RT Arabic:
2024-10-01@23:04:31 GMT

"إف-16" الأمريكية الصنع إلى أوكرانيا من هولندا

تاريخ النشر: 22nd, December 2023 GMT

'إف-16' الأمريكية الصنع إلى أوكرانيا من هولندا

أعلنت الحكومة الهولندية الجمعة أنّها ستسلّم "أول" 18 مقاتلة أمريكية الصنع من طراز "إف-16" إلى أوكرانيا، دون تحديد موعد تسليم هذه الطائرات التي تنتظرها كييف.

ويأتي هذا الإعلان عن التسليم في وقت تواجه فيه كييف ضغوطا متزايدة من الجيش الروسي على الجبهة.

إقرأ المزيد واشنطن بوست: الولايات المتحدة تعترف بأن تسليم مقاتلات "إف-16" لن يؤمن لكييف التفوق الجوي

بدورها، قالت وزارة الدفاع الهولندية في بيان إنّ "هولندا ستزوّد أوكرانيا بـ18 طائرة مقاتلة من طراز إف-16 على الأقل".

وبدعم من الولايات المتحدة، أضفت الدنمارك وهولندا طابعاً رسميا في أغسطس الماضي على التزامهما توفير حوالى 61 طائرة مقاتلة بمجرّد تدريب الطيارين الأوكرانيين.

وقالت الحكومة الهولندية إنّ "بعض الطائرات يتطلّب صيانة كبيرة". كذلك، يجب استيفاء معايير أخرى قبل تسليم الطائرات لكييف.

كما أن من الضروري أيضا أن تتوفّر البنية التحتية المناسبة في أوكرانيا، بالإضافة إلى تدريب الطيارين.

من جهته، قال رئيس الحكومة المنتهية ولايته مارك روته إنّ "تسليم طائرات اف-16 يعدّ واحدا من العناصر الأكثر أهمية في الاتفاقات التي تمّ التوصل إليها بشأن الدعم العسكري لأوكرانيا".

وأضاف على منصة "إكس"، أن "هذا القرار يؤكد التزام هولندا الثابت بتقديم الدعم الذي تحتاجه أوكرانيا للرد على العدوان الروسي المستمر".

من جهته، أشار الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي عبر منصة "إكس" أيضا، إلى أنّه التقى مع روته، كما شكر هولندا على "قرارها" المتعلّق بطائرات "إف-16".

وأضاف: "ناقشنا التطورات على خط الجبهة والوضع في البحر الأسود وحاجات أوكرانيا العسكرية الحالية، خصوصا ما يتعلق بالمدفعية والمسيَّرات والدفاع الجوي".

المصدر: أ ف ب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: البحر الأسود الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا تويتر حلف الناتو طائرات طائرات حربية طائرة بدون طيار غوغل Google كييف منصة إكس مواقع التواصل الإجتماعي موسكو وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

فيديو دراماتيكي يُظهر مقاتلة روسية تحلق بشكل خطير قرب طائرة في سماء ألاسكا

أصدر المسؤولون العسكريون مؤخراً مقطع فيديو يوضح تفاعلاً مثيراً بين طائرة روسية مقاتلة وطائرة أمريكية أُرسلت لاعتراضها بالقرب من ألاسكا. يظهر في الفيديو، الذي نُشر يوم الاثنين، الطائرة الروسية وهي تقترب بسرعة من الخلف وتنقض بجوار الطائرة الأمريكية، على بُعد أقدام قليلة منها.

اعلان

إصدار هذا الفيديو يأتي بعد سلسلة من الانتهاكات الروسية لمنطقة تحديد الهوية الدفاعية الجوية في ألاسكا، والتي تقع بالقرب من المجال الجوي السيادي للولايات المتحدة. هذه الأنشطة أثارت قلق المسؤولين العسكريين الأمريكيين، الذين يعتبرونها تهديداً للأمن القومي.

Relatedبوتين يؤكد عزم روسيا على تحقيق أهدافها في أوكرانيا ويصف ضم المناطق الأربع بـ"الحدث المصيري"روسيا تعلن إسقاط أكثر من 100 مسيّرة أوكرانية اخترقت أجوائهاروسيا تستهدف 11 موقعا أوكرانيا بالطائرات المسيرة.. وتسجل أعلى عدد من الهجمات في شهر واحد في الـ75 من عمره.. أمريكي يعترف بالقتال لصالح أوكرانيا ويواجه السجن في روسيا

لاقى التفاعل بين الطائرتين إشادة من المسؤولين العسكريين الأمريكيين، بما في ذلك سناتور ولاية ألاسكا الجمهوري دان سوليفان. وأعرب سوليفان عن دعمه للإجراءات التي اتخذتها القوات الأمريكية لمواجهة الأنشطة الروسية المتزايدة في المنطقة، مشددًا على أهمية الحفاظ على الأمن القومي وتعزيز قدرات الدفاع الجوي لمواجهة أي تهديدات محتملة.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مستشار أوربان يثير الجدل بقوله إن المجر كانت ستفكر مرتين قبل الدفاع عن نفسها ضد روسيا دعم عسكري ضخم.. أمريكا تدعم أوكرانيا بـ 8 مليارات دولار لتعزيز جهودها ضد روسيا بوتين: العدوان من دولة غير نووية بدعم أخرى نووية يعتبر هجوما مشتركا على روسيا فلاديمير بوتين روسيا الولايات المتحدة الأمريكية طائرة مقاتلة الغزو الروسي لأوكرانيا الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الحرب في يومها الـ361: تل أبيب تحت النار وتوغل إسرائيلي في جنوب لبنان وقصف يطال دمشق يعرض الآن Next "مهمتنا أصبحت صعبة" المتحدث باسم البعثة ليورونيوز.. ما هي "اليونيفيل" في لبنان وما هو الخط الأزرق؟ يعرض الآن Next إسرائيل تتغول: وقواتها تتوغل في لبنان وحزب الله ينفي.. ومسؤول إسرائيلي: "لا نية للغرق في الوحل" يعرض الآن Next المحكمة الابتدائية في تونس تقضي بسجن المرشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمّال مدة12 عاما يعرض الآن Next مارين لوبان تتقدم بدعوى قضائية بعد تصوير والدها يغني مع مجموعة من النازيين الجدد اعلانالاكثر قراءة محمد بن سلمان: لا تعنيني القضية الفلسطينية وغير مهتم بها شخصيا لكن شعبي يهتم جاسوس إيراني باع نصر الله؟ الحرب في يومها الـ359: غارات إسرائيلية عنيفة على لبنان واليمن وانتشال جثة الأمين العام لحزب الله بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر قتلت نصر الله ورفاقه... كيف تعمل القنابل الخارقة للتحصينات؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومحزب اللهإسرائيللبنانالأمم المتحدةفرنساالصراع الإسرائيلي الفلسطيني إعصاروفاةفيضانات - سيولغزةجنوب لبنانسفر Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • مديرية التموين تضبط سجائرة مسرطنة ومستلزمات طبية مهربة بالاسكندرية         
  • أوكرانيا تستهدف إنتاج 1.5 مليون طائرة بدون طيار بحلول نهاية 2023
  • فيديو دراماتيكي يُظهر مقاتلة روسية تحلق بشكل خطير قرب طائرة في سماء ألاسكا
  • كيه.إل.إم الهولندية تعلق رحلاتها إلى تل أبيب حتى نهاية العام
  • الخطوط الجوية الهولندية تعلق جميع رحلاتها إلى تل أبيب حتى نهاية 2024
  • أسقف هولندا يكرم طلاب الثانوية العامة بأمستردام
  • وزارة الحرب الأمريكية تعلن ارسال آلاف الجنود إلى المنطقة للدفاع عن الكيان الصهيوني
  • بالفيديو.. مشاهد للحظة إسقاط طائرة أميركية مقاتلة في أجواء محافظة صعدة 
  • سناتور: إسرائيل استخدمت قنبلة أمريكية الصنع لقتل نصر الله
  • بلجيكا: أكثر من 300 امرأة تسافر سنوياً إلى هولندا لإجراء عمليات إجهاض بسبب القيود القانونية المحلية