بوابة الوفد:
2024-07-03@02:47:26 GMT

Intel تسرح أكثر من 1000 موظف

تاريخ النشر: 22nd, December 2023 GMT

أخطرت شركة إنتل ولاية كاليفورنيا مؤخرًا بخطتها لتخفيض قوتها العاملة بمقدار 311 موظفًا عبر مقريها في سانتا كلارا وفولسوم في كاليفورنيا. يعد هذا القرار جزءًا من استراتيجية إنتل الشاملة لخفض التكاليف التي بدأها الرئيس التنفيذي بات جيلسنجر العام الماضي، والتي تهدف إلى التخفيف من آثار تراجع الطلب في السوق، وفقًا لتقارير CRN.

وقد أكدت إنتل القصة.

تمت مشاركة تفاصيل تخفيضات الوظائف هذه في إخطارين تم إرسالهما إلى إدارة تنمية التوظيف بولاية كاليفورنيا في 3 نوفمبر. وستؤثر عمليات التسريح من العمل على حوالي 76 موظفًا في المقر الرئيسي لشركة Intel في سانتا كلارا وحوالي 235 موظفًا في موقع Folsom. ومن المقرر أن تبدأ عمليات تسريح العمال هذه بحلول نهاية العام.

هذه ليست المرة الأولى التي تقوم فيها إنتل بتخفيض قوتها العاملة في كاليفورنيا. وقامت الشركة بإجراء تخفيضات مماثلة في أغسطس، حيث استغنت عن 89 شخصًا في فولسوم و51 في سان خوسيه. في المجمل، ألغت إنتل ما يقرب من 500 وظيفة من حرم فولسوم للبحث والتطوير هذا العام وحده، لذلك مع 235 وظيفة أخرى، سينمو هذا العدد إلى أكثر من 700 شخص.
خدم موقع Intel's Folsom العديد من أغراض البحث والتطوير، مثل تصميم محركات أقراص SSD ومعالجات الرسومات والبرامج ومجموعات الشرائح. بعد أن قامت شركة إنتل بتجريد قسم 3D NAND وSSD في عام 2021، قامت إما بنقل الخبراء المعنيين إلى Solidigm أو إعفائهم من واجباتهم. وبالتالي، تقوم الشركة الآن بتسريح أنواع أخرى من الخبراء، بما في ذلك المتخصصين في برامج GPU، وهو أمر غير متوقع بشكل عام. وفي الوقت نفسه، لم تقدم الشركة بعد أي تصريحات رسمية بشأن الأدوار المتأثرة بالجولة الأخيرة من التخفيضات.

تعد عمليات تسريح العمال جزءًا من خطة إنتل الأكبر لخفض التكاليف، والتي قدمها الرئيس التنفيذي بات جيلسنجر منذ أكثر من عام. وكانت هذه الخطة استجابة للانخفاض الحاد في الطلب على منتجات إنتل، مما دفع الشركة إلى إعادة التفكير في عملياتها واستراتيجيتها المالية. وفي الوقت نفسه، بدأ الطلب في التعافي منذ بدء الخطة، ولكن يبدو أن إجراءات خفض التكاليف لا تزال قائمة.

وقال متحدث باسم إنتل لـ CRN: "تعمل إنتل على تسريع استراتيجيتها مع خفض التكاليف من خلال مبادرات متعددة، بما في ذلك بعض التخفيضات في القوى العاملة في مجال الأعمال والوظائف المحددة في مجالات عبر الشركة".

وذكرت الشركة أن لديها حوالي 13000 موظف في كاليفورنيا وتواصل الاستثمار في التصنيع في الولايات المتحدة. وفي الوقت نفسه، تقع عمليات التصنيع الخاصة بها في ولايات أخرى، وهي أريزونا ونيو مكسيكو وأوريجون.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

بأقل التكاليف.. أسهل طريقة لتحويل المروحة إلى تكييف بخطوات بسيطة

في ظل الأجواء الموجات الحارة التي يعيشها المصريون هذه الفترة، يوجد العديد من الطرق التي يلجأ إليها كثيرون للتخلص من حرارة الجو، أهمها كيفية الحصول على هواء بارد بواسطة المروحة، وذلك باستخدام بعض الأساليب السهلة والبسيطة التي تساعد في تحويل المروحة إلى ما يشبه جهاز التكييف، وهو ما استعرضه موقع «ويكي هاو».

طريقة تحويل المروحة إلى تكييف

المروحة جهاز لا يمكن الاستغناء عنه في المنزل، من أجل الحصول على الهواء البارد، وذلك عبر اتباع بعض الخطوات البسيطة التي تساعد في الحصول على هواء منعش لا يختلف عن هواء التكييف تمامًا. ونظرًا لارتفاع ثمن أجهزة التكييف وعدم قدرة كثيرين على شرائه، تنتشر فكرة تحويل المروحة إلى تكييف، وذلك عبر اتباع أكثر من طريقة، كالتالي:

الطريقة الأولى من خلال استخدام  بعض المكونات البسيطة، مثل عبوتين مثلجتين وحبال متينة، حيث يمكن تحويل المروحة إلى تكييف، مما يسهم في تبريد الهواء والعمل على ترطيب الجسم بأكمله، من أجل الاستمتاع بأجواء مميزة، والتخلص من ارتفاع درجات الحرارة.

ويمكن تنفيذ هذه الطريقة عبر اتباع الخطوات التالية:

تثبيت المروحة على الأرض. توضع كل عبوة من الماء المثلج في اتجاه المروحة. تثبيت العبوات المثلجة في المروحة عبر استخدام الأحبال. التأكد من عدم توصيل الماء إلى الكهرباء. يساعد مرور الهواء من المروحة على الماء المثلج في العمل على تبريده. تعمل هذه الفكرة على تبريد الهواء بأقل تكلفة، وذلك دون شراء التكييف غالي السعر.

طريقة أخرى لتحويل المروحة إلى تكييف

تعتمد هذه الطريقة على تبخر الماء، مما يخلق الشعور بالبرودة، وكل ما تحتاج إليه بعض المكونات البسيطة على النحو التالي:

تحتاج وعاءً كبير الحجم لوضعه أمام المروحة. خذ بعض المناشف واعمل على نقعها في الماء. ضع المناشف فوق المروحة، وعند دوران المروحة تعمل على نفخ هذه المناشف المبللة. عند مرور الهواء عبر المناشف يعمل ذلك على تبريده وجعل الهواء منعشًا في كل أنحاء الغرفة.

مقالات مشابهة

  • بأقل التكاليف.. أسهل طريقة لتحويل المروحة إلى تكييف بخطوات بسيطة
  • أشهر الاختلافات بين عقليّ الرجل والمرأة في التفكير والمشاعر وجوانب أخرى
  • كيف ستؤثر نتيجة الانتخابات الأمريكية على قوة الدولار؟
  • ‏القناة 12 الإسرائيلية: الجيش الإسرائيلي طلب من المستوى السياسي مهلة 4 أسابيع أخرى لاستكمال العملية في رفح
  • القلق وداء باركنسون.. ما العلاقة؟
  • "قناع مروع".. مبابي لا يمانع التضحية بأنفه مجددا
  • وظائف شاغرة لحملة الثانوية فأعلى بشركة الأهلي إسناد
  • الوقود الأكثر قذارة.. استقرار سوق الفحم رغم التقلبات الاقتصادية يثير القلق
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع مذكرة تفاهم ثلاثية لتوسيع عمليات شركة نوكيا في مصر
  • وزارة التخطيط:تم منح الرقم الوظيفي لأكثر من (3) ملايين موظف