حظرت الحكومة المركزية في الهند اليوم الجمعة أعمال البناء والهدم غير الضرورية في نيودلهي للحد من تلوث الهواء في العاصمة والمناطق المجاورة.

وقالت وزارة البيئة والغابات وتغير المناخ الهندية في بيان إن لجنة إدارة جودة الهواء المركزية اجتمعت اليوم إثر تسجيل مؤشر جودة الهواء في نيودلهي ارتفاعا مفاجئا بلغ 409 على مقياس من 500 درجة.

ووفق تصنيف الهواء في الهند فإن قراءة فوق 400 تعد معدلا خطيرا ويمكن أن تضر حتى بالأشخاص الأصحاء لا سيما من يعانون من الأمراض.

وأمرت اللجنة بتشديد الإجراءات بموجب المرحلة الثالثة من خطة عمل الاستجابة المتدرجة بالإضافة إلى الإجراءات في إطار المرحلتين الأولى والثانية في دلهي ومنطقة العاصمة الوطنية من حظر أعمال البناء والهدم غير الضرورية وتقييد حركة السيارات التي تعمل بالديزل.

كما أمرت بتكثيف وتيرة عمليات التنظيف للطرق وضمان رش المياه يوميا والتأكد من التخلص السليم من الغبار المتجمع في مواقع النفايات المخصصة ومواصلة تكثيف خدمات النقل العام.

وتعد نيودلهي من أكثر المدن تلوثًا في العالم وفق عدد من الدراسات حول جودة الهواء عبر العالم بسبب الانبعاثات الصناعية وعوادم المركبات والألعاب النارية والدخان الناتج من حرق قش المحاصيل في الولايات المجاورة.

المصدر وكالات الوسومالهند تلوث الهواء

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الهند تلوث الهواء

إقرأ أيضاً:

قطاع الأزهر بالإسكندرية: أهمية وحدة البناء المعرفى والدعم النفسى للطلاب بالمدارس

أكد الدكتورأحمد شرقاوى رئيس الادارة المركزية لشؤؤن التعليم بقطاع المعاهد الازهرية، على مدى اهمية وحدة البناء المعرفي والدعم النفسي في تنفيذ الأعمال المتعلقة، بمحور التعليم والتعلم الوارد ضمن الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية في ضوء رؤية مصر ٢٠٣٠، وخطة المجلس القومي للسكان والتنمية، وبين فضيلته أسس بناء الوحدة ومحاورها ومراحلها الواردة ضمن خطة قطاع المعاهد الأزهرية.

 

وقال شرقاوى، إن التكامل بين الأنشطة المختلفة والمبادرات المتعددة، يعد من قبيل نجاح العملية التعليمية داخل المعاهد الأزهرية.

جاء دلك خلال لقاء ه مع  الدكتور عبد العزيز أبو خزيمة، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية الأزهرية، وأعضاء وحدة البناء المعرفي والدعم النفسي بالمنطقة، لتنفيذ خطة تحسين مستوى التلاميذ الضعاف بالمرحلة الابتدائية، وقد ناقش خلال هذا اللقاء أعمال الوحدة وأنشطتها، للوقوف على ما تم تنفيذه من أعمال.

ويذكر أن وحدة البناء المعرفي والدعم النفسي تستهدف الطلاب الضعاف في حفظ القرآن الكريم، واللغة العربية، واللغة الإنجليزية، والرياضيات، فضلًا عن تعلم أحكام القرآن الكريم، وتقديم الدعم النفسي الكامل للتلاميذ والطلاب.

كما تفقد   الدكتور أحمد الشرقاوي، مساء اليوم، الاربعاء  بمتابعة اختبارات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية والعربية، وكان في استقباله الشيخ عبد الكريم إبراهيم، موفد الجامع الأزهر، والشيخ محمود ماهر، مدير الرواق الأزهري بالإسكندرية

من جانب اخر تفقد  الدكتور أحمد شرقاوي، امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بمنطقة الإسكندرية الأزهرية، يرافقه الدكتور محمد القزاز، أمين المكتب الفني بقطاع المعاهد، و أيمن جاويش، مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب، وكان في استقباله الدكتور بشير عبد الله، المشرف العام على الامتحانات بالمنطقة، والدكتور إبراهيم الجمل، مدير عام الوعظ بمنطقة الإسكندرية وأمين بيت العائلة المصري؛ حيث استهل فضيلته جولته بلجنتي فتيات سيدي بشر، وبنين أبو العيون التابعتين لإدارة المنتزه، ثم لجنتي بنين وفتيات سموحة، التابعتين لإدارة وسط.

 

وخلال جولته اطمأن رئيس شؤون التعليم على انتظام سير أعمال الامتحانات، والالتزام بالتعليمات، كما اطمأن على مدى وضوح أسئلة امتحان التفاضل والتكامل لطلاب القسم العلمي للشهادة الثانوية، ومطابقتها لمواصفات الورقة الامتحانية وللمناهج الدراسية المقررة، كما تفقد فضيلته مركز توزيع الأسئلة، ومقار طعون الشهادتين الابتدائية والإعدادية.

 

مقالات مشابهة

  • «حب السلطة».. مديرة مدرسة ترفض التخلي عن منصبها (فيديو)
  • دراسة حديثة: تلوث الهواء يتسبب بـ7% من الوفيات في الهند
  • بمشاركة إعلاميين من 11 دولة.. دورة تدريبية لبرنامج “آيتك” في مدينة كولكاتا الهندية
  • نجل أغنى رجل في آسيا يتزوج في أفخم حفلات الزفاف المنتظرة في الهند
  • القليوبية.. إيقاف أعمال البناء المخالف والتصدي للتعديات بطوخ
  • خاص| أروى جودة: تمنيت أن تجمعني أعمالًا أخرى مع الراحل مصطفى درويش بعد "حرب نفسية" لكن القدر صعب
  • “الالتزام البيئي” ينقل خبرات ومعارف الأمم المتحدة في مراقبة جودة الهواء إلى كوادره الوطنية
  • إطلاق مبادرة لقياس جودة الهواء باستخدام وسائل النقل العام في رأس الخيمة
  • لقطات من فيضانات الهند.. حالات وفاة داخل الأنفاق ونقل جماعي للحيوانات
  • قطاع الأزهر بالإسكندرية: أهمية وحدة البناء المعرفى والدعم النفسى للطلاب بالمدارس