أكد وزير الخارجية التونسي نبيل عمار، موقف بلاده الثابت المساند للشعب الفلسطيني ولقضيته، وضرورة التوصل إلى وقف إطلاق نار دائم في الأراضي الفلسطينية مع التشديد على ضرورة تطبيق القانون الدولي الإنساني وتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة إلى الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك خلال زيارته اليوم إلى رومانيا ولقائه مع نائب رئيس مجلس النواب الروماني لوسيان نيكولاي؛ لبحث سبل دعم التعاون الثنائي والوضع في فلسطين.

وذكرت وزارة الخارجية التونسية أن اللقاء تناول مسيرة العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين والتطلع إلى مزيد الارتقاء بها لما فيه مصلحة الجانبين.

وتبادل وزير الخارجية مع المسؤول البرلماني الروماني وجهات النظر حول أهم القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، خاصة القضية الفلسطينية وما يعيشه الشعب الفلسطيني من مأساة ومعاناة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الشعب الفلسطيني وزير الخارجية التونسي

إقرأ أيضاً:

تعز .. حشود كبرى في عشر ساحات تضامناً مع الشعب الفلسطيني

وأكدت الجماهير المحتشدة بساحة الرسول الأعظم في مركز المحافظة - بمفرق ماوية في مديرية التعزية بمشاركة القائم بأعمال المحافظ أحمد أمين المساوى، ورئيس محكمة استئناف المحافظة القاضي عبدالعزيز الصوفي، تفويضها المطلق قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، في مواجهة قوى العدوان الأمريكي، البريطاني، الصهيوني وكل عميل وخائن يعمل على إقلاق أمن واستقرار اليمن والتضييق على معيشة اليمنيين.

وردد المشاركون، بحضور عدد من أعضاء مجلس الشورى ووكلاء المحافظة، هتافات وشعارات منددة بجرائم العدو الأمريكي، الصهيوني، البريطاني، وتلبية دعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي.

وأكدوا وقوفهم إلى جانب القيادة الثورية في خوض معركة "الفتح الموعود والجهاد المقدس"، نصرة للشعب الفلسطيني ودعماً لمقاومته ونصرة لقضيته.

شارك في المسيرة عضو رابطة علماء اليمن الحبيب طاهر الهدار، ومدير أمن المحافظة العميد أحمد يحيى مداعس، وأركان حرب المنطقة العسكرية الرابعة العميد اللواء الركن حمود دهمش، وقيادات محلية وتنفيذية وعسكرية وأمنية وشخصيات اجتماعية.

كما شهدت ساحة المربع الشرقي في الشارع العام بمديرية خدير مسيرة جماهيرية، بمشاركة عدد من أعضاء مجلس الشورى ووكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات وقيادات عسكرية وأمنية ومشايخ ووجهاء المناطق.

وشهدت ساحات المدينة السكنية البرح، والعرف، وسوق النصر بسقم بمديرية مقبنة، مسيرات حاشدة بعنوان "ثابتون مع غزة .. وسنتصدى لأمريكا ومن تورط معها"، دعماً لفلسطين ونصرة قضيته العادلة.

وخرجت مسيرة حاشدة في ساحة مربعي الوسط والغربي شارع الأربعين المؤدي إلى الرمدة الهشمة بمديرية التعزية، وفي ساحتي مركز المديرية، والمربع الشمالي بجسر نخلة بمديرية شرعب السلام، وساحات مركز مديريتي شرعب الرونة والاثاور في مربع الخزجة في حيفان.

وحيّت بيانات صادرة عن المسيرات الصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني الصابر الذي أدهش العالم رغم مأساته الكبرى ومعاناته العظيمة.

وأشادت البيانات بثبات المجاهدين الأبطال في قطاع غزة والضفة والذين يسطرون أروع دروس البطولة في التنكيل بالعدو الصهيوني.

ووجهت التحية للعشائر الفلسطينية في قطاع غزة على موقفها الثابت والواعي الذي أفشل كل محاولات ومؤامرات العدو الصهيوني، مؤكدة استمرار العمليات العسكرية المساندة لغزة والأنشطة والفعاليات والتعبئة والتبرع والمقاطعة.

وثمنت البيانات استمرار الحراك الطلابي والتظاهرات التي تخرج في أمريكا وبريطانيا وإيطاليا وألمانيا والسويد والنرويج والدنمارك وهولندا واليابان واستراليا وأمريكا اللاتينية وغيرها من البلدان ممن لا يزال لديهم ضمير إنساني حي.

كما وجهت البيانات التحية للشعب المغربي الذي أثبت وفاءه وانتمائه وإنسانيته وقيمه وأخلاقه في خروجهم بالتظاهرات والفعاليات الواسعة المساندة للشعب الفلسطيني، ولم يتجه وفق اتجاه نظامه الخائن الموالي للعدو الصهيوني.

ونوهت بموقف الشعب البحريني المساند والمناصر للشعب الفلسطيني والمعادي للعدو الصهيوني والبريء من موقف النظام البحريني العميل الخائن.

وخاطبت البيانات الشعوب العربية والإسلامية بالقول "إذا كان صدى الأحداث ومظلومية الشعب الفلسطيني دفع البعض في أوروبا وأمريكا إلى أن يسلموا ويعلنوا موقفهم الجاد والصادق، وصوتهم المسموع، المناصر للشعب الفلسطيني ضد الإجرام الصهيوني، فأنتم أولى بالتحرك للقيام بمسؤوليتكم الدينية والأخلاقية التي ستسألون عنها يوم القيامة"، داعيا إلى الاهتمام بمسار المقاطعة الاقتصادية الشاملة للأعداء والتي هي بمقدور كل الشعوب ولن يعفى منها أحد.

وأثنت البيانات على استمرار جبهة حزب الله في لبنان الفاعلة والمؤثرة، وجبهة المقاومة الإسلامية في العراق وغيرها من جبهات الإسناد، مشيدة باستمرار العمليات المشتركة للقوات المسلحة اليمنية مع المقاومة الإسلامية العراقية.

وباركت الانتصارات التي تحققت على أيدي أسود العرين من القوات المسلحة والعمليات التي فر منها الأمريكي ولحقه البريطاني واعترف بقوة بأسها الأعداء ووصفوها بأنها حدث غير مسبوق في تاريخ الحروب.

ووجهت البيانات تحذيراً للنظام السعودي العميل .. مضيفة "إذا كنت تعتقد أن تنفيذك للتوجيهات الأمريكية خدمة للصهاينة سيثنينا عن موقفنا المساند للشعب الفلسطيني فأنت واهم، فهذا شرف عظيم من الله به علينا، لن نتخلى عنه، فأنت من ستكون الخاسر والفاشل بأكثر من خسارة وفشل سيدك الأمريكي".

كما خاطبت البيانات السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي بالقول "سنكون عند حسن ظنك كما عهدتنا، وكما كان أجدادنا الأنصار، ولن نتراجع عن موقفنا المساند لغزة، ولن نخذل الشعب الفلسطيني، ولن نتجاهل صرخاته وآهاته، ولن تشغلنا الأهواء والمغريات عما يتعرض له، وسنقف الموقف المشرف الصحيح الإيماني المناصر له، وسنستجيب لله ونجاهد في سبيله، ونتحرك وفق توجيهاته"، مؤكدة تفويض الشعب اليمني لقائد الثورة في مواجهة المخطط الأمريكي الذي ينفذه السعودي خدمة ودعماً للصهيوني.

وجددّت الجماهيري المحتشدة في تعز تأكيدها على التأييد الكامل للإجراءات والخطوات التي يتخذها السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في مسار التغيير الجذري التي أعلنها في خطابات سابقة.

مقالات مشابهة

  • العميد سريع: القوات المسلحة مستمرة في موقفها المساند للشعب الفلسطيني
  • ممثل حماس بصنعاء يثمن موقف اليمن المتقدم والداعم للشعب الفلسطيني
  • أمين مجلس التعاون يؤكد دعم المجلس للشعب الفلسطيني في نضاله من اجل الحرية
  • الأمين العام لمجلس التعاون يؤكد دعم دول المجلس الثابت والمطلق للشعب الفلسطيني
  • الأمين العام لمجلس التعاون يؤكد دعم المجلس الثابت والمطلق للشعب الفلسطيني
  • رئيس الوزراء الفلسطيني يبحث مع مساعدة وزير الخارجية الأمريكي جهود وقف الحرب في غزة
  • تعز .. حشود كبرى في عشر ساحات تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • صعدة: 22 مسيرة كبرى تؤكد الثبات مع غزة والجاهزية لمواجهة أمريكا وأدواتها
  • بزشكيان يؤكد لهنية استمرار دعم إيران للشعب الفلسطيني ومقاومته حتى تحرير القدس
  • بني ياس يضم أحد نجوم «يورو 2024»