بوابة الفجر:
2024-09-29@07:39:22 GMT

غالانت: السنوار "سيواجه قريبا فوهات بنادقنا"

تاريخ النشر: 22nd, December 2023 GMT

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت اليوم الجمعة إن زعيم حركة حماس في غزة يحيى السنوار ""سيواجه قريبا" فوهات بنادق الجيش الإسرائيلي.

وبعد تقييم يومي مع كبار مسؤولي الدفاع، صرح يوآف غالانت بالقول: "يحيى السنوار يسمع الآن فوقه جرارات الجيش الإسرائيلي..قنابل سلاح الجو وعملية الجيش الإسرائيلي..كما سيلتقي بفوهات بنادقنا قريبا".

وأضاف غالانت: "في شمال قطاع غزة، تكمل العملية تدريجيا الأهداف التي حددناها..تفكيك كتائب حماس وإلغاء القدرات تحت الأرض..نحن نعمل أيضا في منطقة خان يونس وجنوب قطاع غزة، وفي أماكن أخرى سنعمل في المستقبل".

وزعم الجيش الإسرائيلي يوم الأربعاء، اكتشافه شبكة أنفاق في مدينة غزة، وقال إن كبار مسؤولي حركة المقاومة الإسلامية "حماس" استخدموها في إصدار الأوامر والتوجيهات والتحركات اليومية.

وقالت وسائل إعلام عبرية إن زعيم حركة حماس في غزة يحيى السنوار أفلت من القوات الإسرائيلية ونجا من الاعتقال مرتين في اللحظات الأخيرة.

ودخلت الحرب على غزة يومها الـ77، حيث تواصل القوات الإسرائيلية قصف مدن ومحافظات شمال وجنوب القطاع، رغم انسحاب أهم لواء إسرائيلي "بشكل مؤقت".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير الدفاع الإسرائيلى الجيش الإسرائيلى غزة الدفاع الاسرائيلي حركة حماس الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال مسلحين شاركوا بهجوم 7 أكتوبر

أعلن الجيش الإسرائيلي وجهاز الاستخبارات الداخلية الإسرائيلي (شين بيت)، اليوم الخميس، أن طائرات شنت ضربات استهدافية أسفرت عن مقتل قائد قوات النخبة في حركة حماس، ومسلحاً شارك في هجمات السابع من أكتوبر (تشرين الأول).

وذكر تقرير نشره الموقع الإلكتروني لصحيفة (يديعوت أحرونوت) أنهما "كانا يعملان في مركز قيادة وسيطرة مخبأ في مجمع كان يضم مدرسة الفلوجة شمالي قطاع غزة، وأن مسلحي حماس كانوا يستخدمون مركز القيادة والسيطرة لتخطيط هجمات وتنفيذها ضد قوات الجيش الإسرائيلي".

بعد عام من الحرب..حماس التي أنهكها القتال والاغتيالات ترفض التخلي عن #غزة
https://t.co/p8XNbPZ8PH

— 24.ae (@20fourMedia) September 24, 2024 وأضاف الموقع الإخباري أن "قوات الفرقة 162 قتلت 15 مسلحاً في رفح في الـ 24 ساعة الماضية".
وتابع أن "الجيش الإسرائيلي شن هجوماً في رفح استهدف سليمان جواد سليمان أبو لافي الذي شجع على أسر عناصر من الجيش الإسرائيلي، واقتيادهم إلى قطاع غزة ووجه قوات من غزة لتنفيذ هجمات داخل القطاع".
وقتل شقيقه عبد الله أبو لافي في نفس الهجوم.

مقالات مشابهة

  • بعد اغتيال نصر الله.. كيف تكون تحركات يحيى السنوار في غزة؟
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يقيّم جاهزية قوات الجيش لتوسيع النشاط الهجومي في الجبهة الشمالية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن عن حشد إضافي لقوات الاحتياط
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد ميداني بحركة حماس جنوب سوريا
  • الجيش الإسرائيلي يزعم اغتيال قائد حماس في جنوب سوريا
  • الجيش الإسرائيلي يقول إنه قتل مسؤول حماس في جنوب سوريا
  • هل تم العثور على مخبأ السنوار؟.. ما هو المكان الأكثر أمانًا في غزة؟
  • تقرير إسرائيلي: نتانياهو دعم فكرة الممر الآمن للسنوار
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال مسلحين شاركوا بهجوم 7 أكتوبر
  • الجيش الإسرائيلي يعتزم تنفيذ عمليات جديدة في لبنان