استبعد أمين لجنة الأمن القومي والدفاع والاستخبارات في البرلمان الأوكراني، رومان كوستِنكو، أن تحقق القوات الأوكرانية انتصارا في ساحة المعركة.

القائد العام للقوات الأوكرانية يؤيد مشروع قرار التعبئة العسكرية ويعارض تجنيد النساء البيت الأبيض: سنرسل آخر حزمة أسلحة لأوكرانيا.. ولا إمدادات جديدة دون موافقة الكونغرس الدفاع الروسية تعلن تحييد آلاف الجنود الأوكرانيين خلال أسبوع

ونقلت صحيفة "تايمز" عن كوستنكو قوله: "في الوقت الحالي، النصر في ساحة المعركة أمر مستبعد للغاية.

هذه الحرب يمكن أن تستمر لسنوات، روسيا لديها الموارد اللازمة لذلك".

كما شكك النائب في وجود أسلحة يمكن أن يكون لها تأثير كبير على نتيجة الصراع، قائلا: "لا يمكن لنظام ATACMS أن يحدث اختراقا، أما الطائرات المقاتلة، فوحدها يمكنها مساعدتنا في تحقيق التكافؤ... طائرات إف-16 هي طائرات من السبعينيات، وروسيا لديها مئات من المقاتلات من الجيل 4++".

ووفقا لكوستنكو فإن الأهداف الواقعية لأوكرانيا لعام 2024، تتمثل في تجنب خسارة أراضٍ جديدة وشن أكبر عدد ممكن من الهجمات على القوات الروسية.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الجمعة تكبيد الجيش الأوكراني أكثر من 4690 قتيلا وجريحا، وإسقاط 259 مسيّرة و30 صاروخا و3 قنابل موجهة JDAM و4 مقاتلات و3 مروحيات خلال أسبوع.

ومنذ بداية ما يسمى بالهجوم المضاد الذي تشنه قوات كييف منذ أكثر من 6 أشهر بدعم غربي، تكبدت القوات الأوكرانية خسائر فادحة بلغت عشرات آلاف القتلى بالإضافة إلى تدمير آلاف المعدات والآليات العسكرية، دون تحقيق أي اختراق لخطوط دفاع الجيش الروسي.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو كييف موسكو

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: تحرير بلدتي سبورنوي ونوفو ألكسندروفكا بجمهورية دونيتسك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن القوات الروسية حررت بلدتي سبورنوي ونوفو ألكسندروفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية.
وأوضحت الوزارة في بيان نقلته وكالة أنباء (سبوتنيك)، اليوم الأحد أنه تم تحييد نحو 1860 عسكريًا أوكرانيا بعمليات للقوات الروسية في نطاق العملية العسكرية الخاصة خلال الساعات الـ24 الأخيرة، مشيرة إلى أن مجموعة قوات الشمال قامت بهزيمة تشكيلات للقوات الأوكرانية، والقضاء على نحو 285 عسكريًا أوكرانيًا، كما قامت مجموعة قوات الغرب بتحسين تموضع القوات وهزيمة تشكيلات للقوات الأوكرانية، وصد هجومين مضادين، والقضاء على نحو 515 عسكريًا أوكرانيًا.
وأضافت: أن عمليات مجموعة قوات الجنوب ساهمت في تحرير بلدة سبورنوي بجمهورية دونيتسك الشعبية، وتحسين تمركز القوات، وهزيمة تشكيلات للقوات الأوكرانية، وصد هجوم مضاد، والقضاء على نحو 450 عسكريًا أوكرانيًا.. ونوهت بأن مجموعة قوات المركز نجحت في تحرير بلدة نوفوألكسندروفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية وتحسين تمركز القوات، كما هزمت تشكيلات للقوات الأوكرانية، وصدت 5 هجمات مضادة، فضلا عن القضاء على نحو 370 عسكريًا أوكرانيًا.
ولفتت إلى أن مجموعة قوات الشرق نجحت في تحسين تمركز قواتها وهزيمة تشكيلات للقوات الأوكرانية والقضاء على نحو 130 عسكريًا أوكرانيًا، كما قامت مجموعة قوات "دنيبر" بهزيمة تشكيلات للقوات الأوكرانية، والقضاء على نحو 105 عسكريين أوكرانيين.
كما أشارت إلى أن عمليات الطيران العملياتي التكتيكي وقوات الصواريخ والمدفعية قصفت قطارًا يحمل أسلحة ومعدات عسكرية وعسكريين أوكرانيين، وتجمعات للقوات الأوكرانية في 127 نقطة، وتم إسقاط 72 مسيرة أوكرانية وصاروخين موجهين بعيدي المدى "نبتون"، و3 صواريخ خداعية "مالد" و9 قذائف لراجمات "هيمارس".

مقالات مشابهة

  • إصابة تسعة أشخاص جراء القصف الأوكراني لمقاطعة بيلغورود الروسية
  • حاكم بيلغورود: إصابة 9 أشخاص جراء القصف الأوكراني
  • إعلام: طائرات استطلاع "الناتو" تراقب المجال الجوي الأوكراني
  • الجيش الأوكراني: تدمير مقاتلة و3 صواريخ و296 طائرة روسية بدون طيار خلال يونيو
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدتين جديدتين في شرق أوكرانيا
  • الدفاع الروسية: تحرير بلدتي سبورنوي ونوفو ألكسندروفكا بجمهورية دونيتسك
  • سالدو: القوات الروسية تطرد المسلحين الأوكرانيين من الضفة اليسرى بمقاطعة خيرسون
  • زيلينسكي يرحب بإطلاق سراح سجناء من روسيا
  • مقتل 5 أشخاص في روسيا بقصف بطائرة أوكرانية مسيرة
  • الدفاع الروسية: الجيش الأوكراني يفقد أكثر من 1500 جندي في مختلف مناطق القتال خلال يوم