تاق برس:
2024-07-03@19:55:26 GMT

سلفاكير يعلن عن اجتماع بشأن السودان بجوبا

تاريخ النشر: 22nd, December 2023 GMT

سلفاكير يعلن عن اجتماع بشأن السودان بجوبا

جوبا- تاق برس- كشف رئيس حكومة جنوب السودان سلفا كير ميارديت، عن استضافة بلاده مطلع يناير القادم، اجتماعًا تشاوريًا للقادة السياسيين السودانيين في جوبا لإيجاد حل سلمي للصراع في السودان.

والتقى سلفاكير اليوم الجمعة، الأمين العام للمؤتمر الشعبي علي الحاج.
وقال وزير شؤون الرئاسة بانجغاسي باكسورو عقب الاجتماع نهار الجمعة 22 ديسمبر : “إن قادة مختلف الأحزاب السياسية في السودان سيجتمعون في جوبا لحضور الاجتماع التشاوري أوائل يناير 2024″ .


واشار في بيان الى أن علي الحاج ناشد الرئيس كير وشعب جنوب السودان الى التدخل والعمل من اجل جلب الفصائل المتحاربة في السودان إلى طاولة المفاوضات.”
وبحسب متابعات أن الاجتماع المقرر عقده في النصف الاول من شهر يناير سيحضره طيف واسع من القوى السياسية السودانية بحسب المصادر التي اكدت ان الدعوة “ستشمل قادة الحركات الموقعة على سلام جوبا وجبهة القوى المدنية الديمقراطية بقيادة الدكتور عبد الله حمدوك التي تضم احزابا من تحالف “الحرية والتغيير- المركزي) والحزب الاتحادي الاصل بقيادة محمد عثمان الميرغني الذي سيمثل عبر جعفر الميرغني ، وحزب المؤتمر الشعبي ، وقوى سياسية من شرق السودان ، وشخصيات وطنية وتنظيمات مهنية.
ورجحت المصادر مشاركة الحركة الشعبية لتحرير السودان بقيادة عبد العزيز الحلو وحركة تحرير السودان بيقادة عبد الواحد نور.

المصدر: تاق برس

إقرأ أيضاً:

اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية غدا لبحث سبل مواجهة جرائم الاحتلال الإسرائيلي

أعلنت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أنه تقرر عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين غدا الخميس بناء على طلب فلسطين لبحث سبل مواجهة جرائم الإبادة الجماعية والتوسع الاستيطاني والإجراءات العقابية التي أقرتها حكومة الاحتلال.

وقال الأمين العام المساعد للجامعة العربية السفير حسام زكي في تصريح صحفي اليوم الاربعاء إنه تم الاتفاق على عقد هذا الاجتماع الطارئ بعد مشاورات جرت بين الامانة العامة للجامعة وموريتانيا (الرئيس الحالي لدورة مجلس الجامعة) وفلسطين (صاحبة الطلب) الذي أيدته عدد من الدول العربية وبناء عليه تم الاتفاق على عقد الاجتماع غدا.

وجاء طلب فلسطين لعقد الاجتماع في ضوء استمرار جريمة الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني على مدار نحو 9 أشهر متواصلة وفي ظل إقرار حكومة الاحتلال أخيرا لسلسلة من العقوبات العدوانية ضد فلسطين تهدف إلى منع تجسيد استقلالها على الأرض والإمعان في خطط ضم أراضي الضفة الغربية المحتلة.

كما يأتي الاجتماع في ضوء التوسع الاستعماري والاستيطاني وتقويض صلاحيات الحكومة الفلسطينية وقرصنة أموالها وفرض عقوبات على المسؤولين الفلسطينيين تشمل الإبعاد ومنع السفر.

المصدر وكالات الوسومالاحتلال الإسرائيلي الجامعة العربية فلسطين

مقالات مشابهة

  • الرياض .. اجتماع مدراء الدفاع المدني بدول الخليج
  • اجتماع بصنعاء يناقش مستوى تنفيذ المشاريع في المحافظة
  • اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية غدا لبحث سبل مواجهة جرائم الاحتلال الإسرائيلي
  • شاهد.. الجيش السوداني يعلن تحرير 20 امرأة في أم درمان
  • تفاصيل اجتماع تنفيذ الإستراتيجية العربية لموازنة صديقة للصحة
  • نقابة المحامين تدعو لحضور اجتماع بشأن التدخل الأمريكي في القضاء العراقي
  • الشرطة تشارك في اجتماع المديرين العامين للمرور بدول الخليج
  • الأمم المتحدة: اجتماع الدوحة ليس اعترافا بحكومة طالبان
  • في بغداد.. اجتماع قريب للجنة الاتصال العربية بشأن سوريا
  • الحشد الشعبي يعلن مشاركته الحربية مع حزب الله اللبناني ضد إسرائيل