أفادت منظمة الصحة العالمية، بأن 93% من سكان غزة يواجهون أزمة جوع غير مسبوقة، وذلك وفق نبأ عاجل نقلته قناة «القاهرة الإخبارية».

بكري: مجلس الأمن فشل في إقرار وقف إطلاق النار بغزة.. والأبرياء يستشهدون مندوب مصر بمجلس الأمن: يجب إلزام إسرائيل وقف إطلاق النار في غزة  مندوب مصر بمجلس الأمن: يجب إلزام إسرائيل وقف إطلاق النار في غزة

أكد مندوب مصر في مجلس الأمن، أن ما يحدث في غزة كارثة إنسانية مروعة يتعرض لها سكان القطاع.

 

أضاف خلال جلسة بمجلس الأمن الدولي لبحث مشروع قرار بشأن تسريع المساعدات لقطاع غزة،  أن مشروع القرار من شأنه تسريع إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة. 

أشار إلى أنه يجب إلزام إسرائيل بوقف إطلاق نار إنسانيا ومستداما في قطاع غزة، موضحا أن مشروع القرار يبني على مشروع قرار المجموعتين العربية والإسلامية بشأن كسر الحصار الإسرائيلي المفروض على غزة.

وتابع: "ندعم جهود المجتمع الدولي لتقديم المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة"، لافتا: "قطاع غزة يواجه نقصا حادا في المواد الغذائية ويعاني تدميرا شاملا للبنية التحتية".
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

السفير محمد حجازي يكشف سبب تزايد الصراعات العالمية (فيديو)

أرجع السفير محمد حجازي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، نشوب 56 صراعا في جميع أنحاء العالم لعدم الالتزام بقواعد الشرعية الدولية وعدم الالتزام بالقواعد الحاكمة لعمل الأجهزة المعنية بحفظ السلم والأمن الدولي.

البنتاجون: نركز على منع نشوب صراع إقليمي أوسع وحل أزمة لبنان وإسرائيل هاريس: رفض الصفقة سيؤدي إلى صراع بلا نهاية يستنزف موارد إسرائيل ويزيد عزلتها دولياً

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع قناة "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، أن غزة على سبيل المثال كمنطقة صراع، تغييب دور مؤسسات الأمم المتحدة المعنية بالسلم والأمن الدوليين كمجلس الأمن والجمعية العامة وعدم امتثال الدول ومنها إسرائيل بالقرارات الصادرة عن هذه المؤسسات وتقاعس الدول الكبرى عن القيام بدورها في التواصل من قدر تحقيق الأمن والاستقرار الإقليمي يزيد من استمرار مدة هذه المواجهات والحروب، ويتجاهل أعمال قواعد القانون الدولي بل والمقررات الدولية الصادرة عن هذه المؤسسات.

وتابع: "كم من قرار أصدره مجلس الأمن بشأن الوضع في غزة وأهملته إسرائيل ولم تسع القوة الدولية لتنفيذه.. كم مرة تواطأت دول أوروبا والعديد من الدول والولايات المتحدة على رأسها للحيلولة دون وقف إطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية".

غياب الشرعية الدولية

وأوضح أن هذا النموذج يعد دليلًا على أن غياب الشرعية الدولية وعدم الالتزام بما تصدره مؤسسات معنية بالسلم والأمن الدوليين وغياب الحوار القائم بين القوى الكبرى واستمرار النزاع الأوكراني الروسي يأتي في ظل غياب من الغرب والولايات المتحدة بروسيا واستدراجها إلى حالة من الاستنزاف المستمر على الأراضي الأوكرانية

مقالات مشابهة

  • "اليونيسيف": أكثر من 96% من سكان قطاع غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي
  • السفير محمد حجازي يكشف سبب تزايد الصراعات العالمية (فيديو)
  • الصحة العالمية: تقارير الأمن الغذائي بشأن السودان”مفجعة”
  • «الصحة العالمية»: نتائج تقرير الأمن الغذائي في السودان «مفجعة»
  • كارثة جوع غير مسبوقة.. أكثر من نصف سكان السودان يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد
  • الصحة العالمية:  «25.6»  ملايين شخص يواجهون جوعا حادا في السودان
  • الصحة العالمية: الكسل يسيطر على ربع سكان العالم والنسبة في ارتفاع
  • منظمة الصحة العالمية: ربع سكان العالم يعانون الكسل
  • الصحة العالمية: 1 من كل 5 أشخاص بالسودان يعانون انعداما حادا في الأمن الغذائي
  • إطلاق الاستراتيجية الوطنية للصحة النفسية في لبنان برعاية وزير الصحة