أقامت مديرية الزراعة بالشرقية دورة الإسعافات الأولية التي نفذتها جمعية الهلال الأحمر المصرية لتستمر نحو 3 أيام متتالية خلال شهر ديسمبر الجاري، لتدريب الموظفين على كيفية التعامل وتقديم الإسعاف والدعم في الحالات المستدعية، يأتي ذلك تحت إشراف وكيل الوزارة المهندس حسين أحمد طلعت.

دورة تدريبية على الإسعافات الأولية بمديرية الزراعة

أوضح وكيل الوزارة في بيان رسمي له عبر الصفحة الرسمية لمديرية الزراعة بالشرقية، أنه جرى التدريب على إصابات الرأس والعمود الفقري وإصابات الكسور، والإنعاش القلبي، مع التدريب على كيفية التعامل مع فاقد الوعي، أو التعامل مع حالات الحروق والاختناق أو التسمم، مُشيرا إلى جهود جمعية الهلال الأحمر المصرية في تدريب المتدربين.

شهادات تقدير اجتياز الدورة

في سياق متصل، جرى تسليم شهادات اجتياز دورة الإسعافات الأولية للمتدربين إذ قام بتسليم الشهادات المهندس سليمان غيث نائب رئيس مجلس الإدارة وعبد الفتاح شوقي سكرتير الجمعية، والمهندس أشرف طه نصير مدير عام الزراعة والمهندس على لاشين، فيما قامت ماري عزمي بإعداد وتجهيز الدورة وتنظيمها المختصة بإدارة العلاقات العامة بالمديرية.

  

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الشرقية مديرية الزراعة الهلال الأحمر الإسعافات الأولية الإسعافات الأولیة

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس جامعة الفيوم: يفتتح الدورة التدريبية للمعيدين الجدد

 

 

 

قام الدكتور عرفه صبري حسن، نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون الدراسات العليا والبحوث، بافتتاح الدورة التدريبية التي نظمها المركز الدولي لتنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات الأكاديمية والإدارية بالجامعة للمعيدين الجدد، تحت عنوان (أخلاقيات البحث العلمى وآداب المهنة وفن التعامل مع الآخرين) بحضور الدكتور صلاح الدين محمد إمام مدير المركز، وتستمر الدورة حتى 4/ 7 / 2024 م وذلك تحت رعاية الدكتور ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم.

 

حيث عقدت الجلسة الأولى بعنوان أخلاقيات البحث العلمي وحاضر خلالها الدكتور عرفه صبري، والتى تناولت تعريف الأخلاق والمصادر التي نستمد منها الاخلاقيات ومفهوم الاخلاقيات في البحث العلمي بالإضافة إلى تناول اخلاقيات النشر العلمي والصفات الأخلاقية التي يجب ان يتحلى بها الباحث.

 

أما جلسة التدريب الثانية عقدت بعنوان فن التعامل مع الآخرين والتي حاضر خلالها الدكتور صلاح الدين محمد إمام، والتى تناولت أهمية التعامل الإيجابي مع الآخرين والقواعد الأخلاقية اللازمة للتعامل مع الآخرين وكيفية التعامل  بذكاء، وانعكاس ذلك على بيئة العمل بالإضافة إلى مناقشة حالات عملية بالمجتمع الجامعي.

 

 

 

 

 

 

نائب رئيس جامعة الفيوم يتفقد أمتحانات الدراسات العليا بكليتى الخدمة الاجتماعية والعلوم

مقالات مشابهة

  • بهدف نشر ثقافة التحكيم وتعزيز الثقة بالاستثمارات… دورة تدريبية في حمص
  • نائب رئيس جامعة الفيوم: يفتتح الدورة التدريبية للمعيدين الجدد
  • إدارة الجودة في المؤسسات التعليمية.. دورة تدريبية في ثانوية المتفوقين بحمص
  • مياه أسيوط تنظم دورة تدريبية للسلامة والصحة المهنية
  • جامعة بنها تنظم دورة تدريبية حول توصيف البرامج والمقررات وتقويم نواتج التعلم
  • دورة علمية في المنتدى الإسلامي بالشارقة
  • دورات تدريبية لـ 270 شاب وفتاة على برامج الحاسب الآلي بالشرقية
  • افتتاح دورة كأس الشهداء بديرمواس في المنيا
  • إصابة 7 أشخاص فى حادث تصادم بالشرقية
  • كاسبرسكي تطرح دورة تدريبية متخصصة بالأدلة الجنائية الرقمية