قال اللواء هاني بدوى، رئيس مركز ومدينة المنيا، إن الوحدة المحلية لقرية صفط الخمار استلمت قطعتين أرض تبرع من الأهالي لإقامة معاهد أزهرية بأبو يعقوب وعابده يوسف، بالتنسيق مع الأزهر الشريف، لحين الانتهاء من التراخيص اللازمة لبدء أعمال البناء.

التوسع في إنشاء المدارس والمعاهد الأزهرية

يأتي ذلك إطار توجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا بضرورة تقديم الدعم اللازم للارتقاء بالعملية التعليمية والتوسع في إنشاء المدارس والمعاهد الأزهرية، والتي تؤكد على وسطية الإسلام الحنيف لتربية النشء تربية سليمة على مفاهيم الإسلام الوسطى دون مغالاة أو تطرف، والتي تتمثل في الأزهر الشريف.

وتمت عملية التسليم تحت إشراف المهندس محمود أبو كريشة، نائب رئيس المدينة والمشرف العام على القرية، وبحضور علي ظريف، رئيس قرية صفط الخمار، وممثلي الأزهر الشريف.

توفير كافة التسهيلات اللازمة

وأشاد اللواء هاني بدوى بمبادرة الأهالي بالتبرع بالأرض لإنشاء المعاهد الأزهرية، مؤكداً أن ذلك يعكس حبهم وحرصهم على تعليم أبنائهم على تعاليم الدين الإسلامي الحنيف، مؤكدا أن الوحدة المحلية لقرية صفط الخمار ستقوم بتوفير كافة التسهيلات اللازمة لسرعة الانتهاء من إنشاء المعاهد، لخدمة أبناء القرية والقرى المجاورة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا اقامة المعاهد الازهرية

إقرأ أيضاً:

ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من تحولها لـ "جمهورية قندهار".. فيديو

قال الدكتور عبدالغني هندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن جماعة الإخوان لم تحترم قيم الدولة المصرية الراسخة، لافتا إلى أن مصر دولة وسطية تعلم جيدا ماهية الدين ويفرقون بين من يتاجر بالدين ومن يقوم بدور علمي.

وأضاف خلال مشاركته في برنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، في اليوم الأول الذي وقف فيه محمد مرسي لأداء قسم اليمين الدستورية لتولي الرئاسة في مسرح جامعة القاهرة، أهان شيخ الأزهر الشريف حيث لم يجد الإمام الأكبر مقعدا له في الصف الأول أو الثاني وجلس في الصف الثالث.

ونوه إلى أن جماعة الإخوان لم تحترم الأزهر الشريف وتوقعت أنهم لم يستمروا في حكم مصر إلا شهورا قليلة، وطالبت محمد مرسي بالاعتذار لشيخ الأزهر، وكان رد فعل الجماعة حينها أنهم طالبوا بعزل الإمام الأكبر.

المفتي يُهنئ السيسي والشعب المصري بالذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو وزير التنمية المحلية يُهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة

ولفت إلى أنه في اليوم الأول الذي وقف فيه محمد مرسي لأداء قسم اليمين الدستورية لتولي الرئاسة في مسرح جامعة القاهرة، أهان شيخ الأزهر الشريف حيث لم يجد الإمام الأكبر مقعدا له في الصف الأول أو الثاني وجلس في الصف الثالث.

وأضاف الدكتور عبدالغني هندي خلال مشاركته في برنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، جماعة الإخوان لم تحترم الأزهر الشريف وتوقعت أنهم لم يستمروا في حكم مصر إلا شهورا قليلة، وطالبت محمد مرسي بالاعتذار لشيخ الأزهر، وكان رد فعل الجماعة حينها أنهم طالبوا بعزل الإمام الأكبر.

تابع عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، جماعة الإخوان لم تحترم قيم الدولة المصرية الراسخة، لافتا إلى أن مصر دولة وسطية تعلم جيدا ماهية الدين ويفرقون بين من يتاجر بالدين ومن يقوم بدور علمي.

“جمهورية قندهار”

فيما قال النائب الدكتور صلاح حسب الله، متحدث مجلس النواب السابق، إن جماعة الإخوان الإرهابية كانت تستهدف اختطاف الدولة المصرية ولكن الشعب المصري انتفض في 30 يونيو وأعاد الأمور إلى نصابها مرة أخرى.

وأضاف  قلت للرئيس الراحل محمد مرسى وهو في قصر الاتحادية لم أشعر أنك رئيسا للدولة المصرية وما زالت أراك مندوبا لجماعة الإخوان في هذا القصر وانفعل عليا في ذلك التوقيت.

تابع متحدث مجلس النواب السابق، مصر كانت على وشك أن تتحول من  جمهورية مصر العربية إلى جمهورية قندهار، لافتا إلى أن مصر دائما دولة وسطية نختلف أو نتفق في أشياء بعينها.

مقالات مشابهة

  • طلاب العلمي يؤدون امتحان الأحياء بالثانوية الأزهرية بالإسماعيلية
  • عضو بـ "الأعلى للشئون الإسلامية": الإخوان أرادوا عزل شيخ الأزهر في عهد مرسي
  • ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من تحولها لـ "جمهورية قندهار".. فيديو
  • فتح باب التقديم لوظيفة قائم بعمل موجه عام جغرافيا بـ«أزهرية الدقهلية»
  • شيخ الأزهر يهنئ السيسي والشعب المصري بالذكرى الـ11 لثورة 30 يونيه
  • بسبب خلافات مع شقيقه.. انتحار شخص شنقا بالمنيا
  • الأزهر الشريف يدرس زيادة المنح للطلبة الأتراك
  • رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يزور طلاب الشهادة الثانوية الممتحنين بمستشفى 57357
  • طلاب الأدبي يؤدون امتحان الأدب والنصوص بالثانوية الأزهرية
  • حل مشكلة نشوع المياه بمنازل أهالي الشيخ فضل بالمنيا