ستشمل النتيجة على المجموع الكلي للطالب وتفاصيل الدرجات لكل مادة.
 

مقالات مشابهة

  • التربية تناقش مستجدات تطبيق منهجية فرق الإشراف التربوي
  • هل تتجه الحكومة لإلغاء التوقيت الصيفي الجمعة المقبلة؟.. مصدر يوضح
  • فتح باب التحويل بين المدارس على مستوى الجمهورية
  • "الأوائل" إستخراج نتائج البكالوريا سوريا 2024
  • في ذكرى 30 يونيو.. جامعة أسيوط تستعرض إنجازاتها خلال عام
  • إنطلاق حملة «من بدري أمان» للكشف المبكر عن الأورام بدمنهور
  • تكشف مخطط لنشر الفوضى.. موسى يذيع مكالمة مسربة بين عمرو واكد ومحمود وهبة
  • ولاية سودانية تعلن بدء العام الدراسي الجديد
  • إنطلاق نهائيات الأولمبياد الجزائرية للرياضيات
  • فى جو عائلي.. أمل رزق تحتفل بخطبة ابنتها الكبرى «هيا» (صور)